منتخب مصر يتخطى عقبة الكونغو ويتصدر المجموعة الخامسة في تصفيات كأس العالم
آخر تحديث GMT 03:42:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:42:34
المغرب الرياضي  -

1234

بهدفين أحرزهما كل من محمد صلاح وعبد الله السعيد

منتخب مصر يتخطى عقبة الكونغو ويتصدر المجموعة الخامسة في تصفيات كأس العالم

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - منتخب مصر يتخطى عقبة الكونغو ويتصدر المجموعة الخامسة في تصفيات كأس العالم

مباراة مصر و الكونغو
القاهرة - أحمد السيد

نجح المنتخب المصري الأول لكرة القدم في الفوز على نظيره الكونغولي، بهدفين مقابل هدف، وخطف أول ثلاث نقاط، في أول مباراة في المجموعة الخامسة لتصفيات كأس العالم 2018، ليتصدر المجموعة، برصيد ثلاث نقاط، بعد تعادل غانا وأوغندا بدون أهداف، ليضع المنتخب نفسه على قمة المجموعة، منذ بداية التصفيات. وجاءت أهداف المنتخب المصري عن طريق محمد صلاح، في الدقيقة 41، وعبد الله السعيد، في الدقيقة 58، بينما أحرز للكونغو فوبي دوري، في الدقيقة 24.

وبدأ المنتخب المصري المباراة بتشكيل مكون من عصام الحضري، وعمر جابر، وعلي جبر، وإسلام جمال، ومحمد عبد الشافي، وطارق حامد، ومحمد النني، وعبد الله السعيد، ومحمد صلاح، ومحمود ترزيغيه، وباسم مرسي.  وضغط المنتخب في البداية، في ظل محاولات وتحركات من باسم مرسي، لتشكيل خطورة على مرمى الكونغو، ولكن ذلك لم يستمر طويلاً، بعد أن سطير المنتخب الكونغولي على مجريات اللعب، وشن هجمات من الجانب الأيمن، بالضغط على "عبد الشافي"، الذي فشل في التصدي للكرات العرضية، التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى "الحضري"، ثم نشط المنتخب، وسدد "ترزيغيه" كرة ضعيفة، تبعتها انطلاقه من "صلاح"، أنقذها حارس المرمى الكونغولي.

واستعاد المنتخب الكونغولي السيطرة، ومرر كرة عرضية من الجانب الأيمن، عن طريق "إيندو"، بدون تدخل من "عبد الشافي"، وجدت فوبي دوري، الذي سدد رأسية قوية، في مرمى "الحضري"، في الدقيقة 24. ونجح "الحضري" في إنقاذ مرماه من تسديده قوية من "أونداما"، من خارج منطقة الجزاء، فيما واصل "صلاح" إهدار الفرص أمام مرمى الكونغو، بعد تمريرات من "السعيد" وطارق حامد.

وبعد ضغط المنتخب المصري، نجح محمد صلاح في إحراز هدف التعادل، في الدقيقة 41، بعد تسديده رأسية، من عرضية أرسلها "عبد الشافي"، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1- 1.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى المنتخب الكونغولي تغييرًا هجوميًا، بينما لعب المنتخب المصري بنفس التشكيل، وحصل "موكيتا" على إنذار، بعد تدخل عنيف مع "صلاح"، ثم نفذ المصريون هجمة مرتدة سريعة، بتمريرة طولية من طارق حامد، وجدت المنطلق محمد صلاح، الذي مرر للمندفع عبد الله السعيد، فسددها بقوة، معلنًا عن الهدف الثاني، في الدقيقة 58 ، واستمرت محاولات المنتخبين، بدون خطورة على المرمى، فيما حصل طارق حامد على إنذار.

وأجري الفراعنة أول تغيير، بنزول أحمد حسن كوكا بدلاً من باسم مرسي، وضغط المنتخب الكونغولي بكل خطوطه، وأنقذ "عبد الشافي" المرمى من هدف مؤكد، بعد خروج غير موفق من "الحضري"، الذي عاد لينقذ مرماه من هدف، بعد خطأ من علي جبر، في أخطر دقيقة مرت على المنتخب المصري طوال المباراة. وأجرى المنتخب الكونغولي ثاني تغييراته في وسط الملعب، فيما أجرى الفراعنة ثاني التغييرات، بنزول رمضان صبحي، بدلاً من "ترزيغيه"، الذي كان من أنشط اللاعبين في الشوط الثاني.

وأهدر "السعيد" هدفًا في الدقيقة 83، بعد تحرك رائع من رمضان صبحي، وأجرى المنتخب الكونغولي آخر التغييرات، بالدفع بدانيل، بدلاً من موناتا، المدافع، لإدارك التعادل، وأنقذ "الحضري" المنتخب، في الدقائق الأخيرة، من هجمات المنتخب الكونغولي، التي كانت أكثر خطورة، وسط تراجع المنتخب المصري للدفاع، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب مصر يتخطى عقبة الكونغو ويتصدر المجموعة الخامسة في تصفيات كأس العالم منتخب مصر يتخطى عقبة الكونغو ويتصدر المجموعة الخامسة في تصفيات كأس العالم



GMT 14:33 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تيفيز يدعو لاعبي "بوكا جونيورز" إلى الابتعاد عن التفكير

GMT 19:52 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

يعيش يشبه طريقة أسلوب لعبه بأسلوب زين الدين زيدان
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib