ليستر سيتي رحلة من الشامبيونشيب إلى مداعبة المستحيل
آخر تحديث GMT 22:00:48
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 22:00:48
المغرب الرياضي  -

1257

ليستر سيتي رحلة من "الشامبيونشيب" إلى مداعبة المستحيل

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ليستر سيتي رحلة من

كلاوديو رانييرى
الرباط-المغرب اليوم

في غضون عام واحد، تحول ليستر سيتي من وضع قدم ونصف القدم في "الشامبيونشيب"، دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، إلى مداعبة لقب "البريميير ليج".

خلال ذلك العام، رحل المدرب المثير للجدل نايجل بيرسون عن مقعده في ملعب (كينج باور ستاديوم)، تاركا إياه إلى المسالم كلاوديو رانييري، في قرار أثار الكثير من الشكوك في إنجلترا.

وتحول المخضرم رانييري (64 عامًا)، الذي وصل إلى ليستر بعدما خسر لتوه مع اليونان أمام جزر فارو، من قبل حتى أن يبدأ، إلى هدف للانتقادات والمرشح الأول في دور الرهانات البريطانية إلى أن يكون أول مدرب يقال من منصبه في موسم 2015/2016.

والآن بات اسم المدير الفني الإيطالي، الذي يطلق عليه في ليستر لقب "العراب"، مرتبطا بعدد من أهم أندية أوروبا في الموسم المقبل مثل تشيلسي وإنتر ميلانو، بل وكذلك المنتخب الإيطالي.

وصنع رانييري المعجزة الأكبر في كرة القدم الحديثة خلال السنوات الأخيرة. فالمدرب الإيطالي استطاع، بعد ثمانية أشهر من تعيينه ودون إثارة أي جلبة، وضع ليستر بين صفوة الأندية الإنجليزية.

وشاهدت أندية تشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال ومانشستر يونايتد وتوتنهام، كيف تقدم عليها هذا النادي القادم من وسط إنجلترا، ليصبح في وضع يجعله الأقرب لإحراز لقبه الأول في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وما بدأ كمجرد طفرة في النتائج، تحول إلى موسم من عالم الأحلام، بتحقيق 17 انتصارا - آخرها السبت في لندن على واتفورد بهدف - وتسعة تعادلات، والخسارة ثلاث مرات فقط في 29 مباراة.

وتولى رانييري تدريب ليستر بعد نايجل بيرسون، ومنحه لمسته الشخصية عن طريق الاعتماد على الهجمة المرتدة واللعب الأمامي، والأهم إعطاء حرية الحركة لمن بات المرشح الأقوى للقب أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، الجزائري رياض محرز.

صنع محرز، ثنائيًا مميزًا مع جيمي فاردي، الذي دخل تاريخ الدوري الإنجليزي بعد أن بات أول لاعب يسجل في 11 مباراة متتالية، ليحطم رقم الهولندي رود فان نيستلروي.

ووصل لاعب الوسط الجزائري (25 عامًا)، دون ضوضاء إلى ليستر في يناير/ كانون ثان 2014 قادمًا من لوهافر الفرنسي، وبعد فترة تأقلم، استطاع أن يتحول إلى أحد أفضل لاعبي البطولة.

بجواره هناك فاردي، الهداف الأول للدوري (19 هدفًا)، فضلا عن كتيبة من الجنود المجهولين مثل نجولو كانتي وداني درينكووتر وليو أويوا وشينجي أوكازاكي وكاسبر شمايكل وويس مورجان وروبرت هوت ومارك ألبرايتون.

وأكد محرز عقب فوز السبت على واتفورد: "كل اللاعبين في هذا الفريق يقدمون شيئا.. إننا فريق متماسك للغاية، كلنا متحدون فيه.. لم نكن ننتظر أن نصبح في هذا الوضع في بداية الموسم، لكن لو واصلنا هكذا يمكننا تحقيق إنجاز مهم.. لا تزال تتبقى تسع مباريات وعلينا أن نتسلح بالتركيز".

وبانتصاره الأحدث، ابتعد ليستر في قمة الترتيب تاركًا ملاحقيه توتنهام وأرسنال ومانشستر سيتي، على مسافة خمس وثمان وعشر نقاط على الترتيب، قبل تسع جولات فقط على نهاية الموسم.

وقال رانييري مبتسما بعد الفوز الأخير: "لا أعرف من خلفنا.. قلت للاعبي فريقي: كل مباراة بمثابة نهائي، لا أعرف كم نقطة نحتاج إليها حاليًا.. ما هو واضح، هو أننا سنحاول تحقيق إنجاز مميز جدا".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليستر سيتي رحلة من الشامبيونشيب إلى مداعبة المستحيل ليستر سيتي رحلة من الشامبيونشيب إلى مداعبة المستحيل



GMT 20:04 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

شباب الحسيمة يكشف تشكيلة مجلس إدارته الجديد

GMT 19:55 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

حدقا يتوجه إلى سويسرا لحضور دورة تقنية حول خاصية الفيديو

GMT 00:49 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

غيابي عن الوداد يعود إلى القناعات الشخصية للمدرب توشاك
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib