المغرب يحصد ميداليتين برونزيتين في دوري إفريقيا المفتوح للجيدو
آخر تحديث GMT 02:34:44
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:34:44
المغرب الرياضي  -

1316

المغرب يحصد ميداليتين برونزيتين في دوري إفريقيا المفتوح للجيدو

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - المغرب يحصد ميداليتين برونزيتين في دوري إفريقيا المفتوح للجيدو

علم المغرب - صورة تعبيرية
الرباط -المغرب الرياضي

حصد المغرب ميداليتين برونزيتين، الأحد، في اليوم الثاني من الدوري الإفريقي الدولي المفتوح للجيدو بدكار (13 و14 نونبر)، وأنهى مشاركته في المركز الثالث في الترتيب العام؛ إذ فازت صوفيا بلعطار بالميدالية البرونزية لوزن أقل من 70 كلغ، بعد تغلبها على السنغالية دياتا ياسين، كما فاز حمزة العبدلاوي بالميدالية البرونزية الثانية لوزن أقل من 90 كلغ بعد تغلبه على الكونغولي أو غامبي.

وخلال اليوم الأول من الدوري، السبت، فاز المغرب بأربع ميداليات، من بينها ذهبيتان؛ إذ حصلت عزيزة شكير على الميدالية الذهبية في وزن أقل من 48 كلغ بعد هزمها الإيفوارية ديارسوبا ميمونة، وفاز حسن الدكالي بالذهبية في وزن أقل من 73 كلغ على حساب السنغالي ساليو نداي؛ كما فازت لمياء الديناري بالميدالية البرونزية لوزن أقل من 57 كلغ بعد تغلبها على الكينيةمايلو تابيثا، وفاز زكرياء لمعلم بالميدالية البرونزية لوزن أقل من 60 كلغ بعد فوزه على السنغالي كيتا. 

وفي نهاية اليوم الثاني اختتم المنتخب المغربي مشواره في الدوري باحتلاله الصف الثالث في الترتيب العام، بعد الكوت ديفوار والسنغال. وجاءت كينيا والكاميرون على التوالي في المركزين الرابع والخامس.وأقيمت هذه البطولة بالنسبة للرجال في سبع فئات هي: أقل من 60 كلغ وأقل من 66 كلم وأقل من 73 كلم وأقل من 81 كلم وأقل من 90 كلم وأقل من 100 كلم وأكثر من 100 كلم. وبالنسبة للنساء شملت سبع فئات هي أقل من 48 كلم وأقل من 52 كلم وأقل من 57 كلم وأقل من 63 كلم وأقل من 70 كلم وأقل من 78 كلم وأكثر من 78 كلم.

وترأس الفريق الوطني المغربي خالد كحلاوي، عضو المكتب المديري والمسؤول عن المنتخبات الوطنية. وضم الفريق عزيزة شكير (وزن أقل من 48 كلغ) ولمياء الديناري (وزن أقل من 57 كلغ) وصوفيا بلعطار (وزن أقل من 70 كلغ) وزكرياء لمعلم (وزن أقل من 60 كلغ) وحسن الدكالي (وزن أقل من 73 كلغ)، وحمزة العبدلاوي (وزن أقل من 90 كلغ).

ورافق المنتخب الوطني المدربان حنان كرومي وأيوب سحيتة؛ فيما أقيمت هذه البطولة في المجمع الرياضي ماريوس ندياي في دكار، وتندرج ضمن مسابقات التصنيف العالميوشهدت البطولة مشاركة أكثر من 100 لاعبة ولاعب جيدو من 17 دولة إفريقية، بالإضافة إلى إنجلترا وإيرلندا.

قد يهمك ايضا

المنتخب الأولمبي المصري يبدأ معسكره المغلق استعدادًا لودية كوريا الجنوبية

أريسا تسوباتا ممرضة تخشى كورونا وملاكِمة تحلم بالأولمبياد

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يحصد ميداليتين برونزيتين في دوري إفريقيا المفتوح للجيدو المغرب يحصد ميداليتين برونزيتين في دوري إفريقيا المفتوح للجيدو



GMT 05:10 2021 الأحد ,16 أيار / مايو

لأول مرة ليستر سيتي يقتنص كأس إنجلترا
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib