الرئيسية » أخبار الرياضة المغربية والعربية والعالمية
أنطونيو كونتي

روما ـ مالك مهنا

تبددت مخاوف المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي، أنطونيو كونتي بشأن استمراره في منصبه مع بطل إيطاليا، بعدما أعلن النادي التزامه ببذل مجهودات جادة في سوق انتقالات اللاعبين خلال الصيف لتدعيم صفوفه. وكان كونتي، الذي يتوقع أن يحصل على زيادة كبيرة في راتبه السنوي الذي يبلغ حاليا ثلاثة ملايين يورو (9ر3 مليون دولار) ، رفض التحدث عن مستقبله بعد قيادته يوفنتوس لإحراز لقبه الثاني على التوالي في مسابقة الدوري الإيطالي في الخامس من مايو الجاري، قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم.
ولكن رئيس يوفنتوس، أندريا أنييللي طمأن الجماهير القلقة على بقاء كونتي عندما أكد أنه "أجرى محادثات مطمئنة مع المدرب الإيطالي".
وقال أنييللي "كل ما كان يحتاجه هو طمأنته، وتأكيد استمرار برنامجنا، ومادمت أنا في يوفنتوس، لن يهدأ شغف النادي لتحقيق الانتصارات".
وأضاف "سنكون جميعا فريق عمل واحد، وسنعمل معا على تقييم الإضافات التي يمكنها أن تنفع الفريق ليواصل انتصاراته".
ويشتهر كونتي 43 عاما بتحفزه الشديد والذي ظهر بوضوح سواء كلاعب مع يوفنتوس، إذ أحرز خمسة ألقاب في مسابقة الدوري الإيطالي ولقب بطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة خلال 13 موسمًا له مع الفريق ، أو خلال
مشواره التدريبي الذي بدأ العام 2005 .
وقاد كونتي فريقي باري وسيينا للتأهل إلى دوري الأضواء في إيطاليا قبل انتقاله لتدريب ناديه السابق في العام 2011، إذ قاده لإحراز لقب الدوري مرتين متتاليتين بعدما اكتفى يوفنتوس بتحقيق المركز السابع في الموسمين السابقين لذلك.
وفي آب/أغسطس الماضي، بدأ كونتي الموسم الجديد بتنفيذ عقوبة الاستبعاد لمدة أربعة أشهر، لعدم إبلاغه بمحاولة للتلاعب في نتائج المباريات، عندما كان مدربا في سيينا الذي بدأ الموسم هو الآخر بعقوبة خصم ست نقاط مسبقة من رصيده مما أسهم في هبوطه لدوري الدرجة الثانية مطلع هذا الأسبوع.
وعلى الرغم من غياب مدربه أثناء المباريات، بدأ يوفنتوس الموسم الحالي بقوة ليصل إلى المرحلة الأخيرة من الموسم متقدمًا بفارق 11 نقطة أمام أقرب منافسيه نابولي، مما ساعده على تأمين لقبه الـ 29 في الدوري الإيطالي مبكرا.
وعلق أنييللي على فرصة يوفنتوس في إحراز لقبه الثلاثين في مسابقة الدوري الإيطالي، وبالتالي إضافة نجمة ذهبية، التي تدل على فوز الفريق بعشرة ألقاب بالدوري، ثالثة إلى قميص الفريق، قائلا "نريد الفوز بلقبنا الثالث على التوالي العام المقبل لكي نحقق إنجازًا تاريخيًا".
ويضع كل من آيه سي ميلان وإنتر ميلان نجمة واحدة على قميص الفريق مع فوز كل منهما بلقب الدوري الإيطالي 18 مرة.
فيما تحدث رئيس يوفنتوس عن الجدل المثار بشأن اللقبين اللذين انتزعا من النادي في فضيحة الفساد الكبيرة التي هزت الكرة الإيطالية عام 2006 ، عندما تم إنزال يوفنتوس إلى دوري الدرجة الثانية ضمن القضية نفسها.
وقال أنييللي "بالنسبة لنا، ألقابنا في مسابقة الدوري هي 31 لقبا، ولكننا نعرف أن الأرقام الرسمية تعطينا 29 لقبا فقط".
ومع تبقي مباراة واحدة ليوفنتوس هذا الموسم، السبت المقبل في سامبدوريا، بدأت بالفعل عملية بناء فريق جديد للموسم المقبل مع عدة تحركات داخل سوق الانتقالات، سواء كانت مخططة بالفعل أو مجرد شائعات.
وقال أنييللي "تعتمد حملتنا في سوق الانتقالات على إطلاق قوتنا، بمعنى نفقات اللاعبين والجهاز الفني إلى جانب الأموال المخصصة لتسديد الديون، ومع 200 مليون يورو هذا العام، نقف بين المرتبتين الثامنة والتاسعة على المستوى الأوروبي".
ومع سعي يوفنتوس لتحسين ظهوره في بطولة دوري الأبطال التي ودع منافساتها من دور الثمانية هذا الموسم، يجتمع مسؤولو النادي أواخر آيار/مايو الجاري مع نظرائهم من ريال مدريد الأسباني للتفاوض بشأن شراء مهاجم الأخير الأرجنتيني جونزالو هيغوين.
كما تضم قائمة يوفنتوس لشراء لاعبين، لاعب خط وسط بولونيا أليساندرو ديامانتي 30 عاما، في حين استبعد أنييللي عودة المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي انتقل من يوفنتوس العام 2006 ويبدو الآن في طريقه للرحيل عن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.
ومع هدوء احتفالات يوفنتوس بلقبه الجديد، افتتح النادي الإيطالي  الثلاثاء معرضا تحت عنوان "أنييللي - يوفنتوس: 90 عامًا من الشغف للنادي" في استاد "يوفنتوس".
وقال أنييللي تعليقا على علاقة أسرته بيوفنتوس التي بدأت العام 1923 أي بعد 26 عاما من تأسيس النادي التوريني، "مازالت أسرتي هي صاحبة أقدم ملكية لأي فريق أو نادي رياضي في العالم".

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

غوارديولا يشكك في عودة هالاند ودي بروين للتشكيل الأساسي…
الأسود يتراجعون مركزاً في تصنيف الفيفا ويٌحافظون على الصدارة…
حكيمي مٌرشح لجائزة أحسن لاعب إفريقي في فرنسا كممثل…
مواجهة تاريخية بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر…
فيفا يٌعلن قراره النهائي بخصوص استخدام البطاقات الزرقاء في…

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
غوارديولا يؤكد أن لاعبو مانشستر سيتي يتألقون تحت الضغط
كلوب يبحث عن نهاية رائعة مع ليفربول قبل رحيله…

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة

مواجهة تاريخية بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر…
فيفا يٌعلن قراره النهائي بخصوص استخدام البطاقات الزرقاء في…
السعودية تُطلق حملتها لاستضافة "مونديال 2034" بملف شعاره "معاً…
رسميًا شيكابالا يٌعلن تجديد عقده مع الزمالك
طائرة الأهلي تتعرض لحادث في طريقها إلى غانا قبل…