موعد حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021 والقنوات الناقلة وتفاصيل العرض
آخر تحديث GMT 04:28:12
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 04:28:12
المغرب الرياضي  -

316

موعد حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021 والقنوات الناقلة وتفاصيل العرض

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - موعد حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021 والقنوات الناقلة وتفاصيل العرض

العاصمة اليابانية طوكيو
طوكيو - المغرب الرياضي

بعد نحو العام من الموعد المقرر، تستضيف العاصمة اليابانية طوكيو نسخة جديدة من دورة الألعاب الأولمبية، والتي كان من المفترض إقامتها في 2020.تأجلت أولمبياد طوكيو لمدة عام بسبب تفشي فيروس كورونا، والذي أجبر جميع الأنشطة الرياضية والاقتصادية على التوقف في جميع أنحاء العالم، وتوجهت جميع الجهود إلى الأنشطة الطبية التي قادت حملة العودة للحياة.وبات العالم على بعد يومين من حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021، والمتوقع أن يكون مبهرًا كما عودنا اليابانيون منذ إقامة إمبراطوريتهم.الغش والبطولة.. وجهان للعملة الأولمبية على مر العصور

موعد حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021
موعد حفل افتتاح أولمبياد طوكيو هو يوم الجمعة 23 يوليو/تموز 2021، وستنطلق مجريات الحفل في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت اليابان.أما في الوطن العربي، فموعد بداية الحفل هو الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة والثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة والثالثة عصرا بتوقيت أبوظبي، وسيستمر حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021 لمدة 4 ساعات كاملة.

القنوات الناقلة لحفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021
حصلت مجموعة قنوات بي إن سبورت على حقوق إذاعة أولمبياد طوكيو 2021 حصريًا، وذلك في منطقة الشرق الأوسط بما فيها شمال إفريقيا والخليج العربي وجميع الأقطار العربية من المحيط للخليج.ستذاع حفل افتتاح أولمبياد طوكيو على قناة بي إن سبورت المفتوحة، وستقوم القناة ببدء التغطية قبل ساعتين من الموعد المحدد لانطلاق الحفل.

أين يقام حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021
سيقام حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021 في الاستاد الوطني الجديد في اليابان في حي شينجوكو بطوكيو.يتميز الملعب المكشوف ذو الشكل البيضاوي بتصميم شبكي خشبي يستحضر الأنماط التقليدية التي نشاهدها في المعابد اليابانية.

بـ6 مباريات.. كرة القدم تقص شريط أولمبياد طوكيو 2020
يفتح سقف الاستاد الخشبي والفولاذي المركب - الذي تم صنعه من أشجار الصنوبر والأرز اليابانية - في المركز للسماح للهواء الساخن بالخروج.

يهدف الاستاد إلى الاندماج مع الحدائق المحيطة واستعادة الرابط الذي فقدته طوكيو مع الطبيعة.أما عن عدد المقاعد، فيتسع الملعب لحوالي 68000 مشجع، لكن سيتم تقليصه إلى 58000 متفرج مع بداية دورة الألعاب البارالمبية التي ستستضيفها اليابان في أغسطس/آب القادم.

تأثير فيروس كورونا على حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021
تم بالفعل منع المشجعين من الخارج، من حضور الألعاب الأولمبية لتقليل خطر انتشار فيروس كورونا، لكن ذلك امتد إلى الحظر التام على المتفرجين في طوكيو والمحافظات الثلاث المجاورةفي سايتاما وتشيبا وكاناجاوا بسبب حالة الطوارئ الجديدة .تم التأكيد في بداية يونيو/حزيران على أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعتزم حضور حفل افتتاح الألعاب التي أعيد جدولتها في 23 يوليو/تموز، حيث تستضيف فرنسا الأولمبياد القادمة في باريس في عام 2024، وستحضر السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن أيضًا.

