غوارديولا يبلغ إدارة البايرن باستبعاد روبين وغوميز
آخر تحديث GMT 00:27:15
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 00:27:15
المغرب الرياضي  -

417

فتح الباب أمام تلقي اللاعبَيْن عروضًا أخرى

غوارديولا يبلغ إدارة البايرن باستبعاد روبين وغوميز

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - غوارديولا يبلغ إدارة البايرن باستبعاد روبين وغوميز

أرجن روبين - لاعب بايرن ميونيخ
لندن ـ سليم كرم

يبدو أن أول بصمات المدير الفني السابق لبرشلونة بيب غوارديولا بدأت في الظهر في أروقة بايرن ميونخ، الذي ينتقل المدير الفني العبقري إليه مع نهاية الموسم الجاري، حيث عرض النادي الألماني العملاق في الدوري الألماني جناح الفريق واللاعب الدولي الهولندي أرجن روبين (29 سنة) للبيع، وفتح الباب أمام تلقي اللاعب العروض من أندية أخرى، وكذلك الحال مع اللاعب ماريو غوميز.

غوارديولا يبلغ إدارة البايرن باستبعاد روبين وغوميز
وأعلن النادي - في إطار التوصيات التي يوجهها بيب غوارديولا لإدارة بايرن ميونخ قبل وصوله إلى مقصورة القيادة في النادي الألماني العريق- أن هذا الموسم هو الأخير لروبين مع البايرن، مما أثار اهتمام عدد من أكبر أندية الدوري الإنكليزي باللاعب، وجرت توقعات بتلقي اللاعب الكثير من العروض.
يُعد أرجن روبين من الأرقام الكبيرة في عالم كرة القدم الأوروبية، حيث غادر تشيلسي في نهاية 2007 إلى ريال مدريد، ومنه إلى بطل "البوندزليغا" بايرن ميونخ، ليستقر به المقام حتى الآن في ألمانيا، حيث يريد غوارديولا التخلص منه.

غوارديولا يبلغ إدارة البايرن باستبعاد روبين وغوميز
ويظهر في القائمة نفسها إلى جانب روبين اسم آخر من الأرقام الكبيرة في بايرن ميونخ هو ماريو غوميز، الذي في ما يبدو سوف ينتقل إلى تشيلسي إذا ما تأكدت التوقعات التي تشير إلى أن جوزيه مورينو متجه إلى النادي الأزرق، ناديه القديم الذي حقق معه الإنجازات التاريخية في الدوري الإنكليزي، خلفًا للمدرب الانتقالي للفريق رافاييل بينيتيز أوائل الصيف المقبل.

غوارديولا يبلغ إدارة البايرن باستبعاد روبين وغوميز
يُذكر أن هناك أموالاً طائلة تتصل بعمليات انتقال هؤلاء اللاعبين، حيث تصل القيمة المطلوبة نظير انتقال أرجين روبين إلى 24 مليون جنيه إسترليني، بينما في حالة انتقال جوزيه مورينو إلى قيادة تشيلسي في بداية الصيف والفترة الإعدادية للموسم المقبل من المنتظر أن يطالب المدير الفني الحالي لريال مدريد ضم اللاعب قوي البنيان ماريو غوميز (27 سنة) مقابل 20 مليون جنيه إسترليني، بغض النظر عن الصفقة التي حققت سبورتسميل (Sportsmail) سبقًا صحافيًا بإعلانها منذ أيامٍ قليلة، والتي من المتوقع أن تكلف ستامفورد بريدج 54 مليون جنيه إسترليني.

غوارديولا يبلغ إدارة البايرن باستبعاد روبين وغوميز
ورغم استمرار عطلة الراحة التي يقضيها غوارديولا في الولايات المتحدة حتى الآن منذ مغادرة استاد نو كامب في برشلونة إلا أنه بدأ بالفعل في التخطيط لإدارة بايرن ميونخ، الذي لم يتول قيادته بعد.
وتعد من أهم الملامح التي تتسم بها إستراتيجية بيب في إدارة النادي الألماني العملاق ما يتضح من خلال الاستغناء عن اللاعبين المخضرمين روبين وغوميز (29 و27 سنة على الترتيب) ومطالبة الإدارة بفتح قنوات الاتصال لضم لاعبي بروسيا درتموند الأصغر سنًا اللاعبين ليفاندوفيسكي وغوتزيه.
ويبدو أن الصفقة التي ينوي بايرن القيام بها قد تواجه بعض العثرات، حيث من الممكن أن ينجح مانشستر يونايتد في ضم اللاعب ليفاندوفيسكي من خلال اتفاق متوقع بين بايرن ميونخ ليتبقى لدى البايرن اللاعب غوتزيه.
يُذكر أن قرار غوارديولا الاستغناء عن روبين وجوميز لن يشكل خطرًا على خط الهجوم في بايرن ميونخ، حيث يمتلك النادي فائضًا من المهاجمين الذين من المتوقع أن يحملوا الراية بعد روبين وغوميز.
وكان غوارديولا أشار في إطار تصريحات بخصوص الاستغناء عن روبين أنه آن الأوان لانتقال اللاعب، حيث إن إمكاناته محدودة في الهجوم، كما أكد أنه لن تشفع له قدرته على المراوغة في الجناج الأيمن وقطع الكرة والتسديدات القوية التي يطلقها بالقدم اليسرى. ويبدو من تصريحات روبين التي سبقت ظهور أنباء عن مغادرته النادي الألماني العريق أن اللاعب لم يكن سعيدًا بوضعه في البايرن، حيث كانت إستراتيجية الاختيار الخاصة بجوب هاينكز تفضل بدء المبارايات بفرانك ريبيريه، توني كروز، وتوماس موللر، مما كان يثير استياء اللاعب الهولندي المخضرم، الذي كان غالبًا ما يجلس على دكة الاحتياطي إذا ما توافر أي من هؤلاء اللاعبين الثلاثة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوارديولا يبلغ إدارة البايرن باستبعاد روبين وغوميز غوارديولا يبلغ إدارة البايرن باستبعاد روبين وغوميز



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib