المنتخب السعودي يُحرز فوزًا ثمينًا على نظيره العراقي في الدقائق الأخيرة للقائهما
آخر تحديث GMT 03:42:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:42:34
المغرب الرياضي  -

1234

مُحلّل رياضي يؤكد أن قرارات الحكم صحيحة ويُشيد بإدارته للقاء

المنتخب السعودي يُحرز فوزًا ثمينًا على نظيره العراقي في الدقائق الأخيرة للقائهما

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - المنتخب السعودي يُحرز فوزًا ثمينًا على نظيره العراقي في الدقائق الأخيرة للقائهما

المنتخب السعودي يُنجز فوزًا ثمينًا على نظيره العراقي
بغداد - نجلاء الطائي

قلب المنتخب السعودي الخسارة أمام مستضيفه العراقي وخرج بفوز ثمين 2-1 تحقّق في الدقائق الأخيرة من المباراة المثيرة التي جمعتهما على ملعب شاه علم في ماليزيا.

وكان المنتخب الوطني العراقي هو الافضل في الشوط الأول وافتتح التسجيل عبر اللاعب مهند عبد الرحيم الذي تلقى تمريرة سعد عبدالأمير من الجهة اليمنى فاستلمها مهند واستدار على المدافع قبل أن يهز شباك المرمى السعودي في الدقيقة (18) .

وحافظ المنتخب الوطني على نسقه الهجومي وهدّد عبد الزهرة المرمى بتسديدة فوق المرمى وقبل صافرة النهائية كاد مهند عبدالرحيم أن يعزز الفارق، وكانت كرة عرضية من الجهة اليسرى أرسلها علاء عبد الزهرة وقابلها مهند لكن ياسر مسيليم خرج بالوقت المناسب ومنع الهدف بحضور كبير.

وفي الشوط الثاني كان المنتخب العراقي قريبا من تعزيز الفارق عبر مهند عبد الرحيم الذي فضّل التمرير لزميله بدلا من التسديد نحو المرمى، ثم تلكأ في التسديد وهو في مواجهة المرمى لينقض الدفاع والحارس عليه ويحرموه من هز الشباك.

وعاد المنتخب السعودي في الدقائق التالية ولاحت فرصة مثالية أملم نايف هزازي الذي أطاح بالكرة فوق المرمى وهو أمامه تماما وفي الدقائق الاخيرة انتفض الاخضر السعودي واستغل خطأ الدفاع العراقي في إبعاد الخطر، فخطف هزازي الكرة ومررها نحو المولد الذي منحها داخل منطقة الجزاء إلى حسن معاذ الذي استلمها واستدار ليتعرّض للإعاقة من المدافع سعد ناطق لتكون ركلة الجزاء التي سدّدها نواف العابد في أعلى الزاوية اليمنى،وجاء هدف التعادل (81).

وماهي إلا دقائق حتى عاد نواف العابد ليخترق من الجهة اليسرى ويتعرض للاعثار من علاء علي لتكون ركلة الجزاء الثانية التي نفذها العابد بنفسه وسددها عن يسار حميد ليهز الشباك بالهدف الثاني (88) مانحا الفوز لمنتخب بلاده.

وفي هذه الاثناء، أوضح محلل قنوات بي إن سبورتس، الحكم جمال الشريف، أن قرارات الحكم الدولي القطري خميس بن محمد المري الحاسمة في مباراة العراق والمملكة العربية السعودية كلها صحيحة، مشيدًا بأداء الحكم المري في قيادة قمة الجولة الثانية للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم في روسيا 2018.

وقال الشريف "الحكم تمركز في كل كرة، ومعظم إن لم يكن جميع قراراته التحكيمية صحيحة خصوصا فيما يتعلق بضربتي الجزاء ومصيدة التسلل".

وأشار الشريف إلى أن ضربتي الجزاء التي سجّل منها المنتخب السعودي هدفي الفوز على مضيفه العراقي بقوله "كان هناك فرصة في الدقيقة 71 طالب فيها لاعبو المنتخب السعودي بضربة جزاء بعد عرضية فهد المولد، الكرة لم تلامس يد مدافع العراق وبالتالي القرار صحيح لا يوجد أي خطأ هنا".

وتابع الشريف "في الدقيقة 79 تحصلت المملكة العربية السعودية على ضربة جزاء صحيحة بعد تدخل مُدافع العراق على لاعب السعودية بطريقة خاطئة، كان يجب على الحكم فرض عقوبة إدارية بمنح المدافع بطاقة صفراء".

وأضاف "في ضربة الجزاء الثانية أيضاً كان قرار الحكم شجاعاً بمنح المملكة العربية السعودية ضربة جزاء في مثل هذا الوقت من المباراة، الحكم أدار اللقاء بشكل ممتاز".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب السعودي يُحرز فوزًا ثمينًا على نظيره العراقي في الدقائق الأخيرة للقائهما المنتخب السعودي يُحرز فوزًا ثمينًا على نظيره العراقي في الدقائق الأخيرة للقائهما



GMT 14:33 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تيفيز يدعو لاعبي "بوكا جونيورز" إلى الابتعاد عن التفكير

GMT 19:52 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

يعيش يشبه طريقة أسلوب لعبه بأسلوب زين الدين زيدان
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib