الرئيسية » أخبار الرياضة المغربية والعربية والعالمية
المنتخب النيوزيلندي

لندن - سليم كرم

عبر مشجعو منتخب بيرو لكرة القدم عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أملهم في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 وتمسكهم بالفرصة الأخيرة في التصفيات بعد تأهل الفريق للملحق العالمي، قائلين "إذا كنا قد انتظرنا 36 عامًا، يمكننا انتظار 180 دقيقة".

واحتفل أنصار المنتخب البيروفي بالتعادل مع كولومبيا 1 / 1 في الجولة الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال وهي النتيجة التي دفعت بالفريق إلى المركز الخامس في جدول التصفيات بفارق الأهداف فقط امام منتخب تشيلي.

 وتأهل منتخب بيرو إلى الملحق العالمي الذي يلتقي فيه المنتخب النيوزيلندي بطل تصفيات اتحاد أوقيانوسيا في تشرين ثان/نوفمبر المقبل في دور فاصل على بطاقة التأهل للمونديال الروسي.

وجاء التعادل مع كولومبيا ليمنح منتخب بيرو فرصة أخيرة لبلوغ النهائيات للمرة الأولى منذ مشاركته في مونديال 1982 بإسبانيا.

وقال الأرجنتيني ريكاردو جاريكا المدير الفني للمنتخب البيروفي : "أن نكون في هذا الوضع كان أحد أهدافنا منذ بداية التصفيات لأن هذا يحفظ لنا فرصة للتأهل. ما زالت أمامنا 180 دقيقة ويمكننا النجاح خلالها. هنأت جميع اللاعبين على جهدهم الوفير".

ويحل المنتخب البيروفي ضيفا على نظيره النيوزيلندي في السادس من تشرين ثان/نوفمبر المقبل ثم يستضيف المنتخب النيوزيلندي في 14 من الشهر نفسه إيابا على الاستاد الوطني في ليما.

وقال جاريكا : "سندرس المنتخب النيوزيلندي وكل ما يتعلق بظروف الرحلة إلى بلاده ووضع المنتخب النيوزيلندي. كان تركيزنا نصبا بأكمله على مباراة كولومبيا حتى حققنا ما نريده". وطالب جاريكا بالتزام الهدوء وعدم الانخراط في نشوة التأهل قبل حسم الأمر فعليا.

وقبل عدة شهور، لم يكن أنصار منتخب بيرو يتخيلون تأهل الفريق إلى المونديال الروسي خاصة وأن هذا الحلم تبدد أكثر من مرة على مدار الأجيال الماضية ولكنه تجدد في هذه التصفيات عندما تقدم منتخب بيرو للمركز الرابع في جدول التصفيات بعد الفوز على بوليفيا والإكوادور ونال ثلاث نقاط بقرار من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بسبب مشاركة لاعب لا يحق له المشاركة مع منتخب بوليفيا في المباراة التي انتهت بفوز الأخير.

وقال بدرو جاليسي حارس مرمى منتخب بيرو : "قبل عام واحد ، اعتبروا فرصتنا معدومة. والآن ، أصبحنا على بعد خطوة من المونديال".

وتوقفت الحياة في بيرو بأكملها خلال مباراة منتخب بيرو أمام ضيفه الكولومبي مساء الثلاثاء (صباح أمس الأربعاء بتوقيت جرينتش) حيث انصب تركيز 30 مليون مواطن في بيرو على الملعب وعلى 11 لاعبا في تشكيلة الفريق كانت رغبتهم الأساسية هي عدم خذلان جماهيرهم.

واعترف جاريكا : "كان علينا مواجهة شيء قوي للغاية لم نواجهه منذ فترة طويلة وهو التأثير الهائل الجماهير والدور الكبير الذي تلعبه المشاعر والمعنويات والحماس. كان الخوف من خيبة الأمل والإحباط موجودا في كل مكان. ورغم صعوبة الأمر ، لم يستسلم الفريق وظل اللاعبون على حماسهم ورغبتهم في اللعب".

وخلال المباراة، أعاد النجم الكبير الشهير باولو جيريرو الأمل والروح للاعبي الفريق عندما سجل هدف التعادل بعد تقدم كولومبيا بهدف.

وعلى شاشات التلفزيون ، ركزت الكاميرات على مشجع في المدرجات يذرف الدموع خلف المرمى. والآن، لن يكون أنصار منتخب بيرو بحاجة إلى حسابات لمعرفة مصير الفريق في التصفيات حيث ستكون المواجهة مع المنتخب النيوزيلندي فاصلة على بطاقة التأهل التي ستذهب للفائز منهما في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بعيدًا عن نتائجه السابقة في التصفيات حتى بلوغ هذا الملحق.
   

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

المغربي أشرف حكيمي يٌتوج رفقة باريس سان جيرمان بالدوري…
جامعة الكرة تُعلن توصلها بقرار الكاف القاضي بفوز بركان…
الملك محمد السادس يٌهنئ أسود الفوتسال بمناسبة فوزهم بلقب…
إنفانتينو يٌؤكد أن المغرب قوة عالمية وفخور بمشاركته تحديات…
الاتحاد الجزائري يقتني أقمصة جديدة للنهضة ويستبق رفض لعب…

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

أندية الدوري الإنجليزي تطلب إلغاء تقنية حكم الفيديو المٌساعد…
الفيفا يعتمد 3 نسخ من كأس العرب في قطر…
مبابي يودع باريس سان جيرمان بخسارة قاسية أمام تولوز
مبابي يُعلن رحيله رسميًا عن باريس سان جيرمان

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة

غوارديولا يشكك في عودة هالاند ودي بروين للتشكيل الأساسي…
الأسود يتراجعون مركزاً في تصنيف الفيفا ويٌحافظون على الصدارة…
حكيمي مٌرشح لجائزة أحسن لاعب إفريقي في فرنسا كممثل…