الرئيسية » أخبار الرياضة المغربية والعربية والعالمية
مباراة تشيلسي و ليستر سيتي

لندن - المغرب اليوم

عاد المتصدر تشيلسي إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية، وتغلب على مضيفه حامل اللقب ليستر سيتي 3-0 يوم السبت على ملعب "كينج باور" في الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.وأحرز الإسباني ماركوس ألونسو هدفين في الدقيقتين 6 و51، وأضاف مواطنه بدرو رودريجيز الهدف الثالث في الدقيقة 71، ليرتفع رصيد تشيلسي إلى 52 نقطة، بفارق 7 نقاط عن توتنهام الثاني، و8 عن أرسنال وليفربول، علما بأن الأخير يلعب يوم الأحد أمام مانشستر يونايتد في ختام المرحلة، أما ليستر فبقي في المركز الخامس عشر برصيد 21 نقطة.

وكان تشيلسي تعرض للخسارة في الجولة الماضية أمام توتنهام 0-2، وقبلها حقق الفوز في 13 مباراة متتالية بالدوري.

وغاب المهاجم دييجو كوستا عن تشكيلة تشيلسي بقرار من المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي، فلعب إيدن هازارد كرأس حربة ومن حوله بدرو رودريجيز وويليان.

أما مدرب ليستر سيتي كلاوديو رانييري، فأشرك لاعب وسطه الجديد ويلفريد نديدي، وغاب عن تشكيلته كل من رياض محرز واسلام سليماني لمشاركتهما مع المنتخب الجزائري في نهائيات كأس افريقيا 2017، وتكون ثنائي الهجوم من جايمي فاردي وأحمد موسى.

وأهدر موسى فرصة خطيرة للمضيف في الدقيقة الثانية بعدما اقتحم منطقة الجزاء وراوغ سيزار أزبيليكويتا لكن حارس تشيلسي تيبو كورتوا تصدى لكرته، وجاء الرد من الضيوف عن طريق هدف في الدقيقة السادسة عندما رفع أزبيليكويتا كرة عرضية لم يحسن دفاع ليستر التعامل معها، لتصل الكرة إلى هازارد الذي أعادها إلى المتحفز ألونسو الذي سددها في الزاوية السفلى اليمنى لمرمى ليستر.

حاول ليستر سيتي بعد الهدف السيطرة على منتصف الملعب وتشكيل الخطورة من الأطراف، خصوصا مع الحركة الدؤوبة لجناحه الأيسر مارك ألبرايتون الذي رفع كرتين عرضيتين لم تشكلا تهديدا حقيقيا على مرمى تشيلسي، كما نشط الظهير بن تشيلويل الذي شارك بدلا من داني سيمبسون بيد أنه اصطدم دائما بتألق دفاعي من النيجيري فكتور موسيس.

ولم يهدد أي من الفريقين مرمى الآخر حتى الدقيقة 37، عندما مرر ألبرايتون كرة ذكية إلى فاردي في الناحية اليمنى من منطقة جزاء ليستر، ليرسل مهاجم المنتخب الإنجليزي كرة خطيرة أمام المرمى تعامل معها الحارس كورتوا بهدوء، واحتسبت ركلة حرة لتشيلسي نفذها دافيد لويز بذكاء نحو هازارد الذي مرر بلمسة واحدة سريعة إلى بدرو، لكن كرة الدولي الإسباني ابتعدت عن مرمى الحارس كاسبر شمايكل.

وكما حدث في الشوط الأول، احتاج تشيلسي إلى 6 دقائق حتى يضاعف تقدمه في الشوط الثاني عن طريق ألونسو مجددا، بعدما استغل الدولي الإسباني كرة مقطوعة من دفاع تشيلسي وسدد كرة قوية اصطدمت بقائد ليستر سياي ويس مورجان قبل أن تكمل طريقها إلى الشباك.

وأجرى ليستر سيتي تبديلا هجوميا بعد تلقي مرماه الهدف الثاني، فأشرك الياباني شينجي أوكازاكي بدلا من المدافع الألماني روبرت هوت، وسدد مدافع تشيلسي جاري كايهيل مقصية جميلة اصطدمت بمورجان وخرجت إلى ركنية في الدقيقة 62، وكاد ألونسو يسجل هدفه الثالث في المرمى إثر تمريرة من موسيس، لكن تسديدته مرت بجانب المرمى، وقام ألونسو بدور دفاعي جيد عندما أبعد في اللحظة الأخيرة كرة فاردي قبل أن تصل إلى أحمد موسى أمام مرمى تشيلسي.

وقضى بدرو على أي أمل لصاحب الأرض في العودة إلى مجريات المباراة من خلال هدف ثالث في الدقيقة 71 بعدما وصل ويليان إلى الكرة قبل الحارس شمايكل ليرسلها أمام المرمى على رأس اللاعب الإسباني الذي وضعها برأسه في الشباك.
واشترك سيسك فابريجاس وميتشي باتشواي وروبن لوفتوس-تشيك في صفوف تشيلسي بعد الهدف الثالث، وأوقف كورتوا تسديدتين سهلتين للبديل ديماراي جراي والظهير الأيسر كريستيانو فوخس.

 

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

محكمة التحكيم الرياضية تكشف مٌستجدات قضية طعن الاتحاد الجزائري…
المغربي أشرف حكيمي يٌتوج رفقة باريس سان جيرمان بالدوري…
جامعة الكرة تُعلن توصلها بقرار الكاف القاضي بفوز بركان…
الملك محمد السادس يٌهنئ أسود الفوتسال بمناسبة فوزهم بلقب…
إنفانتينو يٌؤكد أن المغرب قوة عالمية وفخور بمشاركته تحديات…

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

محمد صلاح يٌصنف ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في…
كيليان مبابي ينتظر مٌوافقة باريس ويكشف قراره لـ ثنائي…
أندية الدوري الإنجليزي تطلب إلغاء تقنية حكم الفيديو المٌساعد…
الفيفا يعتمد 3 نسخ من كأس العرب في قطر…

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة

غوارديولا يشكك في عودة هالاند ودي بروين للتشكيل الأساسي…
الأسود يتراجعون مركزاً في تصنيف الفيفا ويٌحافظون على الصدارة…
حكيمي مٌرشح لجائزة أحسن لاعب إفريقي في فرنسا كممثل…