وحيد زمانه

وحيد زمانه

المغرب الرياضي  -

وحيد زمانه

بقلم - سعيد بلفقير

ليس العيب أن يصرح مدرب بما صرح به وحيد زمانه هاليلوزيتش، وليس عيبا أن يقدم تصورا يلخص فلسفته ليبرر اختياراته المقبلة، وليس عيبا أن يجهر مدرب حديث العهد بأموال الجامعة بنواياه مبكرا.
لكن العيب أن يخوض في تفاصيل ليس مؤهلا بتاتا للخوض فيها وهو الذي لم ير من لاعبينا "المحليين" غير ما أخبروه، العيب أن تلغي كل الكيانات من خارطة الكرة المغربية وكل المؤسسات واللجان وتعلن ميلاد فريق جديد، يحمل اسمك ويلبس قميصنا كما فعل سالفك.
لا يمكن أن يُسأل وحيد زمانه عن تصريحاته ولا أن يحاسب عليها، فهكذا وجد الكرة في بلادنا، قطاع بوجهين مختلفين، واحد على الورق وآخر في الكواليس.
ما دور الإدارة التقنية إذن، ما دور الجامعة حتى لا نقول ما دور لقجع، ما دور البطولة الاحترافية وما دور الأندية ولم كل هذه الأموال التي تصرف هنا وهناك، إذا لم نجد أبناء هذا الوطن ركائز في المنتخب الأول.
سيقول قائل إن مستوى البطولة الوطنية في تراجع، سنقول أجل، لأن وحيد زمانه ومن سبقوه أداروا وجوههم قِبَل أوربا ووزعوا الهدايا على من يستحق ولا يستحق، وصار المنتخب جسر عبور من أندية القاع في فرنسا إلى الدوريات الأوربية الكبرى، أما السبب الحقيقي فهم أصحاب المناصب ممن تولوا أمور كرتنا بعد الجنرال حسني بن سليمان، وهما اسمان لا ثالث لهما، علي الفاسي الفهري الذي جلب احترافا ركيكا لبطولتنا، وفوزي لقجع صاحب الحمل الكاذب.
يا وحيد زمانك، قد مر من هنا كثير غيرك، وما نراك إلا تعيد أمامنا مشاهد سقوطهم جميعا، فقبل أن تقارن أشرف حكيمي بغيره من البطولة اسأل نفسك أولا هل لديك في خط الوسط من هم أفضل من الكرتي والحفيظي، وهل لديك بديل الهداف حمد الله ابن آسفي... هي أمثلة فقط... تلك أمور تخصك وحدك الآن لكن ساعة الفشل سترحل كما فعل سابقوك وسنتهم بعضنا البعض ثم نجتمع في قاعة فسيحة نعلن الصلح مع الخيبة الجديدة و نشرب شاينا ونبتلع ألسنتنا ونحن نبايع رئيسا قديما أو آخر جديدا ثم نطرح منتخبنا الوطني في المزاد: "منتخب كامل للبيع بكل أقمصته وعدته وعتاده، لاعبوه محترفون وجمهوره متفاعل، المنظومة فاشلة وتتحمل الخسائر، الراتب مغر والامتيازات بلا حدود، المرجو الاتصال وتعبئة البيانات".
ملاحظة خارج السياق: ما صرح به بنعطية يتماهى مع ما صرح به وحيد زمانه والرد عليهما معا في التجربة الجزائرية دائما، ألم يكن ابن الوطن أولى بهذه الفرصة من هذا الوحيد.!

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وحيد زمانه وحيد زمانه



GMT 19:01 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

نجمة يد سيدات الأهلي تؤكد قدرة الفريق على الفوز بكل البطولات

GMT 12:46 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

خالد فوهامي يفتح النار على الاتحاد المغربي

GMT 23:11 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إقامة البطولة الأفريقية للجمباز لعام 2019 في مصر

GMT 16:26 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

الساقية الحمراء يحقق نتائج طيبة في سباق الرباط

GMT 06:36 2015 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

زار ريفير أشهر مدن العالم خلال

GMT 14:19 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مارادونا يختار المدينة الحمراء لقضاء شهر العسل مع صديقته

GMT 18:56 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

إستقالة ثالثة في مجلس إدارة نادي برشلونة
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib