الروخي بلانكوس يأمل في لقب  ثأري والميرنجي يتطلع للانجاز الاول في الموسم
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

1259

الروخي بلانكوس يأمل في لقب " ثأري" والميرنجي يتطلع للانجاز الاول في الموسم

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الروخي بلانكوس يأمل في لقب

لقاء سابق بين الفريقين
مدريد - المغرب اليوم

على بعد أكثر من 4500 كيلومترا من العاصمة الإسبانية مدريد، يتقابل قطبا المدينة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الثامنة من مساء اليوم على اللقب الأول المتاح لكل منهما في عام 2020 حيث يلتقي الفريقان على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة السعودية "الجوهرة".

ويسدل الفريقان الستار على نسخة تاريخية لبطولة السوبر الإسباني حيث شهدت مدينة جدة البطولة للمرة الأولى بمشاركة أربعة فرق بعد إقامتها منذ 1982 وحتى النسخة الماضية عام 2018 بنظام المواجهة المباشرة بين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

وفي غضون يومين فقط ، خطفت كأس السوبر الإسباني في جدة اهتماما بالغا حيث حقق الريال فوزا كبيرا ومهما 3 / 1 على فالنسيا حامل لقب كأس ملك إسبانيا يوم الأربعاء الماضي في أولى مباراتي الدور قبل النهائي ثم فاز أتلتيكو على برشلونة حامل لقب الدوري 3 / 2 أمس الأول الخميس في المباراة الثانية في الدور قبل النهائي.

وبهذا، ستكون مباراة اليوم مواجهة على لقب السوبر بين فريقين خرجا من الموسم الماضي صفر اليدين حيث لم يفز أي منهما بأي لقب محلي في الموسم الماضي علما بأن أتلتيكو" االروخي بلانكوس " خاض فعاليات النسخة الحالية من السوبر لكونه وصيف بطل الدوري فيما خاضها الريال صاحب المركز الثالث في الدوري في الموسم الماضي فعاليات السوبر لكونه صاحب أفضل ترتيب في الدوري بعيدا عن الفرق التي فازت باللقب ولقب الوصيف في كل من بطولتي الدوري والكأس وذلك في ظل فوز برشلونة بلقب الدوري وبلقب الوصيف في الكأس.

وفيما فرض الريال " الميرنجي" هيمنته بشكل شبه تام على المباراة أمام فالنسيا وحقق فوزا كان من الممكن أن يتضاعف ، انتزع أتلتيكو فوزا صعبا للغاية على برشلونة في مباراة كان فيها بطل الدوري هو الأفضل على مدار المباراة وكان متقدما حتى قبل النهاية بدقائق قليلة لكن هدفين مباغتين في الدقائق الأخيرة منحا أتلتيكو بطاقة العبور إلى نهائي السوبر.

وتعيد هذه المواجهة المرتقبة بين الفريقين اليوم ذكريات أكثر من مواجهة مثيرة بين الفريقين في السنوات القليلة المضية.

وكان الفريقان التقيا سويا في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014 بالعاصمة البرتغالية لشبونة وفاز الريال على أتلتيكو في الوقت الإضافي.

وفي نفس العام ، التقى الفريقان في كأس السوبر الإسباني حيث تعادل الفريقان على ملعب الريال 1 / 1 ذهابا ثم فاز أتلتيكو على ملعبه 1 / صفر إيابا ليتوج بطلا للسوبر للمرة الثانية فقط في تاريخه وذلك بالفوز على الريال 2 / 1 في مجموع المباراتين.

وكانت هذه هي المواجهة الوحيدة السابقة بين الفريقين في السوبر الإسباني فيما ستكون المباراة غدا هي الديربي المدريدي الثاني في تاريخ السوبر.

الجدير بالذكر أن الفريقين التقيا أيضا في نهائي دوري الأبطال عام 2016 وتعادل الفريقان 1 / 1 على استاد "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية قبل أن يفوز الريال بركلات الترجيح.

وقال الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو بعد الفوز على برشلونة : "سنخوض المباراة النهائية... قدم الريال مباراة رائعة في الدور قبل النهائي (أمام فالنسيا) . تستطيع الفرق اللعب بخمسة لاعبين في خط الوسط وألا تلعب دفاعيا".

ولدى سؤاله عن حصول الريال على 24 ساعة راحة أكثر من أتلتيكو حيث خاض مباراته في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء ، قال سيميوني : "ليس عذرا أننا خضنا مباراة الدور قبل النهائي بعدهم بيوم واحد".

وقدم الريال أفضل عروضه هذا الموسم خلال المباراة أمام فالنسيا يوم الأربعاء الماضي بعدما فاجأ الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للفريق الجميع بالاعتماد على خمسة لاعبين في خط الوسط، ويسعى لتحقيق اللقب الاول هذا الموسم.

ومع استمرار غياب اللاعب الويلزي جاريث بيل عن صفوف الفريق بسبب إصابة فيروسية ، سيواصل زيدان الاعتماد على خمسة لاعبين في خط الوسط بدلا من العودة لخطة اللعب 4 / 4 / 2 .

وينتظر أن يواصل زيدان الاعتماد على الألماني توني كروس في قيادة خط وسط الفريق الذي يضم خمسة لاعبين خلف المهاجم لوكا جوفيتش.

ودافع كروس عن زميله جوفيتش قائد الهجوم حاليا في غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة للإصابة وذلك بعد الانتقادات التي وجهت إلى جوفيتش بأنه يفتقد العمق اللازم لقيادة هجوم الفريق.

وقال كروس : "بنزيمة هو مهاجمنا الأول. ولكن ليس أمرا سهلا أن تقتصر مشاركات جوفيتش على اللعب بديلا في مباراة كل ثلاثة أو أربعة أسابيع".

وينتظر أن يبدأ جوفيتش مباراة اليوم ضمن التشكيلة الأساسية للريال فيما يحل رودريجو جويس وفينيشيوس جونيور على مقاعد البدلاء.

وفي المقابل ، تأكد غياب النجم الكبير كوكي عن صفوف أتلتيكو في مواجهة الريال بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة الفريق أمام برشلونة

وينتظر أن تتسم مباراة اليوم بالطابع الثأري حيث يتطلع الريال للثأر لهزيمته أمام أتلتيكو في نسخة عام 2014 من السوبر الإسباني.

 

قد يهمك ايضا
زيدان يلمح لغياب غاريث بيل عن نهائي كأس السوبر الإسباني
اسبانيول يتعاقد مع راؤول دي توماس مهاجم ريال مدريد السابق

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الروخي بلانكوس يأمل في لقب  ثأري والميرنجي يتطلع للانجاز الاول في الموسم الروخي بلانكوس يأمل في لقب  ثأري والميرنجي يتطلع للانجاز الاول في الموسم



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib