بعد ناجلزمان أصغر المدربين في تاريخ ألمانيا
آخر تحديث GMT 23:30:44
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:30:44
المغرب الرياضي  -

1257

بعد ناجلزمان أصغر المدربين في تاريخ ألمانيا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - بعد ناجلزمان أصغر المدربين في تاريخ ألمانيا

يوليان ناجلزمان
الرباط-المغرب اليوم

بعد الاستقالة المفاجئة لمدرب نادي هوفنهايم، الهولندي هوب ستيفنز، لأسباب صحية يوم الأربعاء، قررت إدارة النادي الألماني تعيين الشاب يوليان ناجلزمان ابن الـ 28 عاماً خلفاً له على رأس الإدارة الفنية.

وبهذا القرار أصبح ناجلزمان، مدرب فريق النادي تحت 19 عاماً، أصغر مدرب في تاريخ دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

ورغم عدم حصوله على رخصة التدريب حتى الآن، إذ يتعين عليه اجتياز اختبارات أخيرة للحصول عليها، فإن الاتحاد الألماني وافق على طلب إدارة هوفنهايم بالسماح له بتولي تدريب الفريق قبل موعد الاختبارات النهائية خلال الأسابيع المقبلة .

في هذا التقرير سنستعرض معاً أصغر المدربين في تاريخ البوندسليجا الألمانية، مع الإشارة إلى أن اللائحة سوف تقتصر على أسماء المدربين الذين نصت مهامهم التدريبية على تولي زمام المسؤولية لأكثر من مباراة واحدة.

 يويليان ناجلزمان، 28 عاماً و203 أيام

كان من المقرر لناجلزمان أن يتسلم مهمته في هوفنهايم بداية من الصيف المقبل بعد توقيعه في أوكتوبر/تشرين الأول الماضي عقداً لمدة 3 سنوات لتولي مسؤولية الفريق الأول، غير أن استقالة ستيفنز المفاجئة عجلت بقرار تعيينه.

ناجلزمان سبق وقاد أشبال النادي إلى لقب الدوري المحلي عام 2014، كما عمل مساعداً لفترة قصيرة لمدرب بوروسيا دورتموند الحالي توماس توخيل في أوجسبورج.

الألماني الذي شغل أيضاً منصب مساعد المدرب في هوفنهايم منذ موسم 2012 وحتى يوم أمس، يُلَقَّب من قبل حارس الفريق السابق، الألماني تيم فيزه، بـ "فان خال الصغير".

كارل هاينز مولهاوس: 30 عاماً و244 يوماً

في الـ17 من فبراير/ شباط 1968، قاد مساعد مدرب هانوفر حينها فريقه في أولى المباريات التي تلت الاستغناء عن خدمات المدير الفني هورست بوتز، فتمكن من إنهاء اللقاء أمام هامبورغ بالتعادل 2-2.

واستمر مولهاوس على رأس الإدارة الفنية للنادي حتى نهاية الموسم، التي شهدت عودته مجدداً لشغل منصب المدرب المساعد بعد تعيين مدير فني جديد.

كلاوس ديتر أوكس: 30 عاماً و288 يوماً

في الخامس عشر من آب/ أغسطس من عام 1970، وقبيل بداية الموسم الجديد، عيّن هامبورغ الألماني أوكس على رأس الإدارة الفنية للديناصورات خلفاً لجورج كنوفليه.

وظل كلاوس ديتر أوكس مدرباً لزعيم الشمال للسنوات الثلاث التالية، قبل أن يرحل بعد قيادته للفريق في 102 مباراة محلية.

 هيلموت شولته: 30 عاماً و313 يوماً

بعد نهاية موسم 1987-1988، تمكن شولته من الصعود بسانت باولي إلى دوري الأضواء، ليقود أولى مبارياته في البوندسليجا في الـ23 من تموز/يوليو 1988.

واستمر شولته على رأس الإدارة الفنية لسانت باولي الذي ينشط هذه الأيام في دوري الدرجة الثانية حتى فبراير/شباط من عام 1991.

إيريك ريبيك: 31 عاماً و65 يوماً

كثيرون من مشجعي المانشافت بلا شك يعرفون هذا الاسم جيداً. كيف لا وهو أسوأ مدرب في تاريخ المنتخب الوطني الألماني؟ فأثناء فترة تدريبه التي امتدت لعامين (1998-2000)، عاشت ألمانيا واحداً من أسوأ عصورها الكروية، والتي انتهت بتوديع يورو 2000 من دور المجموعات.

على أية حال، فإن ريبيك يحتل مرتبة متقدمة على لائحة أصغر المدربين في تاريخ البوندسليجا، وذلك بعد أن أدار أولى مبارياته في المسابقة في الـ17 آب/أغسطس 1968 على رأس أينتراخت فرانكفورت، حيث استمر في منصبه لمدة 5 سنوات.

ختاماً، لا بد من الإشارة إلى أن دكة التدريب في البوندسليجا شهدت يوماً ما جلوس مدرب في الـ24 من عمره، ولكن استثنائياً لمباراة واحدة فقط، وهو الألماني برند شتوبر.

شتوبر مساعد المدرب تولى في أوكتوبر 1976، وبعمر 24 عاماً و47 يوماً فقط، زمام مباراة فريقه "ساربروكن" أمام كولن، خلفاً للمدرب المقال اليوغوسلافي سلوبودان سنديتش، وذلك قبل أن تعين الإدارة مدرباً جديداً في الأسبوع التالي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعد ناجلزمان أصغر المدربين في تاريخ ألمانيا بعد ناجلزمان أصغر المدربين في تاريخ ألمانيا



GMT 09:41 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

برشلونة يتبرع باسم ملعبه لمكافحة فيروس كورونا

GMT 22:58 2020 الأربعاء ,05 شباط / فبراير

الحسنية وإتحاد طنجة وجها لوجه في قمة أسفل الترتيب

GMT 04:37 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

اليونايتد يسعى إلى ضم الكرواتي مودريتش
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib