أنتوني غريزمان يتسبب في فوز فرنسا في لقاء ألبانيا
آخر تحديث GMT 05:04:11
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 05:04:11
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1256

بعد أن كان محلاً لانتقادات الجماهير

أنتوني غريزمان يتسبب في فوز "فرنسا" في لقاء ألبانيا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - أنتوني غريزمان يتسبب في فوز

لاعب أتلتيكو غريزمان
باريس ـ المغرب اليوم

تحول أنتوني غريزمان، إلى بطل قومي في فرنسا بعد أن استعاد لقبه كأيقونة للمنتخب الفرنسي الأول.وعاد مهاجم المنتخب الفرنسي، مستضيف بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2016" إلى أن يصبح مرة أخرى الأسم الأكثر تدوالاً في جميع ربوع فرنسا، بعد أن قاد فرنسا لفوز صعب على ألبانيا الأربعاء، عقب دخوله إلى الملعب كبديل في الشوط الثاني.
 
وبعد أن أثار جدلاً كبيرًا بسبب مشاركته الضعيفة في المباراة الأولى لفرنسا في البطولة أمام رومانيا، بالإضافة إلى الشكوك المثارة حول حالته البدنية، حصل جريزمان الآن على لقب "المنقذ"، بفضل الهدف، الذي سجله في مباراة الأربعاء، وفتح به الطريق إلى فرنسا للوصول إلى دور الثمانية من "يورو 2016".

 وفي خلال 22 دقيقة، أثبت جريزمان لمدربه ديدييه ديشان، أنه أخطأ بالاحتفاظ به على مقاعد البدلاء لصالح اللاعب كينغسلي كومان.
 
 وقال غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد في تصريحات لشبكة "تي إف أي" التلفزيونية عقب فوز فرنسا في مباراة أمس بهدفين نظيفين: "هذا تعويض عن المباراة التي قدمتها أمام رومانيا، ساظل أعمل كالمعتاد".
 
وكان غريزمان، افتتح التسجيل لصالح فرنسا في شباك المنتخب الألباني في الدقيقة 90، وتخلص المهاجم الفرنسي من الضغوط، التي كانت تثقل كاهله بعد المباراة الافتتاحية للبلد المضيف على ملعب "دو فرانس" بعد أن سجل هدفًا رائعًا برأسية في الدقيقة الأخيرة من مباراة الأربعاء على ملعب بيير ماروي.

 وقبل أن يرى كرته تحتضن الشباك، انطلق المهاجم الأعسر "25 عامًا"، إلى الخط الجانبي للملعب للاحتفال بفرحة عارمة بهدفه، الذي جاء بمثابة تعويض عن أدائه الباهت في المباراة الأولى.
 
وخلال احتفاله بالهدف، أطلق غريزمان العديد من الألفاظ المسيئة والإهانات قبل أن يقول بالإسبانية "هيا إلى الأمام"، وتعارض الظهور الضعيف لغريزمان في المباراة الافتتاحية الجمعة الماضي، مع هذا الاحتفال الصاخب، الذي عبر به عن فرحته بالهدف الأول له في مباراة أمس، وهو الاحتفال الذي جاء ليعبر عن غضبه وعدم رضاه عن عدم الدفع به في بداية اللقاء.
 
وأضاف المهاجم الفرنسي، الذي يحظى بمساندة جميع زملائه: "في الحقيقة لم أكن سعيدًا بالجلوس احتياطيًا ولكن هذا لا يهم الآن".
 من جانبه قال ديمتري باييه، الذي عاد في مباراة الأربعاء ليكون مرة أخرى أبرز لاعبي المنتخب الفرنسي: "غريزو أنقذنا، لقد فاز بالمباراة من أجلنا، وكان هناك الكثير من المشككين، لكن مرة أخرى أظهرنا قدراتنا".
 
وقال ديدييه ديشان، الذي كان يجلس بجوار بايه خلال المؤتمر الصحافي: "غريزمان، لم يكن سعيدًا وكذلك بول بوغبا، لكنه دخل إلى الملعب وصنع الفارق، لقد كان أمرًا جيدًا بالنسبة له حتى لو كان يرغب في اللعب منذ البداية".

 وأعرب عدد كبير من لاعبي المنتخب الفرنسي عن مساندتهم لغريزمان، وقال المدافع باكاري سانيا: "لقد جعلنا نعتاد جميعًا على أدائه الكبير. إنه يصنع الفارق ولكن عندما لا يقوم بهذا.  تزداد تطلعات الناس فيه، هو يعلم هذا".
 
وأضاف اللاعب الفرنسي السابق، يانيك ستوبيرا، الذي أشار إلى تفوق غريزمان على المهاجمين أوليفر جيرو وكومان: "أنتوني غريزمان هو القائد".

 ورغم ذلك، عاد ديشان لتسليط الضوء مرة أخرى على الحالة البدنية لمهاجمه، الذي جاء للمشاركة في "يورو 2016" بعد موسم طويل لعب خلاله في 54 مباراة.وأكمل ديشان: "إنه في حالة جيدة ولكنه خاض موسمًا طويلاً، نلعب ثلاث مباريات خلال تسعة أيام".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنتوني غريزمان يتسبب في فوز فرنسا في لقاء ألبانيا أنتوني غريزمان يتسبب في فوز فرنسا في لقاء ألبانيا



GMT 15:05 2012 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

جدو : أتمنى مواجهة فريق تشيليي في نهائي مونديال الأندية

GMT 03:19 2016 الأحد ,30 تشرين الأول / أكتوبر

بامعمر عازمٌ على هزم "الوداد" قبل مباراة"آسفي"

GMT 16:43 2013 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال السوداني يستعد لمواجهة الأمل عطبرة بـ"بخيت"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib