سبب تخلّي ريال مدريد عن الجوهرة المغربية رغم تألّقه
آخر تحديث GMT 23:28:11
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:28:11
المغرب الرياضي  -

316

بات في حُكم المُؤكَّد انتقاله إلى صفوف الإنتر

سبب تخلّي ريال مدريد عن "الجوهرة المغربية" رغم تألّقه

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - سبب تخلّي ريال مدريد عن

ريال مدريد الإسباني
مدريد - المغرب الرياضي

توقّع كثيرون بأن يستعيد ريال مدريد الإسباني نجمه الشاب أشرف حكيمي المعار إلى الفريق الأصفر، بعد تألقه اللافت مع بوروسيا دورتموند الألماني، لكن فوجئ الجميع بوجهة غير متوقعة لـ"الجوهرة المغربية".وبات في حكم المؤكد انتقال حكيمي إلى صفوف إنتر ميلانو الإيطالي، لكن ما الأسباب التي دفعت ريال مدريد إلى التخلي عن مدافع يعد بمستقبل كبير، ولاعب يعرف تماما ما يجب فعله في مركز الظهير الأيمن؟

بحسب صحيفة "أس" الإسبانية المقربة من النادي الملكي، فإن من أهم الأسباب التي دفعت حكيمي إلى عدم القبول بالعودة إلى الـ"ميرينغي"، تكمن في رفضه أن يكون بديلا للظهير الأيمن داني كارفاخال، حيث يصر على أن يكون لاعبا أساسيا.ورغم أن العملاق المدريدي وعد حكيمي أن يكون له دور بارز في المستقبل فإن نجم منتخب "أسود الأطلس" غير مقتنع بتلك الوعود.

وفي ظل تنافس العديد من الأندية على ضم حكيمي بعد تألقه مع دوتمورند، فضل النجم صاحب الـ21 عاما فريق "الأفاعي" الإيطالي على بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، بسبب طريقة لعب مدرب إنتر، أنطونيو كونتي، التي تناسبه. ووفقا لموقع "غول" الرياضي، فإنه، ورغم الإمكانيات المميزة التي يتمتع بها حكيمي وجعلته أحد أبرز رواد الجبهة اليمنى في العالم حاليا، لا تتماشى طريقة لعبه مع متطلبات المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان، إذ يميل المغربي إلى الهجوم ويحتاج إلى من يكن في ظهره للتغطية الدفاعية، وهذا تماما عكس طريقة تعامل "زيزو" مع جبهاته.

ولنفس السبب سيكون حكيمي مثاليا مع كونتي، فالمدرب الإيطالي من رواد طريقة 3-5-2 التي تمنح الأجنحة حرية الحركة بوجود من يغطي خلفهم، الأمر فجر إمكانات حكيمي عندما طبقه لوسيان فافر مع دورتموند.

وأشار "غول" إلى أن حكيمي "يميل إلى فكرة الجناح أكثر من الظهير، عكس زميله ومنافسه في ريال مدريد كارفاخال، الذي يمكنه أن يؤدي الأدوار الدفاعية بنفس كفاءة تنفيذ الهجمات"، أما السبب الآخر الذي تراه صحيفة "أس" دافعا للتخلي عن حكيمي، فهي الضائقة المالية التي فرضتها أزمة فيروس كورونا، فعملية البيع سترفد خزائن النادي بمبلغ 40 مليون يورو، ناهيك بالمتغيرات الناجمة عن تحقيق النادي الإيطالي أي بطولات محلية أو قارية أو عالمية، كما أن انتقال حكيمي إلى "سان سيرو" سيتيح للملكي استعادة خدماته عند الحاجة إليه، وهو أمر كان سيكون صعبا للغاية لو انتقال إلى صفوف نادي بايرن ميونيخ، كما ترى "أس".

ومن فوائد انتقال حكيمي إلى الدوري الإيطالي، أنه سيوجه ضربة قوية لبرشلونة الذي أبدى رغبة قوية في التعاقد مع مهاجم إنتر ميلانو الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز. وذكرت صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" الإسبانية الرياضية، أن المفاوضات بين الطرفين كانت على أساس مبلغ مالي وحصول إنتر على خدمات أحد الظهيرين في برشلونة، نيلسون سيميدو أو جونيور فيربو، لكن بعد الضم المتوقع لحكيمي لن يكون الفريق الإيطالي في حاجة لأي منهما.

ويتعين على برشلونة دفع 111 مليون يورو للحصول على توقيع لاوتارو، وهو أمر أشبه مستحيل بالنظر إلى الأوضاع المالية للأندية وحال سوق الانتقالات المتوقع عقب أزمة وباء "كوفيد 19".

قد يهمك ايضا:

حكيمي يعيد نشر تغريدة ويوجه رسالة لزيدان

المال وراء ضياع صفقة حكيمي من دورتموند

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سبب تخلّي ريال مدريد عن الجوهرة المغربية رغم تألّقه سبب تخلّي ريال مدريد عن الجوهرة المغربية رغم تألّقه



GMT 21:49 2015 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

"نيسان" تنسحب من بطولة العالم لسباقات التحمل للسيارات 2016

GMT 16:55 2016 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

نادال الواثق من قدرته على المنافسة في 2016 يبلغ النهائي

GMT 04:07 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

أولى مبارايات إياب نصف نهائي كأس العرش الأربعاء

GMT 04:07 2013 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

إدارة الريال تخطط للتخلص من مورنيو
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib