الإيطالي كونتي يستعد الموسم المقبل لمواصلة حصد الألقاب مع اليوفنتوس
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

316

بعدما تبددت مخاوفه من استمراره في قيادة الفريق

الإيطالي كونتي يستعد الموسم المقبل لمواصلة حصد الألقاب مع اليوفنتوس

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الإيطالي كونتي يستعد الموسم المقبل لمواصلة حصد الألقاب مع اليوفنتوس

أنطونيو كونتي
روما ـ مالك مهنا

تبددت مخاوف المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي، أنطونيو كونتي بشأن استمراره في منصبه مع بطل إيطاليا، بعدما أعلن النادي التزامه ببذل مجهودات جادة في سوق انتقالات اللاعبين خلال الصيف لتدعيم صفوفه. وكان كونتي، الذي يتوقع أن يحصل على زيادة كبيرة في راتبه السنوي الذي يبلغ حاليا ثلاثة ملايين يورو (9ر3 مليون دولار) ، رفض التحدث عن مستقبله بعد قيادته يوفنتوس لإحراز لقبه الثاني على التوالي في مسابقة الدوري الإيطالي في الخامس من مايو الجاري، قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم.
ولكن رئيس يوفنتوس، أندريا أنييللي طمأن الجماهير القلقة على بقاء كونتي عندما أكد أنه "أجرى محادثات مطمئنة مع المدرب الإيطالي".
وقال أنييللي "كل ما كان يحتاجه هو طمأنته، وتأكيد استمرار برنامجنا، ومادمت أنا في يوفنتوس، لن يهدأ شغف النادي لتحقيق الانتصارات".
وأضاف "سنكون جميعا فريق عمل واحد، وسنعمل معا على تقييم الإضافات التي يمكنها أن تنفع الفريق ليواصل انتصاراته".
ويشتهر كونتي 43 عاما بتحفزه الشديد والذي ظهر بوضوح سواء كلاعب مع يوفنتوس، إذ أحرز خمسة ألقاب في مسابقة الدوري الإيطالي ولقب بطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة خلال 13 موسمًا له مع الفريق ، أو خلال
مشواره التدريبي الذي بدأ العام 2005 .
وقاد كونتي فريقي باري وسيينا للتأهل إلى دوري الأضواء في إيطاليا قبل انتقاله لتدريب ناديه السابق في العام 2011، إذ قاده لإحراز لقب الدوري مرتين متتاليتين بعدما اكتفى يوفنتوس بتحقيق المركز السابع في الموسمين السابقين لذلك.
وفي آب/أغسطس الماضي، بدأ كونتي الموسم الجديد بتنفيذ عقوبة الاستبعاد لمدة أربعة أشهر، لعدم إبلاغه بمحاولة للتلاعب في نتائج المباريات، عندما كان مدربا في سيينا الذي بدأ الموسم هو الآخر بعقوبة خصم ست نقاط مسبقة من رصيده مما أسهم في هبوطه لدوري الدرجة الثانية مطلع هذا الأسبوع.
وعلى الرغم من غياب مدربه أثناء المباريات، بدأ يوفنتوس الموسم الحالي بقوة ليصل إلى المرحلة الأخيرة من الموسم متقدمًا بفارق 11 نقطة أمام أقرب منافسيه نابولي، مما ساعده على تأمين لقبه الـ 29 في الدوري الإيطالي مبكرا.
وعلق أنييللي على فرصة يوفنتوس في إحراز لقبه الثلاثين في مسابقة الدوري الإيطالي، وبالتالي إضافة نجمة ذهبية، التي تدل على فوز الفريق بعشرة ألقاب بالدوري، ثالثة إلى قميص الفريق، قائلا "نريد الفوز بلقبنا الثالث على التوالي العام المقبل لكي نحقق إنجازًا تاريخيًا".
ويضع كل من آيه سي ميلان وإنتر ميلان نجمة واحدة على قميص الفريق مع فوز كل منهما بلقب الدوري الإيطالي 18 مرة.
فيما تحدث رئيس يوفنتوس عن الجدل المثار بشأن اللقبين اللذين انتزعا من النادي في فضيحة الفساد الكبيرة التي هزت الكرة الإيطالية عام 2006 ، عندما تم إنزال يوفنتوس إلى دوري الدرجة الثانية ضمن القضية نفسها.
وقال أنييللي "بالنسبة لنا، ألقابنا في مسابقة الدوري هي 31 لقبا، ولكننا نعرف أن الأرقام الرسمية تعطينا 29 لقبا فقط".
ومع تبقي مباراة واحدة ليوفنتوس هذا الموسم، السبت المقبل في سامبدوريا، بدأت بالفعل عملية بناء فريق جديد للموسم المقبل مع عدة تحركات داخل سوق الانتقالات، سواء كانت مخططة بالفعل أو مجرد شائعات.
وقال أنييللي "تعتمد حملتنا في سوق الانتقالات على إطلاق قوتنا، بمعنى نفقات اللاعبين والجهاز الفني إلى جانب الأموال المخصصة لتسديد الديون، ومع 200 مليون يورو هذا العام، نقف بين المرتبتين الثامنة والتاسعة على المستوى الأوروبي".
ومع سعي يوفنتوس لتحسين ظهوره في بطولة دوري الأبطال التي ودع منافساتها من دور الثمانية هذا الموسم، يجتمع مسؤولو النادي أواخر آيار/مايو الجاري مع نظرائهم من ريال مدريد الأسباني للتفاوض بشأن شراء مهاجم الأخير الأرجنتيني جونزالو هيغوين.
كما تضم قائمة يوفنتوس لشراء لاعبين، لاعب خط وسط بولونيا أليساندرو ديامانتي 30 عاما، في حين استبعد أنييللي عودة المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي انتقل من يوفنتوس العام 2006 ويبدو الآن في طريقه للرحيل عن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.
ومع هدوء احتفالات يوفنتوس بلقبه الجديد، افتتح النادي الإيطالي  الثلاثاء معرضا تحت عنوان "أنييللي - يوفنتوس: 90 عامًا من الشغف للنادي" في استاد "يوفنتوس".
وقال أنييللي تعليقا على علاقة أسرته بيوفنتوس التي بدأت العام 1923 أي بعد 26 عاما من تأسيس النادي التوريني، "مازالت أسرتي هي صاحبة أقدم ملكية لأي فريق أو نادي رياضي في العالم".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإيطالي كونتي يستعد الموسم المقبل لمواصلة حصد الألقاب مع اليوفنتوس الإيطالي كونتي يستعد الموسم المقبل لمواصلة حصد الألقاب مع اليوفنتوس



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib