عبوب يؤكّد ارتياحه للمعسكر الإعدادي لمنتخب شباب الأطلس
آخر تحديث GMT 10:30:40
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 10:30:40
المغرب الرياضي  -

1230

قال إن هناك تواصل دائم مع لاعبي أوروبا

عبوب يؤكّد ارتياحه للمعسكر الإعدادي لمنتخب شباب الأطلس

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - عبوب يؤكّد ارتياحه للمعسكر الإعدادي لمنتخب شباب الأطلس

الدولي السابق زكرياء عبوب
الرباط - سعد إبراهيم

عبّر الدولي السابق زكرياء عبوب، مساعد المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب لكرة القدم عن ارتياحه لحصيلة المعسكر الإعدادي، الذي أجراه أشبال الأطلس وتخللته مباراتان إعداديتان في مدينة الرباط، مشيرًا أن الإدارة التقنية الوطنية حققت جميع أهدافها المنتظرة من خلال هذا التجمع.

وأوضح عبوب،لـ"المغرب اليوم" أن الحصص الإعدادية ومباراتي الكونغو الديمقراطية، مكنّت أطر الإدارة التقنية من الوقوف عن كثب على مستوى أكبر عدد ممكن من لاعبي هذه الفئة العمرية سواء المحليين أو المحترفين في دوريات أوروبا، بغرض تجميع أكبر عدد من المعطيات لتحديد قائمة اللاعبين الذين سيستمرون مع المنتخب في التجمعات الإعدادية المقبلة، وأسماء الذين سيسقطون من حسابات الطاقم الفني.

وكشف زكرياء عبوب أن الإدارة الفنية وضعت جردًا بأسماء جميع اللاعبين، الذين أثاروا انتباهها، وسيتم تتبعهم بشكل متواصل عبر تقييم أدائهم رفقة أنديتهم الوطنية في الدوري المحلي والأوروبية في مختلف الدوريات التي ينشطون فيها، من اجل تقييم مستوياتهم وفق ضوابط ومعايير محددة بغرض ستدعاء الأبرز بينهم لحضور المعسكرات الإعدادية المقبلة لمنتخب الشباب، تحسبًا للاستحقاقات القارية المقبلة، في المقابل إسقاط بعضهم من اهتماماتها بسبب ضعف ما قدموه في المباراة الودية المزدوجة أمام المنتخب الكونغولي، مشيرًا، إلى أن هناك لاعبين آخرين لم يشاركون في مباراتي الكونغو تتبعهم الإدارة الفنية الوطنية، وتتوصل بشكل مضطرد ومستمر بتقارير مفصلة عنهم عبر وكلاء الاتحاد المغربي لكرة القدم المعتمدين بأوروبا، عبارة عن إحصائيات وأرقام وفيديوهات عنهم، قصد منح الفرصة لجميع اللاعبين الذين يرغبون في حمل قميص المنتخب الوطني للشباب، ويفضلون تمثيل منتخب بلادهم الأم، وأضاف "الاهتمام باللاعبين منذ فئاتهم الصغرى يسهل استقطابهم لحمل القميص الوطني، وعدم انتظار تحولهم على نجوم مستقبلًا من أجل استدعائهم لتمثيل المنتخب الأول".

و قال عبوب إن الإدارة الفنية لا تحفل كثيرة بنتيجة
مباراتي الكونغو، ، حيث تعادل الطرفان في المواجهة الأولى وفاز المنتخب المغربي في المباراة الثاني، وزاد "خط هجوم الأشبال أضاع سيلا من المحاولات السانحة، في سيناريو مشابه المباراة الأولى، التي انتهت بالتعادل السلبي"، موضحًا أن الإدارة الفنية الوطنية ستعمل رفقة الطاقم الفني لمنتخب الشباب على العمل لتجاوز هذه الأشكال في خط الهجوم مستقبلا.

وأعرب عبوب عن إعجابه بمستوى المنتخب الكونغولي، مشددا على أن الإدارة الفنية الوطنية تعمل بشكل دقيق على اختيار المنتخبات التي تبرمج أمامها مباريات ودية، حتى تحقق أهدافها في قياس مستوى اللاعبين، ومدى تطور اللعب الجماعي لدى المنتخب الوطني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبوب يؤكّد ارتياحه للمعسكر الإعدادي لمنتخب شباب الأطلس عبوب يؤكّد ارتياحه للمعسكر الإعدادي لمنتخب شباب الأطلس



GMT 22:14 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

كلاوديو بيتزارو يحلم بالذهاب إلى مونديال روسيا 2018 مع بيرو

GMT 08:53 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

يورغن كلوب يشيد بمحمد صلاح وأليسون بيكر خرافي

GMT 05:42 2014 الخميس ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب "الرجاء" روماو يؤكد أنَّه لا يخشى من فريق "الوداد"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib