الدوري المغربي يفقد وليد الركراكي شبيه جوارديولا المثير للجدل
آخر تحديث GMT 15:40:39
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 15:40:39
المغرب الرياضي  -

1230

بعد إنهاء ارتباطه بالفتح الرباطي متجهًا لتدريب الدحيل القطري

الدوري المغربي يفقد "وليد الركراكي" شبيه جوارديولا المثير للجدل

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الدوري المغربي يفقد

وليد الركراكي
الرباط-المغرب الرياضي

يعتبر وليد الركراكي، أحد أكثر المدربين إثارة للجدل عبر تاريخ الكرة المغربية، حيث اعتادته الجماهير بتصريحاته المثيرة والقوية، خصوصًا ضد الرجاء الذي كان أكثر الفرق استهدافًا لهجمات الركراكي.وأنهى وليد الركراكي، اليوم الأربعاء، ارتباطه مع الفتح الرباطي؛ حيث يتجه لتدريب الدحيل القطري في الفترة المقبلة بصفة رسمية.  
ونستعرض  في التقرير التالي أقوى محطات الركراكي بالدوري المغربي وكيف نجح في خلق التميز بنتائجه وتصريحاته وكيف تأثر به الدوري خلال آخر 6 مواسم؟
 
لقب للتاريخ
بدأ الركراكي مشواره التدريبي كمدير فني مع الفتح الرباطي، بعدما اشتغل مدربًا مساعدًا داخل جهاز الأسود، وقاد الفتح قبل 4 مواسم للتتويج بلقب تاريخي للدوري المغربي وهو الأول والأخير له.
 
وكانت هذه النتيجة من أكبر مفاجآت الموسم بعدما نجح وليد في سن 40 عامًا من التفوق على فرق كبيرة بلاعبين ونجوم مشهورة في مقدمتها الوداد.
 
وبعدها قاد الفتح للقب كأس العرش في واحدة من أفضل فترات هذا النادي خلال آخر 3 عقود.
 
الاقتداء بجوارديولا
يفضل وليد الركراكي تشبيهه بالمدرب الإسباني بيب جوارديولا، وذلك في العديد من الأمور منها الشكل وبعض التصرفات مع لاعبيه وكيفية قيادته للمباريات من دكة البدلاء.
 
وسبق لوليد أن احترف بالدوري الإسباني رفقة نادي راسينج سانتاندير وواجه عمالقة الليجا وفي مقدمتهم زين الدين زيدان ورونالدو وروبرتو كارلوس ولويس فيجو ويحتفظ معهم بذكريات خاصة.
 
كما توج الركراكي بلقب أفضل ظهير أيمن في أمم أفريقيا 2004 رفقة المنتخب المغربي، في النسخة التي أقيمت بتونس وحصدها نسور قرطاج، بينما حل الأسود وصيفًا.
 
صدامات مع الرجاء
أغلب تصريحات الركراكي القوية إعلاميا، استهدفت ناديًا واحدًا وهو الرجاء البيضاوي ولاعبيه.
 
وتوجه المدرب المغربي ذات يوم بانتقاد صريح للاعب الرجاء محمود بنحليب، مؤكدًا أنه جلب لاعبين ناشئين للتفوق عليه فقال "اليوم أحضرت أطفالًا صغارًا للاعب الرجاء بنحليب ليتفوقوا عليه وقد فعلوا".
 
كما انتقد الركراكي من قبل، لاعب وقائد الرجاء بدر بانون وسخر منه بقوله في مؤتمر صحفي "قلت له عليك أن تهتم بالكرة، أما إذا كنت تريد القميص الذي أرتديه فسأعطيه لك لاحقا".
 
واصطدم وليد أيضًا بمدرب الرجاء السابق كارلوس جاريدو بعد نهاية مواجهة بينهما إذ رفض مصافحته، وفي تصريح آخر ضد الرجاء قال "جئت لأحرمهم من الفوز ونجحت واليوم أقول لهم ضاع عليكم الدوري بسببي".
 
تعاطف مع الوداد
على عكس ما كان يصرح به الركراكي ضد الرجاء، كانت تصريحاته تحمل تعاطفًا مع الوداد، إذ قال "الدوري المغربي يفوز به فريق واحد في الصيف وهو الوداد وبقية الفرق ستكتفي بالبكاء نهاية الموسم".
 
وخلال إحدى المواجهات التي خسرها على ملعبه من الوداد، قال "لقد استصغرنا الوداد وهو فريق كبير لذلك قام بإعادة تربيتنا وأنا أشكرهم على ذلك".
 
والمرة الوحيدة التي استهدف فيها الوداد كانت من خلال تصريحه الشهير "سنطرد النوم من عيون الوداديين، سنعذبهم قبل أن يتوجوا باللقب".
 
أعيرة في كل اتجاه
مؤخرًا انتقد الركراكي عديد الفرق التي اشتكت من برمجة مباريات الدوري وكثرة الإصابات وكان يقصد الرجاء وأكادير، فقال "الفتح جرب هذه المرارة في السابق ولم يشتك، لعبنا في السعودية وبعدها بيومين حضرنا لنلعب بالمغرب ومن يبكي عليه أن يستحضر هذا".
 
ثم انتقد جماهير الفتح بقوله "لا يهمني ما يقولونه، إنهم يكتفون بارتشاف كؤوس الشاي في بيوتهم وينتقدونني، عليهم أن يحضروا إلى الملعب بالكامل أولًا ولو فعلوها سأستقيل من منصبي".      

قد يهمك ايضًا : 

بيت الحكمة يشارك في معرض جدة الدولي للكتاب 2019

"جدة الدولي للكتاب" يسعى إلى الخروج من القوالب النخبوي الجامدة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوري المغربي يفقد وليد الركراكي شبيه جوارديولا المثير للجدل الدوري المغربي يفقد وليد الركراكي شبيه جوارديولا المثير للجدل



GMT 19:52 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حمادة طلعت يحصد ذهبية البندقية في بطولة أفريقيا للرماية

GMT 10:03 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الكُرة المغربية في الميزان..

GMT 11:48 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ألا يوجد لتطوان أخنوشها؟؟؟
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib