الرئيسية » غولف
بطولة السعودية الدولية للغولف

الرياض - المغرب الرياضي

حقق المكسيكي أبراهام آنسر لقب بطولة السعودية الدولية للغولف في نسختها الخامسة، ليرفع كأس البطولة ويحصل على مبلغ مليون دولار من القيمة الكبرى للجائزة المالية البالغة 5 ملايين دولار أميركي.ونيابة عن ياسر الرميان رئيس مجلس إدارة الاتحادين العربي والسعودي، توّج نوح علي رضا الرئيس التنفيذي لغولف السعودية البطل آنسر بلقب البطولة المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وبرعاية سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية؛ بعد أن قدّم المكسيكي أداءً قويًا طوال فترة المنافسات بتصدره للترتيب منذ اليوم الأول حتى اللحظة الأخيرة.

ونجح آنسر في حسم اللقب بعد أن سجّل 19 ضربة تحت المعدل وضعته في المركز الأول أمام الأميركي كاميرون يونغ الذي استمر في تقديم مستوى مميز حتى النهاية محافظًا على مركز الوصافة لليوم الثالث على التوالي بتسجيله 17 ضربة تحت المعدل، وبفارق ضربتين عن الأسترالي لوكاس هيربيرت صاحب المركز الثالث.وقال آنسر: «سعيد جدًا بهذا الفوز، وأتوجه بالشكر الجزيل للرئيس التنفيذي لغولف السعودية وفريق العمل ولجميع منسوبي الجولة الآسيوية والشركاء والرعاة، وكل من ساهم في إقامة بطولة السعودية الدولية».

وأضاف: «كان الملعب في حالة مميزة واستثنائية، أعتقد أنه كان في أفضل حالة شاهدته بها منذ أول زيارة لي إلى المملكة. سددت الضربات بشكل جيد خلال مختلف أيام البطولة، وتمكنت من تصحيح الأخطاء مباشرة عندما لم تكن الضربات بتلك الجودة. وفخور بالنتيجة النهائية وبالطريقة التي بدأت بها عام 2023 وأتمنى أن أستمر في تحقيق المزيد من النجاحات»
وبارك نوح علي رضا الرئيس التنفيذي لغولف للمكسيكي أبراهام آنسر بطل البطولة السعودية الدولية وهنأه على أدائه المميز طوال فترة البطولة.

وأضاف: «شهدت النسخة الخامسة من البطولة مشاركة لاعبي غولف عالميين مثلوا 28 دولة، وهو الأمر الذي يجسد فعلًا كونها بطولة دولية. وصلت رياضة الغولف منذ تأسيس غولف السعودية وانطلاق البطولة إلى أبعاد جديدة وأصبحت منتشرة بشكل أكبر وممارسة من قبل الآلاف في المملكة. هي بالفعل نسخة مميزة حيث احتفلنا فيها بانضمام فيصل سلهب وسعود الشريف إلى زميلهما عثمان الملا كثاني وثالث محترف لرياضة الغولف من أبناء المملكة، وهذا الجانب هو ما سنقوم بالتركيز عليه للاستمرار في إلهام الأجيال القادمة لتحقيق أحلامهم في رياضة الغولف».

يذكر أن غولف السعودية تعمل على الارتقاء بمنافسات الرجال والسيدات لإلهام جيلها القادم لتكون المملكة في مصاف الدول الرائدة في هذه الرياضة، وتهدف من استضافة أكبر الأحداث العالمية التي تُعد جزءا أساسيا من استراتيجية الغولف في المملكة إلى تنمية هذه الرياضة وزيادة أعداد المهتمين والممارسين لها.ومن المنتظر إقامة بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في الفترة من 16 حتى 19 فبراير (شباط)، بمشاركة 120 لاعبة من نخبة الأسماء في عالم غولف السيدات حيث سيتنافسن على أرض ملعب ونادي رويال غرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية على مجموع جوائز هو الأكبر في تاريخ الجولة الأوروبية للسيدات بواقع 5 ملايين دولار أميركي، يتساوى مع مجموع جوائز بطولة السعودية الدولية للرجال.

قد يهمك ايضاً

المغربية صوفيا شريف تتوج بكأس نفرتيتي للجولف وبطولة مصر الدولية للسيدات

ببغاء يُفاجئ باحثين بممارس لعبة تُشبه الغولف

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

أسطورة الغولف تايغر وودز يتعافى في منزله بعد تعرضه…
نقل لاعب الجولف الشهير تايجر وودز إلى المستشفى بعد…
تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين
تأجيل بطولة كأس رايدر للجولف للعام القادم بسبب فيروس…
ريان بالمر يطلق إشارة عودة منافسات الجولف

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
غوارديولا يؤكد أن لاعبو مانشستر سيتي يتألقون تحت الضغط
كلوب يبحث عن نهاية رائعة مع ليفربول قبل رحيله…

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة