نجوم مغاربة يقدمون أداء مبهر في الدوريات الكبرى
آخر تحديث GMT 20:44:49
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 20:44:49
المغرب الرياضي  -

1233

نجوم مغاربة يقدمون أداء مبهر في الدوريات الكبرى

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - نجوم مغاربة يقدمون أداء مبهر في الدوريات الكبرى

أشرف حكيمي
الرباط _ المغرب اليوم

قدم لاعبون مغاربة، محترفون في الدوريات الأوربية الكبرى، أداء جيدا في الآونة الأخيرة، ما جعل اسماءهم تصنف من بين أبرز الأسماء في كرة القدم العالمية، في الوقت الحالي، رباعي مغربي، يتكون من أشرف حكيمي، المحترف في صفوف فريق أنتر ميلان الإيطالى، وحكيم زياش، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، والثنائي ياسين بونو، ويوسف النصيري، نجما فريق إشبيلية الإسباني، بصم خلال الموسم الكروي الحالي على أداء ملفت للانتباه، ما جعله حديث وسائل إعلام عالمية.

أشرف حكيمي.. قطار ميلانو

يقدم اللاعب المغربي أشرف حكيم موسما كرويا مثيرا للاهتمام، في بداياته مع فريق أنتر ميلان الإيطالى، إذ أصبح مع بداية الموسم من بين الركائز، التي يعول عليها مدرب الفريق أنتونيو كونتي، واستطاع حكيمي، في وقت وجيز، من إثبات الذات من خلال مد زملائه بالهجوم بتمريرات حاسمة، ثم تجاوز ذلك إلى تسجيل الأهداف، التي وصل عددها إلى 6، دون إهمال واجبه في مساندة الدفاع.

وبات الظهير الأيمن لنادي إنتر ميلان، المغربي أشرف حكيمي، بفضل أدائه ثاني أعلى اللاعبين العرب قيمة تسويقية، إذ أحتل المرتبة الـ16 في التصنيف العالمي الجديد، بـ113.7 مليون أورو، كثاني أغلى اللاعبين العرب بعد المصري محمد صلاح.                                                                                         وعبرت جماهير ريال مدريد حسب صحيفة “دون بالون” الإسبانية عن أملها في استعادة أشرف حكيمي من إنتر ، خصوصا بعد الحاجة القوية للاعب مميز في مركزه ، وبعد تألقه مع فريقه الايطالي، وتضغط جماهير الريال حسب “دون بالون” على رئيس النادي الملكي من أجل استعادة الدولي المغربي في أقرب وقت ما دامت الفرصة سانحة جدا لتحقيق ذلك .

وحسب “دون بالون” فإن عودة كحيمي حاليا ستكون ملائمة جدا بالنسبة للنادي الملكي في ظل مرور داني كاربخال بموسم صعب بسبب الإصابات، وأيضا في ظل خروج الظهير الأيمن الآخر ألفارو أودريوزولا من حسابات زين الدين زيدان.

حكيم زياش.. صفقة تشيلسي الرابحة

تأقلم حكيم زياش مع فريقه الجديد تشيلسي بسرعة، وأصبح في ظرف وجيز نجم خط وسط الفريق، بعدما قدم إليه من فريق أياكس أمستردام الهولندي بمبلغ 40 مليون أورو، وعلى الرغم من لعنة الإصابات، التي ترافق “المايسترو” المغربي، إلا أن أداءه، أظهره كحلقة ضرورية في تشكيلة تشيلسي للربط بين الخطوط، وتمكن على إثر ذلك من لعب دور حاسم في مباريات عديدة، وتبرز أهمية زياش عند الانتباه إلى تصريح مدرب “تشيلسي”، فرانك لامبارد، الذي برر النتائج السلبية لفريقه بغيابه، بداعي الإصابة.

بونو والنصيري.. قائدا إشبيلية للتوهج

تألق واضح للاعبين المغربيين، حارس المرمى ياسين بونو، والمهاجم يوسف النصري مع فريق إشبيلية، يتواصل منذ الموسم الكروي الماضي، وذلك بعد مساهمتهما رفقة فريقها في التتويج في الدور الأوربي، وأكد ياسين بونو، مع توالي المباريات، أنه أحد أبرز حراس المرمى في الدوري الإسباني، وأنقذ فريقه من أهداف محققة هذا الموسم، من بينها ضرابات جزاء صدها.

وفي المقابل، أضحى يوسف النصري، ابن مدينة فاس، هدافا للدوري الإسباني، بـ12 هدفا، متقدما على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ويمر النصري من أفضل فتراته في احتراف المستديرة، واستطاع تسجيل 6 أهداف في آخر مبارتين فقط.

و رغم تألقه في مباراة فريقه إشبيلية أمام قادش وتسجيله "الهاتريك"، لم ينل الدولي المغربي يوسف النصيري، جائزة أفضل لاعب في المباراة على اعتبار أن المحتضن الرسمي للجائزة هي شركة لمشروبات كحولية، ويفرض أن يوافق اللاعب على قبول الجائزة مسبقا، ولم يقبل الدولي المغربي التتويج بهذه الجائزة على غرار لاعبين آخرين بالدوري الإسباني لأسباب كثيرة منها أسباب أخلاقية وأخرى دينية.

قد يهمك ايضا

شباب المحمدية يسرق الأنظار مع انطلاق الدوري المغربي للصالات

غياب نجم المحمدية عن رحلة المحليين للكاميرون

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم مغاربة يقدمون أداء مبهر في الدوريات الكبرى نجوم مغاربة يقدمون أداء مبهر في الدوريات الكبرى



GMT 15:09 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق بطولة هولندا المفتوحة للرماية بمشاركة 4 لاعبين
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib