فيدرر يتأهل بانتصار صعب وديوكوفيتش يواصل التقدم نحو الحفاظ على لقب أستراليا المفتوحة
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

1212

فيدرر يتأهل بانتصار صعب وديوكوفيتش يواصل التقدم نحو الحفاظ على لقب أستراليا المفتوحة

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - فيدرر يتأهل بانتصار صعب وديوكوفيتش يواصل التقدم نحو الحفاظ على لقب أستراليا المفتوحة

روجيه فيدرر و نوفاك ديوكوفيتش
كانبرا - المغرب الرياضي

صعد النجم السويسري روجيه فيدرر إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما حقق انتصارا صعبا وتغلب على الأسترالي جون ميلمان 4 / 6 و7 / 6 (7 / 2) و6 / 4 و4 / 6 و7 / 6 (10 / 8) اليوم الجمعة في مباراة صعبة ومثيرة ضمن منافسات الدور الثالث لأولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم.

كذلك واصل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني على العالم، التقدم نحو الحفاظ على اللقب بفوزه اليوم على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 6 / 3 و6 / 2 و6 / 2 .

وواجه فيدرر المتوج بلقب البطولة ست مرات، منافسة شرسة من جانب ميلمان لكنه استعاد توازنه وفرض تفوقه في الوقت المناسب أكثر من مرة خلال المباراة لينتزع الفوز بشق الأنفس أمام منافس حظي بدعم جماهيري في البطولة المقامة ببلاده.

واحتاج فيدرر المصنف الثالث على العالم والثالث للبطولة إلى أربع ساعات وثلاث دقائق، للإطاحة بميلمان، كما يلتقي فيدرر في الدور الرابع، المجري مارتون فوسوفيكس الذي تأهل بالفوز على الأمريكي تومي بول 6 / 1 و6 / 1 و6 / 4 في وقت سابق اليوم.

وتقدم ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا والثاني للبطولة، على طريق الدفاع عن اللقب بتغلبه على الياباني نيشيوكا، وقطع خطوة جديدة على طريق الفوز بلقبه الثاني على التوالي والثامن بشكل عام في أستراليا المفتوحة.

واستغرق ديوكوفيتش ساعة واحدة و25 دقيقة ليطيح بمنافسه الياباني ويتأهل لدور الستة عشر، كما يأمل ديوكوفيتش في الفوز بلقب البطولة الحالية لرفع رصيده إلى 17 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

ويلتقي ديوكوفيتش في دور الستة عشر مع الأرجنتيني دييجو شوارتزمان المصنف الرابع عشر للبطولة الذي واصل انطلاقته الناجحة في البطولة وتأهل بجدارة إلى دور الستة عشر بالفوز على الصربي دوشان لايوفيتش المصنف 24 للبطولة 6 / 2 و6 / 3 و7 / 6 (9 / 7) .

كذلك صعد الكرواتي مارين تشيليتش بعدما حقق انتصارا صعبا وتغلب على الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت 6 / 7 (3 / 7) و6 / 4 و6 / صفر و5 / 7 و6 / 3 .

وللموسم الثاني على التوالي، اصطدم تشيليتش بباوتيستا أجوت في بطولة أستراليا المفتوحة، واستمرت مباراتهما لخمس مجموعات.

لكن المباراة التي جمعت بينهما في دور الستة عشر من البطولة الأسترالية في الموسم الماضي، كانت قد انتهت بفوز باوتيستا أجوت.

واحتاج تشيليتش اليوم إلى أربع ساعات وعشر دقائق للتغلب على منافسه الإسباني المصنف التاسع للبطولة، والتأهل إلى الدور الرابع بأستراليا المفتوحة للمرة السابعة.

وتفوق تشيليتش، المصنف الثالث على العالم سابقا، بذلك على باوتيستا أجوت 5 / 2 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات بينهما.

ويلتقي تشيليتش في دور الستة عشر، ميلوش راونيتش الذي حسم التواجد الكندي في الأسبوع الثاني من منافسات البطولة حيث تأهل إلى الدور الرابع بعدما تغلب على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 7 / 5 و6 / 4 و7 / 6 (7 / 2).

وأطاح راونيتش /29 عاما/ المصنف 32 للبطولة بمنافسه اليوناني المصنف السادس للبطولة، ليصبح على بعد خطوة واحدة من التأهل لدور الثمانية الذي وصل إليه في بطولة أستراليا أربع مرات خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وبات الأميركي تينيس ساندجرين عبى بعد خطوة واحدة من التأهل لدور الثمانية ببطولة أستراليا للمرة الثانية خلال ثلاثة أعوام، حيث تأهل للدور الرابع بفوزه على مواطنه سام كويري 6 / 4 و6 / 4 و6 / 4 .

واحتاج ساندجرين المصنف 100 على العالم إلى ساعة واحدة و52 دقيقة للتغلب على منافسه والتأهل إلى دور الستة عشر، كما ثأر ساندجرين اليوم لهزيمته أمام كويري في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون في العام الماضي.

وكان ساندجرين قد وصل إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا في عام 2018، وأطاح حينذاك بكل من السويسري ستانيسلاس فافرينكا والنمساوي دومينيك ثيم، كما يلتقي ساندرين في الدور الرابع، الإيطالي فابيو فونيني الذي تغلب اليوم على الأرجنتيني جاوديو بيلا 7 / 6 (7 / صفر) و6 / 2 و6 / 3 .

واحتاج فونيني، المصنف 12 للبطولة، إلى ساعتين وتسع دقائق للتغلب على منافسه الأرجنتيني المصنف 22 للبطولة، حيث وصل فونيني بذلك إلى دور الستة عشر للمرة الثالثة ببطولة أستراليا المفتوحة، علما بأنه لم يسبق له الوصول إلى دور الثمانية، كما تقدم فونيني بذلك 3 / 2 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات التي جمعته مع جاوديو بيلا.

قد يهمك ايضا :

فيدرر ينجو من الخسارة في مباراة ماراثونية

ميدفيديف وبليسكوفا يتأهلان للدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيدرر يتأهل بانتصار صعب وديوكوفيتش يواصل التقدم نحو الحفاظ على لقب أستراليا المفتوحة فيدرر يتأهل بانتصار صعب وديوكوفيتش يواصل التقدم نحو الحفاظ على لقب أستراليا المفتوحة



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib