الرئيسية » ألعاب القوى وروّادها
السويسري روجيه فيدرير

القاهرة - محمد عبد الحميد

يتطلع السويسري روجيه فيدرير، للوصول إلى مستواه المعهود، في مواجهة الكرواتي مارين سيليتش، الأحد، في نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، وفاز فيدرير، بسبعة ألقاب في بطولة ويمبلدون، أخرها كان في 2012، لكنه خسر المباراة النهائية للبطولة في 2014 و2015.

ويبحث فيدرير، عن لقبه الثامن في ويمبلدون، والتاسع عشر في بطولات الجراند سلام، في إنجاز غير مسبوق، وقال فيدرر ( 35 عامًا): "أشعر بأنني مستعد لها، لقد لعبت مباريات جيدة هنا، منذ فوزي باللقب في 2012، لعبت بشكل رائع في 2014 و2015، سعيد بوصولي لهذا المستوى مجددًا".

وحقق فيدرير، 18 انتصارًا مقابل عشر هزائم في مشاركاته، في المباريات النهائية لبطولات الغراند سلام، قبل مواجهته أمام سيليتش، الذي فاز بلقب بطولة أميركا المفتوحة، قبل ثلاثة أعوام، وتابع فيدرير: "نظرًا لأنني أديت بشكل جيد جدًا هنا، فإن الملاعب العشبية أصبحت شيئًا عاديًا بالنسبة لي، سعيد بالعودة إلى هنا، مباراة الأحد ستكون مختلفة، لا نعرف كيف ستكون الأجواء".

وأكمل: "سنعرف الأجواء أثناء عملية الإحماء، هذا سيساعدني على الاستعداد بشكل أفضل، سأحاول اللعب بطريقتي المعهودة، وإذا منحت الفرصة لمارين فإن بإمكانه إنهاء النقاط بشكل رائع، الملعب لا زال سريعا، هذا يساعدني في ضربات الإرسال، لكن ذلك يساعده أيضا، واثق من أنها ستكون مباراة متقاربة".

وحقق فيدرير، ستة انتصارات على سيليتش، مقابل هزيمة واحدة أمام منافسه الكرواتي، جاءت في المربع الذهبي لبطولة أمريكا المفتوحة في2014، علما بأن فيدرير فاز في المواجهة التي جمعت بينهما في دور الثمانية لبطولة ويمبلدون العام الماضي، وأوضح: "أشعر بسعادة كبيرة لصنع التاريخ هنا، إنه إنجاز كبير، أحب هذه البطولة".

وأكد: "كل أحلامي تحققت كلاعب، الحصول على فرصة المنافسة على اللقب الثامن، بمثابة شعور رائع، وأشعر بإثارة غير مسبوقة، أتمنى تقديم مباراة أخرى جيدة، خضت 11 مباراة نهائية هنا، كل هذه الأرقام القياسية أمر رائع، ولكن كل ما تحقق لم يرضي غروري، لهذا جئت إلى هنا هذا العام، اقتربت بشدة من تحقيقي هدفي، لذا علي أن أتحلى بالتركيز".

ومن جانبه أوضح سيليتش: "أعتقد أن هذا الملعب بمثابة ملعبه الخاص، المكان الذي يشعر فيه بأنه الأفضل، وأعرف أن بإمكانه أن يقدم أفضل مباراة، وبالعودة إلى 12 شهرا مضت فقد كنت على بعد نقطة واحدة من الفوز عليه، بالتأكيد أشعر بأنني إذا لعبت بقدراتي المعهودة، سيكون بإمكاني الفوز عليه، وختم سيليتش بالقول: "روجيه ربما يقدم أفضل أداء في مسيرته في اللحظة الحالية، لقد عاش مسيرة رائعة هذا الموسم، لذا أدرك أنه سيكون تحديا هائلا، لكني أشعر بأنني مستعد".

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

جوكوفيتش يعبر إلى نهائي ويمبلدون بسهولة
وزير الداخلية يتوج «مبهر وفبركة» بكأس العلا للهجن
الجماهير تترقب «فعاليات» كأس العُلا للهجن
المنتخب المغربي للدراجات في المركز 31 عالمياً
«أسراج» تختتم حفل الفروسية الـ95 في كأس اليابان

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
غوارديولا يؤكد أن لاعبو مانشستر سيتي يتألقون تحت الضغط
كلوب يبحث عن نهاية رائعة مع ليفربول قبل رحيله…

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة