رسمياً تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام
آخر تحديث GMT 11:29:01
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 11:29:01
المغرب الرياضي  -

1218

رسمياً تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - رسمياً تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام

أولمبياد طوكيو
طوكيو - المغرب اليوم

في خطوة متوقعة في الأيم الاخيرة مع التفشي الكبير لفيروس كورونا القاتل في العالم، اقترحت اليابان تأجيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 لمدة عام واحد عقب تزايد الضغوطات على اللجنة الأولمبية الدولية لاتخاذ قرار سريع حول تنظيم الألعاب الأولمبية الصيف المقبل في العاصمة اليابانية.

وأعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الثلاثاء، أن بلاده اقترحت تأجيل الألعاب لفترة عام، وقال بعد مشاورات هاتفية أجراها مع رئيس اللجنة الأولمبية الألماني توماس باخ (اقترحت تأجيلا لنحو عام (للألعاب الأولمبية)، والرئيس باخ رد موافقا بنسبة 100 بالمئة).

وجاء ذلك وسط ترجيحات بصدور إعلان رسمي من اللجنة الأولمبية الدولية بإرجاء الألعاب المقررة بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس 2020، وسط دعوات متزايدة لذلك على خلفية تفشي وباء “كوفيد-19” الذي أدى الى وفاة أكثر من 16 ألف شخص حول العالم، وفرض قيودا واسعة على حركة التنقل والسفر، وجمّد النشاط الرياضي.

وبعد 24 ساعة على إعلان كندا وأستراليا انسحابهما من الدورة الأولمبية، أعربت اللجنة الأولمبية الأمريكية الثلاثاء عن تأييدها لقرار التأجيل بعد استطلاعها آراء نحو أربعة آلاف رياضي أمريكي.

وقالت اللجنة الأولمبية الأميركية في بيان: بات من الواضح أكثر من أي وقت مضى أن خيار التأجيل هو أكثر الخيارات المناسبة”، مضيفة “نشجع اللجنة الأولمبية الدولية على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان إمكانية إقامة الألعاب في ظروف آمنة وعادلة لجميع المتنافسين.

وشددت الأولمبية الدولية والمنظمون اليابانيون في الآونة الأخيرة على ان تحضيراتهم تمضي من أجل إقامتها في موعدها، على رغم تفشي وباء “كوفيد-19” الذي حصد حتى الإثنين أكثر من 16 ألف و500 وفاة معلنة في العالم.

لكن في أعقاب ضغوط متزايدة من رياضيين واتحادات دولية، بينها الاتحاد الدولي لألعاب القوى، يطلبون التأجيل، أعلنت الأولمبية الدولية الأحد ان الإرجاء بات من الخيارات المطروحة، لكنها ستتخذ القرار النهائي بشأن ذلك في غضون أربعة أسابيع.

وبناء عليه أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان في بيان مشترك الثلاثاء، تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة في طوكيو هذا العام، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفاد الطرفان في بيان مشترك “في الظروف الراهنة وبناء على المعلومات المقدمة من منظمة الصحة العالمية اليوم، خلص رئيس اللجنة الأولمبية الدولية (الألماني توماس باخ) ورئيس الوزراء الياباني (شينزو آبي) الى ان الأولمبياد الثاني والثلاثين في طوكيو يجب ان يتم تأجيله الى ما بعد العام 2020، لكن ليس أبعد من صيف 2021، لحماية صحة الرياضيين وجميع المعنيين بالألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي”.

وكانت الحكومة اليابانية قد أعلنت الثلاثاء أن آبي سيجري محادثات هاتفية مع باخ، فيما اوضحت اللجنة الاولمبية في بيان انها ستتحدث اليوم “مع الحكومة اليابانية، اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020 والمجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية بشأن سيناريوهات الألعاب الأولمبية بما فيها تأجيل الألعاب، وستعلن القرارات في الوقت المناسب”.

وكان عضو اللجنة الأولمبية الدولية الكندي ديك باوند أعلن الإثنين أن لا مفر من التأجيل، وقال “تفسيري لإعلان اللجنة الأولمبية الدولية هو أنهم لا يريدون إلغاء الألعاب الأولمبية ولا يعتقدون أنه يمكنهم الاستمرار في الإبقاء على انطلاقها في 24 (تموز) يوليو”، مضيفا “وبالتالي، فالنتيجة ستكون التأجيل”.

قد يهمك ايضا

عضو اللجنة الأولمبية يُعلن اتخاذ قرار تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

اليابان تعتزم تقليص مسيرة حمل الشعلة الأولمبية لأولمبياد طوكيو

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رسمياً تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام رسمياً تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib