الإتحاد الباحث عن الصدّارة يخشى مفاجآت الاتفاق في الدوري السعودي
آخر تحديث GMT 00:28:06
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 00:28:06
المغرب الرياضي  -

1237

الإتحاد الباحث عن الصدّارة يخشى مفاجآت الاتفاق في الدوري السعودي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الإتحاد الباحث عن الصدّارة يخشى مفاجآت الاتفاق في الدوري السعودي

دوري روشن السعودي للمحترفين
الرياض - المغرب الرياضي

يتطلع فريق الاتحاد لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده، ومواصلة مساعيه الحثيثة نحو تحقيق لقب دوري روشن السعودي للمحترفين، وذلك عندما يواجه الاتفاق اليوم خارج أرضه ضمن منافسات الجولة الـ17 من البطولة.وينافس الاتحاد على صدارة الترتيب بجوار النصر والشباب، ويحتل المركز الثالث برصيد 37 نقطة.واعتلى الشباب صدارة الترتيب برصيد 40 نقطة بعد فوزه على «أبها» في ذات الجولة، إلا أن الاتحاد يملك فرصة التقدم نحو الوصافة في حال تحقيق النقاط الثلاث هذا المساء، مع خوض النصر مباراته في هذه الجولة غداً الجمعة.

وواصل الاتحاد رحلة انتصاراته منذ تعادله مع الشباب في التاسع من يناير (كانون الثاني) الماضي، حيث حقق أربعة انتصارات متتالية أسهمت في استعادة توازنه واقترابه من دائرة فرق الصدارة.وخرج الاتحاد في الجولة الماضية بأكبر نتيجة بعد انتصاره على ضيفه العدالة بخماسية نظيفة دون رد، وشهدت تألق البرازيلي رومارينهو مهاجم الفريق الذي سجل أول الأهداف وتوج لاحقاً بأفضل هدف في الجولة عن طريق تصويت عبر حساب رابطة الدوري السعودي للمحترفين في منصة «تويتر».

ويخشى الاتحاد من تكرار سيناريو مباراته في الدور الأول أمام الاتفاق التي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، في مواجهة شهدت تألقاً لافتاً للبرازيلي باولو فيكتور حارس مرمى فريق الاتفاق الذي تصدى للكثير من الهجمات الاتحادية.ويدرك الاتحاد أن التعثر مرفوض في هذه الفترة، خصوصا في ظل التقارب النقطي الكبير بين «الشباب والنصر والاتحاد»، وسط منافسة محتدمة قد تجمع الهلال معها، والذي غاب عن الجولة الماضية وسيغيب عن الجولة الحالية بسبب مشاركاته الخارجية في مونديال كأس العالم للأندية وبطولة دوري أبطال آسيا.

أما فريق الاتفاق فيبدو مطالباً بتحقيق نتيجة إيجابية على أرضه بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام الطائي بثنائية في اللقاء الذي أقيم بمدينة حائل، وتجمد رصيد فارس الدهناء عند 19 نقطة ويحضر في المركز العاشر بلائحة الترتيب.ويقدم الاتفاق تحت قيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون مستويات باهتة ونتائج متذبذبة منذ فترة ليست بالقصيرة، حيث حقق الفريق حتى الآن خمسة انتصارات مقابل أربعة تعادلات وسبعة إخفاقات، وفي آخر أربع مباريات له حقق انتصاراً وحيداً أمام العدالة وخسر في ثلاثة لقاءات.

ويحاول الاتفاق استغلال إقامة المباراة على أرضه للخروج بنتيجة إيجابية أمام الاتحاد أو الظفر بنقطة التعادل التي ستعيد للفريق توازنه والحد من تراجعه في لائحة الترتيب، خاصة مع تقارب النقاط بين فرق المراكز المتوسطة وحتى «الخليج» الذي يملك 13 نقطة في المركز الرابع عشر.وفي مدينة الأحساء، يستقبل فريق العدالة «الجريح» بسلسلة من الإخفاقات الأخيرة نظيره الطائي، في مواجهة تقام على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.

ويحاول صاحب الأرض «العدالة» لملمة جراحه وإيقاف نزيفه النقطي قبل دخوله رسمياً في مرحلة خطر الهبوط في ظل امتلاكه تسع نقاط فقط وبفارق أربع نقاط عن أقرب الفرق إليه «الخليج» الذي يحتل المركز الرابع عشر في لائحة الترتيب.ويقتصر هبوط الفرق إلى دوري الدرجة الأولى هذا الموسم على فريقين فقط، وذلك لموسم وحيد بصورة استثنائية، على أن يعود عدد الهبوط إلى ثلاثة فرق في الموسم المقبل.وكان آخر انتصار حققه فريق العدالة قبل خمس جولات أمام الفتح، قبل أن يتعثر في مباريات «الهلال والاتفاق والاتحاد» ويتعادل في لقاء وحيد أمام الباطن.

أما فريق الطائي فقد أوقف أطول سلسلة إخفاقات تعرض لها في مسيرته بدوري المحترفين السعودي، ونجح في استعادة نغمة انتصاراته على حساب الاتفاق الجولة الماضية، ويسعى للنهوض ومواصلة تقدمه في لائحة الترتيب، إذ يحتل حالياً المركز التاسع برصيد 21 نقطة.وهذه المواجهة هي الرابعة للروماني ميريل رادوي مدرب الفريق الذي تسلم زمام القيادة الفنية للفريق بعد البرتغالي بيبا، حيث خسر رادوي في مواجهتي الشباب والاتحاد، قبل أن يُعيد الطائي إلى سكة الانتصارات عبر بوابة الاتفاق بثنائية مختار علي وأمير سعيود.

قد يهمك ايضاً

الإتحاد يبدأ الإستعدّاد «للهلال» ويفعل بند شراء «هوساوي»

الدوري السعودي الشباب يتصدر برباعية أبها

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإتحاد الباحث عن الصدّارة يخشى مفاجآت الاتفاق في الدوري السعودي الإتحاد الباحث عن الصدّارة يخشى مفاجآت الاتفاق في الدوري السعودي



GMT 07:45 2021 الجمعة ,12 آذار/ مارس

مدرب بلجيكي على طاولة نهضة بركان

GMT 16:25 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"كاف إقامة أمم أفريقيا 2023 في الصيف
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib