تألق الملاكم المغربي محمد ربيعي والعداء عبد العاطي إيكيدير
آخر تحديث GMT 02:37:52
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:37:52
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1216

تألق الملاكم المغربي محمد ربيعي والعداء عبد العاطي إيكيدير

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - تألق الملاكم المغربي محمد ربيعي والعداء عبد العاطي إيكيدير

الملاكم المغربي محمد ربيعي والعداء عبد العاطي
الرباط - المهدي علي

شكلت مجموعة من الرياضات في المغرب، نقطة الضوء في عام 2015، وغطت بعض الشيء عن إخفاءات المنتخب المغربي والأندية المغربية في مجال كرة القدم، سواء تعلق الأمر بالرياضات الفردية كالملاكمة، والكراتيه، وألعاب القوى، والتايكوندو، والكيك بوكسينغ، والجودو، الدراجات الهوائية، أو بالرياضات الجماعية كالكرة الطائرة على صعيد المنتخبات، وكرة السلة بالنسبة للأندية.

وخطف الملاكم المغربي محمد ربيعي، الأنظار بتحقيقه لإنجاز غير مسبوق في رياضة الملاكمة بتتويجه في دولة قطر بلقب بطولة العالم عن وزن 69 كلغ، كما اختير كأفضل ملاكم في السلسلة العالمية للملاكمة، إضافةً إلى ضمان بطاقة المشاركة في الألعاب الأولمبية المُقبلة، إلى جانب مواطنه أشرف خروبي في وزن 52 كلغ، وهي إنجازات كبيرة للملاكمة المغربية، أُضيفت إلى تألق الملاكمين المغاربة الكبير خلال بطولة إفريقيا التي احتضنتها الدار البيضاء في الصيف المُنقضي، والتي شهدت تتويج المنتخب المغربي باللقب الإفريقي عقب الفوز بخمس ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية واحدة.

وفي رياضة أم الألعاب، أنقذ عبد العاطي ايكيدير، ألعاب القوى المغربية من الخروج خالية الوفاض من بطولة العالم للمرة الرابعة على التوالي بإحرازه برونزية سباق 1500 متر في بكين، كما تألقت رباب العرافي في نفس البطولة بإحتلالها المركز الرابع في سباق 800 متر بعد أن حسنّت زمنها الشخصي في الدور قبل النهائي، عند ما سجلت دقيقة واحدة و58.55 ثانية، وفي المقابل تواصل سقوط بعض العدائين في اختبارات المنشطات، حيث أوقفت اللجنة التأديبية التابعة للإتحاد المغربي للقوى، خمسة عدائين لمخالفتهم للوائح مكافحة المنشطات التي يُحددها الإتحاد الدولي للعبة.

ودائمًا في صنف الرياضات الفردية، توّج أوشن ببطولة العالم للكاراتيه للشباب في اندونيسيا في وزن أقل من 84 كيلو غرامًا، وتصدّر الفريق المغربي للدراجات التصنيف الإفريقي ليتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو، كما تصدر صلاح الدين المرواني، التصنيف الفردي، وجاء مواطنه محسن لحسايني في المركز الثاني.

وإحتل منتخب الجودو المركز الثالث في بطولة افريقيا التي نُظمت في الجابون في أبريل (نيسان) المُنقضي، وذلك على صعيد منافسات الفردي والفرق خلف تونس والجزائر، وذلك بعد فوز ياسين مُدثر، وغزلان الزواق "المنتخب المغربي" بميداليتين ذهبيتين في وزن أقل من 60 كيلو غرامًا للرجال، وأقل من 63 كيلو غرامًا للسيدات على الترتيب بجانب فضية أسماء نيانغ في وزن أقل من 70 كيلو غرامًا للسيدات مقابل أربع برونزيات لكل من عماد العبدلاوي في وزن أقل من 90 كيلو غرامًا، وعماد باسو في وزن 66 كيلو غرامًا، ومحمد حافي في وزن 60 كيلو غرامًا والمهدي المالكي في وزن 100 كيلو غرامًا.

وإحتل المغرب، المركز الثاني في بطولة افريقيا للمصارعة الرومانية في مايو (آيار) المُنقضي بعد مصر صاحبة الضيافة، بين ما حل في المركز الثالث في بطولة افريقيا للمصارعة الحرة خلف مصر والجزائر.

وفي صنف الرياضات الجماعية، تألقت الكرة الطائرة المغربية في بطولة افريقيا للأمم التي احتضنتها مصر في شهر يوليو (تموز) المُنصرم، بإحتلال المنتخب المغربي للمركز الثالت عقب مشوار جيد توجه بالفوز خلال مباراة الترتيب على حساب نظيره الجزائري، كما حذا "الجيش الملكي" لكرة السلة حذو منتخب الكرة الطائرة بحلوله ثالثًا في كأس إفريقيا للأندية البطلة التي جرت في الشهر الأخير من عام 2015، بعد أن أبصم على مسار ممتاز اختتمه بإحراز الميدالية البرونزية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تألق الملاكم المغربي محمد ربيعي والعداء عبد العاطي إيكيدير تألق الملاكم المغربي محمد ربيعي والعداء عبد العاطي إيكيدير



GMT 06:54 2016 الإثنين ,27 حزيران / يونيو

تونس تحتضن بطولة إفريقيا للأمم للركبي

GMT 14:48 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

اللعب العنيف يحرم حسنية أغادير من كشاني
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib