الرئيسية » أخبار الرياضة المغربية والعربية والعالمية
يوفنتوس سوبر الكرة الإيطالية

روما- يوسف قاعود

كشر يوفنتوس عن أنيابه واستعرض قوته وأنذر الفرق الإيطالية، بعدما سحق منافسه لاتسيو برباعية من دون رد، وحصد لقب السوبر الإيطالي وهو اللقب السادس في تاريخه، وذلك في المباراة التي أقيمت بين الفريقين بالملعب الأوليمبي في روما . كان اليوفي بطل الدوري الإيطالي أفضل من منافسه لاتسيو بطل الكأس خلال شوطي المباراة ، وسيطر على مجريات الأمور، ولاسيما في الشوط الثاني الذي شهد ثلاثة أهداف في خمس دقائق فقط، ووضح فارق الإعداد واللياقة البدنية لمصلحة يوفنتوس، وأحرز الأهداف بوجبا (د 23) و كيلليني (د52) و ليشتستاينر (د54) و كارلوس تيفيز (د57)
دخل المدير الفني ليوفنتوس، أنطونيو كونتي اللقاء، وهو يعلم قوة منافسه ورغبة أنصار اليوفي في بداية قوية تستعرض قوة الفريق ، وقدرته على حصد البطولات هذا الموسم ، وتمسك بطريقة لعبه المعتادة 3-5-2 بتقدم الثنائي فوسينيتش ، والوافد الجديد كارلوس تيفيز .
في المقابل دخل المدير الفني للاتسيو، بيتكوفيتش اللقاء، وهو يطمح لبداية الموسم بالفوز بلقب السوبر على حساب اليوفي القوي، ولذلك لعب بطريقة متوازنة وهي 4-2-3-1 بتقدم مهاجم واحد وهو ميروسلاف كلوزة ، ومن خلفه ثلاثة ليهاجم بأربعة لاعبين .
كانت الرغبة في الفوز حاضرة منذ البداية لدى الفريقين، إذ حاول لاعبو لاتسيو حسم الأمور مبكرًا، وهاجموا لتحقيق مبتغاهم ولكن عاب محاولاتهم التسرع في إنهائها ، وهو ما أتاح الفرصة للاعبي اليوفي للانتقال سريعا للأمام ، ومبادلة منافسهم الهجمات.
جاءت الإستراتيجية الهجومية للاتسيو من خلال الجهة اليمنى التي سيطر عليها اللاعب كاندريفا بمهارته وسرعته، وسبب صداعا مزمنا لمدلفعي اليوفي من هذه الجهة، ولكن عدم وجود كثافة عددية داخل منطقة الجزاء قلل من خطورة الهجمات.
 في المقابل جاءت محاولات يوفنتوس الهجومية من العمق، من خلال مهارات صانع الألعاب بيرلو ، الذي أجاد تمرير بينيات لتيفيز .
لجأ كونتي لتغيير اضراري في الدقيقة 21 ودفع ببوجبا بدلا من ماركيزيو المصاب ، وقد كان اللاعب الفرنسي الشاب نقطة تحول في نتيجة اللقاء، عندما أحرز الهدف الأول لليوفي بعد نزوله بدقيقتين فقط من ركلة حرة مررها بيرلو لفيدال لعبها عرضية ، فسددها بوجبا في الزاوية اليمنى للحارس ماركيتي ، ليتقدم يوفنتوس بهدف في الدقيقة 23.
لم يكن الهدف مقلقا للاتسيو، واندفع للهجوم بغية معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط، وأمام الدفاع القوي لليوفي، لجأ لاعبو فريق العاصمة الإيطالية للتسديد من خارج منطقة الجزاء ، وكاد رادو يحرز هدف التعادل من قذيفة في الدقيقة 34 ، ولكن بوفون تألق وزاد عن مرماه ببراعة . وتستمر محاولات الفريقين ، لينتهي الشوط الأول بتقدم اليوفي بهدف من دون رد .
جاءت بداية الشوط الثاني مختلفة تماما ، إذ سيطر اليوفي على مجريات الأمور تمامًا، واستغل الاندفاع الهجومي للاتسيو لينفذ هجمات سريعة مستغلا المساحات الخالية، والنقص العددي في الدفاعات ، وفي الدقيقة 52 من هجمة سريعة بدأت من بيرلو مررها أمامية لليشتستاينر الذي مررها عرضية للمدافع المتقدم كيلليني الخالي من الرقابة ، وأودعها المرمى بسهولة محرزا الهدف الثاني .
أصيب لاعبو لاتسيو بالإحباط من البداية القوية لليوفي في الشوط الثاني ، وسمحوا للاعبي يوفنتوس بالسيطرة على مجريات المباراة ، وفي الدقيقة 54 أي بعد دقيقتين فقط، أحرز ليشتستاينر الهدف الثالث لليوفي بعدما توغل في دفاعات لاتسيو، وسدد بيمينه في الزاوية اليسرى للحارس ماركيتي .
فارق اللياقة البدنية لصالح اليوفنتوس مكنه من السيطرة التامة على مجريات اللقاء ، مستغلا الثغرات الواضحة في دفاعات لاتسيو ، ومن إحدى هذه الثغرات تمكن الوافد الجديد كارلوس تيفيز من إضافة الهدف الرابع لليوفي في الدقيقة 57 عندما استغل حالة التخبط أمام مرمى لاتسيو، وسدد قذيفة سكنت الزاوية اليمنى محرزا أول أهدافه الرسمية مع اليوفي.
حاول لاعبو لاتسيو الهجوم في الوقت المتبقي بغية تقليل الفارق وحفظ ماء الوجه، ولكن نقص لياقتهم البدنية وقلة عدد المهاجمين إذ لم يوجد سوى كلوزة بمفرده لم يحقق مرادهم، لينتهي اللقاء برباعية من دون رد.

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

غوارديولا يشكك في عودة هالاند ودي بروين للتشكيل الأساسي…
الأسود يتراجعون مركزاً في تصنيف الفيفا ويٌحافظون على الصدارة…
حكيمي مٌرشح لجائزة أحسن لاعب إفريقي في فرنسا كممثل…
مواجهة تاريخية بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر…
فيفا يٌعلن قراره النهائي بخصوص استخدام البطاقات الزرقاء في…

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
غوارديولا يؤكد أن لاعبو مانشستر سيتي يتألقون تحت الضغط
كلوب يبحث عن نهاية رائعة مع ليفربول قبل رحيله…

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة

مواجهة تاريخية بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر…
فيفا يٌعلن قراره النهائي بخصوص استخدام البطاقات الزرقاء في…
السعودية تُطلق حملتها لاستضافة "مونديال 2034" بملف شعاره "معاً…
رسميًا شيكابالا يٌعلن تجديد عقده مع الزمالك
طائرة الأهلي تتعرض لحادث في طريقها إلى غانا قبل…