أما بالنسبة للرياضيين، فلا يزال من المتوقع أن يتمكنوا من المشاركة في الحفل، لكن نظرًا لأن الرياضيين يُسمح لهم فقط بالوصول إلى القرية الرياضية قبل 5 أيام من بدء البطولة، فمن المتوقع أن تنخفض الأرقام بشكل كبير في الافتتاح والختام.

برنامج حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021
البداية ستكون بالإعلان الافتتاحي للألعاب الأولمبية 2021، الذي يقتصر على بيان من حوالي 17 كلمة منصوص عليه في الميثاق الأولمبي، سيقوله الإمبراطور الياباني ناروهيتو.

سيكون "المضي قدمًا" شعارًا ثابتًا لكل من مراسم الافتتاح والختام، كما أعلن في طوكيو 2021: "سيتم ربط الاحتفالات بمفهوم المضي قدمًا"، في إشارة إلى التعافي من جائحة فيروس كورونا، وقد أعلن المنظمون: "لقد صممنا الاحتفالات حول مفهوم أن الألعاب يمكن أن تجلب الأمل والتشجيع للناس في جميع أنحاء العالم من خلال الظهور النشط للرياضيين في أولمبياد طوكيو 2021 وعبر قوة الرياضة".

سيكون "United by Emotion" هو التعريف المحدد في افتتاح أولمبياد طوكيو 2021، وهو الشعار الرسمي لألعاب 2021.كان من المقرر أن يتضمن الحفل موسيقى كيجو أويامادا (كورنيليوس)، ولكنه انسحب قبل أيام فقط من الحفل، ومن غير المعروف ما إذا كان المنظمون سيضطرون إلى جلب موسيقي من خارج Oyamada أو ستحتوي الاحتفالات على تسجيلات لموسيقى كلاسيكية مماثلة للاحتفالات السابقة.

ستكون هناك رحلة عرض من قبل Blue Impulse، فريق الأكروبات التابع لقوات الدفاع الجوية اليابانية، ومن المتوقع أن يرسم السرب الحلقات الأولمبية فوق سماء طوكيو.سيتضمن الحفل موسيقى لسيجن توكوزاوا، ماريهيكو هارا، وماسايوكي كاجي، ومن المتوقع أن يظهر الثنائي الكوميدي HIRO-PON.وطوال فترة حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021، ستتواجد العديد من فواصل الألعاب النارية، خاصةً مع دخول موكب الأمم.

موكب الأمم
سوف يدخل الرياضيون إلى الاستاد بترتيب تمليه التقاليد الأولمبية.

بصفتها منشأ الألعاب الأولمبية، ستدخل بعثة اليونان أولاً، وستتبعها جميع البعثات بترتيب أبجدي بناءً على أسماء البلدان في اللغة اليابانية، وسيحدث ذلك للمرة الأولى حيث استخدمت الألعاب الأولمبية السابقة التي أقيمت في اليابان اللغة الإنجليزية، ووفقًا للتقليد، فإن وفد الدولة المضيفة اليابان سيدخل أخيرًا.سيكون الفريق الأولمبي للاجئين، المكون من لاجئين من عدة دول، ثاني دولة تدخل بعد اليونان، وستكون البعثتين السابقتين لليابان هما فرنسا والولايات المتحدة المنتظر تنظيمهما الأولمبياد القادمة وبعد القادمة.

سيتم الإعلان عن أسماء الدول باللغة الفرنسية تليها الإنجليزية واليابانية وهي اللغتان الرسميتان للحركة الأولمبية والدولة المضيفة، وفقًا لإرشادات اللجنة الأولمبية الدولية.وللمرة الأولى، يمكن لكل فريق أن يكون لديه خيار السماح لإثنين من حاملي العلم أحدهما ذكر والثاني أنثى، في محاولة لتعزيز المساواة بين الجنسين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الألماني توماس باخ يترأس اللجنة الأولمبية الدولية حتى عام 2025

اجتماع هام بين رئيس الأولمبية الدولية ومنظمي دورة الألعاب في طوكيو

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موعد حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021 والقنوات الناقلة وتفاصيل العرض موعد حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021 والقنوات الناقلة وتفاصيل العرض



 
moroccosports
moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib