الرئيسية » الأخبار الرياضية
جمال السلامي مدرب الرجاء

الرباط - المغرب الرياضي

  في مستجد مثير قد يفجر أزمة بين جمال السلامي مدرب الرجاء ومجلس إدارة النادي، قرر الفريق البيضاوي، عدم إبرام خلال الميركاتو الشتوي، بسبب الضائقة المالية، ولا شك أن قرار مجلس إدارة الرجاء يأتي عكس رغبة السلامي، الذي قال في تصريحات متلفزة، إن الفريق يحتاج لإبرام 3 صفقات على الأقل، من أجل المنافسة بقوة على عدة جبهات.

إدارة الرجاء كانت قد وجهت صدمة أولى للسلامي في الميركاتو الصيفي، عندما طلب 5 صفقات، واكتفت بصفقتين فقط، لتعود وتثير غضبه بموقفها الحالي بعدم إبرام صفقات شتوية، ومن شأن هذا التناقض في المواقف، أن يفجر أزمة داخل الرجاء الذي يعيش وضعية مالية صعبة باعتراف المتحدث الرسمي للفريق، سعيد وهبي.

وقال وهبي في تصريحات إعلامية "الرجاء يحتاج حاليًا لأكثر من 4 ملايين دولار، كي يتنفس قليلًا، كما أننا لن نتساهل مع المتمردين والخارجين عن النص، وسيتم عرضهم على المجلس التأديبي الداخلي"، قاصدًا بذلك أحداث ما بعد مباراة الفريق أمام الإسماعيلي.
وحال الجماهير الرجاوية، هو حال جميع جماهير أندية العالم، حيث تأمل دائما في رؤية النسر الأخضر، وهو يرفرف بأجنحته خفاقة في بوديوم المنافسات الداخلية والخارجية، الأمر داخل فريق الرجاء الرياضي، تجاوز رغبة الجماهير، ليصل حد اعتراف الطاقم التقني للفريق، سواء الإطار الوطني جمال
السلامي، المدرب الأول، أو الإطار الوطني محمد بكاري، مساعده، بضرورة تعزيز الفريق في الميركاتو الشتوي، على الأقل بثلاثة لاعبين، يدعمون التشكيلة الموجودة، ويسدون الخصاص الذي يتركه غياب اللاعبين لأمر أو لآخر.

رغبة الجماهير وحاجة الطاقم التقني، اصطدمتا بعجز الطاقم التسييري، والذي خرج أحد أعضائه، والحديث هنا عن صاحب، والاختصاص سعيد وهبي، بصفتيه الناطق الرسمي وأمين المال، ليؤكد لأحد مواقع أنصار الفريق الأخضر، أن لا انتدابات في الميركاتو الشتوي، والسبب نفس الأسطوانة، “الأزمة المادية”، والتي قدرها المتحدث نفسه بأربعين مليون درهم.

وهبي أوضح في نفس التصريح، أن اجتماعا مرتقبا، سيجمع بين كل من المكتب المسير والطاقم التقني، والسبب إطلاع هذا الأخير على أولويات المكتب المسير في الوقت الراهن، إن كل ما سبق، يجعلنا أمام تساؤلات عديدة، أولها عن الكيفية التي سيدبر بها السلامي وطاقمه هذا الملف، هو الذي أكد غير ما مرة أنه في حاجة للاعبين في الميركاتو، ثم عن ماهية هته الأولويات التي تحدث عنها السيد سعيد وهبي، إذ من غير المعقول أن تكون لك رغبة في المنافسة على الألقاب، وأنت لا تضع تقوية الفريق ضمن الأولويات.

عموما، جمهور الرجاء عودنا على أن يظل خلف فريقه في الضراء قبل السراء، وهذا ما سيكون بدون شك، لكنه في الآن نفسه، جمهور عاشق وعارف بخبايا المستديرة، لذلك إن صح ما قاله وهبي، فكان الله في عونه هذا الموسم.

وعبرت فئة كبيرة من أنصار نادي الرجاء الرياضي، أمس الثلاثاء، عن غضبها العارم، وذلك بعد التصريحات التي أدلى بها الناطق الرسمي سعيد وهبي لموقع الأنصار “ددر”، وقال فيها أن المكتب المسير لن يستقطب أي لاعب في المركاتو الشتوي المقبل.

وطالبت الجماهير الرجاوية مجلس الإدارة بضرورة انتداب لاعبين، لسد الخصاص المهول الذي يعاني منه الفريق، خاصة في مركز الجناح الأيمن، ووسط الميدان الدفاعي.
وتساءل محبو الرجاء عن السبب الذي دفع وهبي للإدلاء بتلك التصريحات، مستغربين تشبت المسؤولين بكلمة “الأزمة”، رغم التأهل إلى الدور النهائي من مسابقة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وضمان منحة مالية مهمة من الإتحاد العربي، قدرها 2,5 مليون دولار.
واكتفى الفريق الأخضر بانتدابين فقط خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية، ويتعلق الأمر بنوح وائل السعداوي من مولودية وجدة، ومروان الهدهودي من الدفاع الحسني الجديدي.
و كشفت الفحوصات التي خضع لها رضوان الطنطاوي إداري الرجاء الرياضي لكرة القدم عن شفائه من فيروس كورونا، وجاء في تدوينة للرجاء:"توصل نادي الرجاء الرياضي بنتائج اختبارات كوفيد-19 التي خضع لها صباح يومه الاثنين عضو الطاقم الإداري للفريق الأول.

قد يهمك ايضا

فصيل مساند للرجاء البيضاوي يُعلن إطلاق “قافلة الدفء”

الرجاء بصدد تفعيل أدوار اللجنة التأديبية بعد حدوث بعض الانفلاتات في الآونة الأخيرة

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

جماهير مغربية رجاوية تغني دعمًا للفلسطينيين في غزة
نادي الرجاء الرياضي يلجا إلى الاستقبال في ملعب الجديدة
الرجاء الرياضى يواصل التفوق في "كأس سلمان"
فريق الرجاء الرياضي يتأهل إلى ربع نهائي البطولة العربية
مدرب فريق الرجاء الرياضي السابق يرفض "تزييف الحقائق"

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
غوارديولا يؤكد أن لاعبو مانشستر سيتي يتألقون تحت الضغط
كلوب يبحث عن نهاية رائعة مع ليفربول قبل رحيله…

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة