قبيل انطلاق أولمبياد طوكيو توسيع الطوارئ في اليابان بسبب كوفيد19
آخر تحديث GMT 03:46:47
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:46:47
المغرب الرياضي  -

1316

قبيل انطلاق أولمبياد طوكيو توسيع الطوارئ في اليابان بسبب كوفيد19

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - قبيل انطلاق أولمبياد طوكيو توسيع الطوارئ في اليابان بسبب كوفيد19

أولمبياد طوكيو
طوكيو _المغرب الرياضي
أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة عن توسيع حالة الطوارئ المفروضة في البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا، لتشمل ثلاث مقاطعات إضافية قبل 10 أسابيع عن انطلاق دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة من الصيف الماضي. وفي وقت تخضع العاصمة طوكيو ومناطق أخرى لحالة الطوارئ حتى أواخر الشهل الجاري، أضيفت ثلاث مقاطعات، بما فيها هوكايدو التي ستستضيف سباق الماراتون.وقال رئيس الوزراء يوشيهيدي سوغا “قررنا إضافة مقاطعات هوكايدو، أوكاياما وهيروشيما إلى تلك الخاضعة لحالة الطوارئ” حتى 31 ماي الجاري. وأضاف أنه في هذه المناطق   الثلاث”عدد السكان كبير نسبيًا، وعدد الحالات الجديدة يتزايد بوتيرة عالية”. وتأتي حالة الطوارئ المتسعة الهادفة إلى مكافحة الموجة الرابعة من الوباء التي استنزفت قدرة القطاع الطبي؛ في ظل معارضة الرأي العام بشدة لإقامة الألعاب هذا الصيف، تخوفًا من المزيد من الإصابات. ووقع أكثر من 352 ألف شخص على عريضة على الإنترنت بعنوان “ألغوا أولمبياد طوكيو لحماية حياتنا”، أطلقها في أوائل ماي كنجي أوتسونوميا، المحامي والمرشح السابق لمنصب حاكم طوكيو. وقال أوتسونوميا في تصريح للصحافيين “السرعة الكبيرة بشكل خاص التي تم بها جمع   التوقيعات في اليابان تعكس الرأي العام”، حيث أظهرت استطلاعات الرأي التي أجريت منذ العام الماضي أن 60 إلى 70% من السكان يعارضون إقامة الألعاب هذا الصيف. وأضاف أوتسونوميا: “هذه المرة السؤال هو ما الذي نعطيه الأولوية، الحياة أم حفل وحدث يسمى الأولمبياد”. ومن خلال العريضة، تمت دعوة حاكمة طوكيو يوريكو كويكي إلى حث اللجنة الأولمبية الدولية على إلغاء الألعاب. وجاء في العريضة أن “اللجنة الأولمبية الدولية لها الحق في اتخاذ قرار بإلغاء الألعاب من عدمه، لكن طوكيو، باعتبارها المدينة المضيفة، يجب أن تحث اللجنة الأولمبية الدولية على   إلغاء الألعاب”. وأرسل هؤلاء النشطاء العريضة عبر البريد الإلكتروني إلى اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة البارالمبية الدولية، وسيقومون بعد ذلك بإرسال رسائل بريدية إلى المنظمات الدولية، بينما يخططون لتقديم النص نفسه إلى الحكومة اليابانية واللجنة المنظمة لألعاب طوكيو. وأعرب العديد من الرياضيين اليابانيين بينهم لاعب الغولف هيديكي ماتسوياما ولاعبة كرة المضرب ناومي أوساكا، في الأيام الأخيرة، عن تحفظات بشأن جدوى الألعاب الأولمبية في خضم الوباء   قد يهمك ايضا أولمبياد طوكيو يمكن أن يكون "منارة أمل" بحسب "كو" رغم فيروس "كورونا"   القول الفصل ما مصير أولمبياد طوكيو في ظل جائحة كورونا؟
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قبيل انطلاق أولمبياد طوكيو توسيع الطوارئ في اليابان بسبب كوفيد19 قبيل انطلاق أولمبياد طوكيو توسيع الطوارئ في اليابان بسبب كوفيد19



GMT 15:52 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

لاعب برشلونة إنيستا يكشف عن أمنياته في العام الجديد

GMT 22:07 2019 السبت ,06 تموز / يوليو

رونار يدافع عن زياش بعد الخروج من الكان

GMT 11:01 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

ماذا فعل مدرب سموحة في مواجهة الأهلي السابقة

GMT 00:49 2015 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

خسارة العراق أمام إيران وديًا استعدادًا لكأس أسيا
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib