«مونديال قطر» قد يكون الأخير لميسي ورونالدو وليفاندوفسكي
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -

1256

«مونديال قطر» قد يكون الأخير لميسي ورونالدو وليفاندوفسكي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - «مونديال قطر» قد يكون الأخير لميسي ورونالدو وليفاندوفسكي

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي
لندن ـ المغرب الرياضي

يعد اللاعبان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو من بين أبرز اللاعبين الذين قد تكون نهائيات كأس العالم بقطر 2022 هي الأخيرة لهم من حيث المشاركة في المونديال، وفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

كريستيانو رونالدو (البرتغال)
سيبلغ رونالدو من العمر 41 عاماً بحلول كأس العالم المقبلة، وهو ما يعني أن مونديال قطر من المرجح أن يكون الأخير له. لا يمكنك أبداً استبعاد أي شيء مع رونالدو.
ومع أن اللاعب البرتغالي أكد في سبتمبر (أيلول) الماضي أنه لن يعتزل بعد مونديال قطر، معرباً عن أمله في أن يلعب مع منتخب بلده لبضع سنوات أخرى. كما أن مستقبله مع ناديه غير مؤكد في الوقت الحالي، بعد المقابلة الصحافية التي وجه فيها انتقادات لمانشستر يونايتد.

ويعد كريستيانو البالغ من العمر 37 عاماً أحد عظماء لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، حيث سجل 700 هدف على مستوى الأندية، وأكثر من 30 بطولة، وفاز بلقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات (الكرة الذهبية).

ليونيل ميسي (الأرجنتين)
بحسب التقرير، يمكننا تكرار العديد من الأشياء التي ذكرناها سابقاً عن رونالدو ونحن نتحدث عن ميسي، الذي سيبلغ من العمر 39 عاماً خلال كأس العالم المقبلة.ويمكن القول إنه أعظم لاعب عبر كل العصور، برصيد 695 هدفاً مع الناديين برشلونة وباريس سان جيرمان، كما حصل على لقب أفضل لاعب في العالم 7 مرات (الكرة الذهبية)، وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أي لاعب آخر في التاريخ، كما قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) في نسختها الأخيرة.وقال ميسي مؤخراً: «إن هذه ستكون بالتأكيد آخر بطولة لكأس العالم بالنسبة له».

روبرت ليفاندوفسكي (بولندا)
يشارك النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي للمرة الثانية فقط في كأس العالم، ومن المرجح أن تكون الأخيرة أيضاً.سجل نجم بايرن ميونيخ السابق 5 أهداف في 11 مباراة لعبها مع منتخب بولندا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، لكن ربما تكون هذه هي فرصته الأخيرة للتسجيل في كأس العالم.

نيمار (البرازيل)
يعد نيمار، البالغ من العمر 30 عاماً، هو أصغر لاعب في هذه القائمة، لكنه أكد بالفعل أنها آخر مشاركة له في المونديال. وقال العام الماضي: «أعتقد أنها كأس العالم الأخيرة بالنسبة لي. لا أعرف ما إذا كنت أمتلك القوة الذهنية للتعامل مع كرة القدم بعد الآن». لكنه أشار في وقت لاحق إلى أن تصريحاته قد أسيء تفسيرها.

لويس سواريز (أوروغواي)
يبلغ سواريز من العمر 35 عاماً، لذا، كما هو الحال مع زميليه السابقين في برشلونة ميسي ونيمار، فقد تكون هذه نهاية مغامراته في كأس العالم.عاد سواريز مؤخراً إلى فريقه الأول ناسيونال وفاز معه بلقب الدوري في أوروغواي.حصل اللاعب الأوروغواياني على بطاقة حمراء بعدما أخرج الكرة بيده من على خط المرمى وحرم غانا من الوصول إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم 2010، ثم عض المدافع الإيطالي جورجيو كيليني في كأس العالم 2014.

لوكا مودريتش (كرواتيا)
يبلغ نجم ريال مدريد، لوكا مودريتش، من العمر 37 عاماً، وستكون هذه ثامن بطولة كبرى له مع منتخب كرواتيا. وتشير التقارير إلى أنه سيعتزل اللعب الدولي بعد نهاية كأس العالم، رغم أن مديره الفني أكد أنه سيواصل اللعب.حصل مودريتش على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في كاس العالم 2018، وجائزة الكرة الذهبية.

كريم بنزيمة (فرنسا)
سيبلغ مهاجم ريال مدريد 35 عاماً في اليوم التالي للمباراة النهائية لكأس العالم. وستكون هذه هي ثاني بطولة لكأس العالم بالنسبة له، بعد أن لعب في مونديال 2014.حصل بنزيمة على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022، بعدما سجل 44 هدفاً في 46 مباراة، رغم أنه لم يسجل سوى خمسة أهداف فقط هذا الموسم.

قد يهمك ايضاً

ليونيل ميسي في صدارة أكثر 10 لاعبين تتويجًا بالكرة الذهبية

 

هدف ميسي في بنفيكا الأفضل في الجولة الثالثة من دوري الأبطال

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«مونديال قطر» قد يكون الأخير لميسي ورونالدو وليفاندوفسكي «مونديال قطر» قد يكون الأخير لميسي ورونالدو وليفاندوفسكي



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib