الرئيسية » أخبار الرياضة
أرجن روبين - لاعب بايرن ميونيخ

لندن ـ سليم كرم

يبدو أن أول بصمات المدير الفني السابق لبرشلونة بيب غوارديولا بدأت في الظهر في أروقة بايرن ميونخ، الذي ينتقل المدير الفني العبقري إليه مع نهاية الموسم الجاري، حيث عرض النادي الألماني العملاق في الدوري الألماني جناح الفريق واللاعب الدولي الهولندي أرجن روبين (29 سنة) للبيع، وفتح الباب أمام تلقي اللاعب العروض من أندية أخرى، وكذلك الحال مع اللاعب ماريو غوميز.


وأعلن النادي - في إطار التوصيات التي يوجهها بيب غوارديولا لإدارة بايرن ميونخ قبل وصوله إلى مقصورة القيادة في النادي الألماني العريق- أن هذا الموسم هو الأخير لروبين مع البايرن، مما أثار اهتمام عدد من أكبر أندية الدوري الإنكليزي باللاعب، وجرت توقعات بتلقي اللاعب الكثير من العروض.
يُعد أرجن روبين من الأرقام الكبيرة في عالم كرة القدم الأوروبية، حيث غادر تشيلسي في نهاية 2007 إلى ريال مدريد، ومنه إلى بطل "البوندزليغا" بايرن ميونخ، ليستقر به المقام حتى الآن في ألمانيا، حيث يريد غوارديولا التخلص منه.


ويظهر في القائمة نفسها إلى جانب روبين اسم آخر من الأرقام الكبيرة في بايرن ميونخ هو ماريو غوميز، الذي في ما يبدو سوف ينتقل إلى تشيلسي إذا ما تأكدت التوقعات التي تشير إلى أن جوزيه مورينو متجه إلى النادي الأزرق، ناديه القديم الذي حقق معه الإنجازات التاريخية في الدوري الإنكليزي، خلفًا للمدرب الانتقالي للفريق رافاييل بينيتيز أوائل الصيف المقبل.


يُذكر أن هناك أموالاً طائلة تتصل بعمليات انتقال هؤلاء اللاعبين، حيث تصل القيمة المطلوبة نظير انتقال أرجين روبين إلى 24 مليون جنيه إسترليني، بينما في حالة انتقال جوزيه مورينو إلى قيادة تشيلسي في بداية الصيف والفترة الإعدادية للموسم المقبل من المنتظر أن يطالب المدير الفني الحالي لريال مدريد ضم اللاعب قوي البنيان ماريو غوميز (27 سنة) مقابل 20 مليون جنيه إسترليني، بغض النظر عن الصفقة التي حققت سبورتسميل (Sportsmail) سبقًا صحافيًا بإعلانها منذ أيامٍ قليلة، والتي من المتوقع أن تكلف ستامفورد بريدج 54 مليون جنيه إسترليني.


ورغم استمرار عطلة الراحة التي يقضيها غوارديولا في الولايات المتحدة حتى الآن منذ مغادرة استاد نو كامب في برشلونة إلا أنه بدأ بالفعل في التخطيط لإدارة بايرن ميونخ، الذي لم يتول قيادته بعد.
وتعد من أهم الملامح التي تتسم بها إستراتيجية بيب في إدارة النادي الألماني العملاق ما يتضح من خلال الاستغناء عن اللاعبين المخضرمين روبين وغوميز (29 و27 سنة على الترتيب) ومطالبة الإدارة بفتح قنوات الاتصال لضم لاعبي بروسيا درتموند الأصغر سنًا اللاعبين ليفاندوفيسكي وغوتزيه.
ويبدو أن الصفقة التي ينوي بايرن القيام بها قد تواجه بعض العثرات، حيث من الممكن أن ينجح مانشستر يونايتد في ضم اللاعب ليفاندوفيسكي من خلال اتفاق متوقع بين بايرن ميونخ ليتبقى لدى البايرن اللاعب غوتزيه.
يُذكر أن قرار غوارديولا الاستغناء عن روبين وجوميز لن يشكل خطرًا على خط الهجوم في بايرن ميونخ، حيث يمتلك النادي فائضًا من المهاجمين الذين من المتوقع أن يحملوا الراية بعد روبين وغوميز.
وكان غوارديولا أشار في إطار تصريحات بخصوص الاستغناء عن روبين أنه آن الأوان لانتقال اللاعب، حيث إن إمكاناته محدودة في الهجوم، كما أكد أنه لن تشفع له قدرته على المراوغة في الجناج الأيمن وقطع الكرة والتسديدات القوية التي يطلقها بالقدم اليسرى. ويبدو من تصريحات روبين التي سبقت ظهور أنباء عن مغادرته النادي الألماني العريق أن اللاعب لم يكن سعيدًا بوضعه في البايرن، حيث كانت إستراتيجية الاختيار الخاصة بجوب هاينكز تفضل بدء المبارايات بفرانك ريبيريه، توني كروز، وتوماس موللر، مما كان يثير استياء اللاعب الهولندي المخضرم، الذي كان غالبًا ما يجلس على دكة الاحتياطي إذا ما توافر أي من هؤلاء اللاعبين الثلاثة.

 

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

مبابي يثير قلق ريال مدريد وبيريز يتدخل لتهدئة الموقف
المنتخب المصري يكشف طلب صلاح عدم ضمه إلى قائمة…
المغربي بدر سيوان يستعد للتأهل إلى أولمبياد باريس في…
صلاح يكشف تفاصيل "لحظة إعلان كلوب الرحيل"
صلاح يكشف تفاصيل "لحظة إعلان كلوب الرحيل"

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
غوارديولا يؤكد أن لاعبو مانشستر سيتي يتألقون تحت الضغط
كلوب يبحث عن نهاية رائعة مع ليفربول قبل رحيله…

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة

المنتخب المصري يكشف طلب صلاح عدم ضمه إلى قائمة…
المغربي بدر سيوان يستعد للتأهل إلى أولمبياد باريس في…
صلاح يكشف تفاصيل "لحظة إعلان كلوب الرحيل"
صلاح يكشف تفاصيل "لحظة إعلان كلوب الرحيل"
الخليفي يرفض تأكيد رحيل مبابي عن باريس سان جيرمان