ريال مدريد يتأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني
آخر تحديث GMT 01:38:25
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 01:38:25
المغرب الرياضي  -

1234

ريال مدريد يتأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ريال مدريد يتأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني

ريال مدريد
الرياض - المغرب الرياضي

بلغ فريق ريال مدريد نهائي كأس السوبر الإسباني والذي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض, عقب الفوز المثير والصعب على فالنسيا 4/3 بضربات الترجيح, بعد التعادل في الأشواط الأصلية والإضافية بهدف لكل منهما خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي.وشهد حفل الافتتاح عروضاً نارية أحاطت بالمجسم الضخم لكأس السوبر الإسباني، وسط تفاعل كبير من الجماهير الحاضرة في المدرجات.

واحتضنت جدة مطلع عام 2020 النسخة الأولى من البطولة المصغرة التي باتت تتألف من أربعة فرق بدلاً من مباراة واحدة تجمع بطلي الدوري والكأس (أول وصيف الدوري في حال كان بطل الكأس ذاته)، حيث توج بها ريال مدريد إثر فوزه على جاره أتلتيكو بركلات الترجيح. لكنها انتقلت إلى إشبيلية في العام التالي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وكان اللقب من نصيب أتلتيك بلباو الذي تغلب على برشلونة 3-2 في التمديد.وعادت البطولة مجدداً إلى السعودية أوائل العام الماضي 2022، وتوج ريال مدريد بطلاً مرة أخرى بفوزه 2-صفر على بلباو في النهائي على ملعب الملك فهد بالرياض.

وخيم الحذر على الدقائق الأولى من زمن المباراة من كلا الفريقين، وسط محاولات متبادلة لخطف هدف مبكر يربك حسابات المنافس، وكاد ميليتاو أن يخطف هدف السبق بعد مرور 5 دقائق فقط، في الوقت الذي جاء فيه رد سريعاً بكرة طويلة خطيرة أمام مرمى كورتوا إلا أن كافاني مهاجم فالنسيا لم يلحق بها.وقدمت الجماهير السعودية، دعماً خاصاً للنجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد، حيث رفعت الرقم 9 في المدرجات كتعبير عن دعمها له بعد غيابه عن نهائيات كأس العالم الأخير بدولة قطر، عقب قرار ديشامب إبعاده من قائمة المنتخب الذي وصل للنهائي وخسره أمام الأرجنتين.

وحرص عشاق ريال مدريد في السعودية على تقديم الدعم للفريق الملكي، حيث ثبتت العديد من اللافتات في مناطق مختلفة من أرجاء الملعب، منها لافتة تظهر لاعبي الفريق بالزي السعودي، مرفقة بتعليق: "مرحباً بأعظم نادٍ في التاريخ".وأهدر لاعب الريال رودريغو فرصة خطيرة أمام مرمى فالنسيا بعد أن سدد كرة قوية مرت بجوار القائم (10) ليعود بنزيما مهدداً شباك الفريق المنافس بتسديدة قوية مرت بجانب المرمى (14)، في الوقت الذي شهدت المباراة تبادلاً مثيراً بالكرة بين الثنائي بنزيما وفينيسيوس جونيور.

وأنقذ كورتوا حارس ريال مدريد من هدف بات وشيكاً بعد انفراد لاتو لاعب فالنسيا عند الدقيقة (20)، واصل على إثرها الريال تهديد شباك الخصم عبر تسديدة أطلقها ناتشو بعيدة المدى عن المرمى (32)، قبل أن يرسل فالفيردي تمريرة بينية خطيرة إلى بنزيما أحبطها دفاع فالنسيا (34).وشهدت الدقيقة 37 أول أهداف القمة الإسبانية، بعد احتساب ركلة جزاء لريال مدريد لصالح بنزيما الذي تسلم كرة بينية، وتوغل بها في مواجهة شباك فالنسيا قبل أن يتعرض للإعاقة من كوميرت، والذي حصل على بطاقة صفراء، وتقدم قائد الريال ليضعها يسار حارس فالنسيا  كهدف أول.

وانتفض لاعبي فريق فالنسيا الملقب بـ"الخفافيش" عقب الهدف الذي ولج مرمامهم بحثاً عن تعديل النتيجة، عبر سيل من الهجمات المنظمة وسط صمود دفاعات الريال أمامها والحارس كورتوا.وفي الشوط الثاني، أدرك اللاعب سامويل لينو التعادل لفريقه فالنسيا مع الدقيقة الأولى، ما أشعل المواجهة ودفع الريال لأخذ الحيطة أمام "الخفافيش" المتحفز لقلب الطاولة.

وبعد تعادل الفريقين في الأشواط الأصلية احتكما للأشواط الإضافية، واستمرت أيضاً بالتعادل 1/1 لتتجه المباراة إلى ضربات الترجيح والتي حسمها الريال لصالحه 4/3 عقب ضياع ضربة وتصدي كورتوا للأخرى.ويأمل عشّاق كرة القدم في أن يضرب برشلونة موعداً مع الريال في نهائي الكأس للمرة الأولى منذ أن باتت بنظام بطولة مصغرة، وذلك في مباراة قد تكون على مرأى من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل أخيراً إلى النصر السعودي.

وتستكمل مواجهات كأس السوبر بمواجهة ريال بيتيس، بطل الكأس، نظيره برشلونة وصيف الدوري اليوم الخميس، على أن يقام النهائي الأحد المقبل.ومنذ أن تغير نظام البطولة إلى التجمع بدلاً من مباراة واحدة، لم يحقق برشلونة اللقب، ووصل إلى النهائي مرة واحدة، مقابل لقبين لغريمه ريال مدريد.ويدخل النادي الكاتالوني المنافسات بعد أن فض شراكته في الدوري مع غريمه، إثر فوزه المثير والمشحون بالعاصمة على أتلتيكو مدريد 1-0 الأحد ضمن المرحلة 16، ليبتعد بفارق ثلاث نقاط عن الريال الذي سقط السبت أمام مضيفه فياريال 2-1.

وسيعود المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي لقيادة هجوم برشلونة عقب غيابه عن المباراة الأخيرة لتنفيذ عقوبة الإيقاف الأولى من أصل ثلاث مباريات في الدوري، التي قررتها المحكمة الإدارية الرياضية إثر طرده ببطاقة حمراء ضد أوساسونا في نوفمبر (تشرين الثاني) قبل استراحة "كأس العالم قطر 2022"، بينما سيعود الظهير جوردي ألبا الذي غاب ضد أتلتيكو إثر طرده خلال لقاء إسبانيول.وتوج برشلونة باللقب 13 مرة، آخرها عام 2018، في رقم قياسي قد يتشاركه مع ريال مدريد إذا نجح الأخير في الاحتفاظ بالكأس.

قد يهمك ايضاً

 

عشّاق كرة القدم يأملون في أن يضرب ريال مدريد حامل اللقب في نهائي كأس السوبر الإسبانية

بنزيما يقود هجوم ريال مدريد ضد فالنسيا في السوبر الإسباني

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يتأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني ريال مدريد يتأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني



GMT 19:07 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

فرق دوري الطائرة في مصر تحصل على راحة بعد 4 جولات

GMT 11:40 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تتويج الحربي والمطيري في مسابقة ولي عهد الكويت للرماية
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib