الرئيسية » تحقيقات
البلجيكي كيفين دي بروين

برلين - د.ب.أ

ما تزال سوق الانتقالات الصيفية للاعبين مفتوحة حتى نهاية آب/ أغسطس، وما دام الأمر كذلك فستتواصل التكهنات والأخبار بشأن انتقال نجوم كرة القدم إلى الأندية المختلفة.

ورغم تصريح كلاوس ألوفس المدير الرياضي لنادي فولفسبورغ الألماني بأنه متأكد بنسبة 99.9 في المائة من أن نجم خط الوسط البلجيكي كيفين دي بروين (24 عاما) باق مع فولفسبورغ هذا الموسم، إلا أن الأمر لو كان يتعلق فقط برغبة اللاعب، فإن دي بروين يفضل الانتقال إلى بطل الدوري الألماني بايرن ميونيخ، حسب ما أفادت وسائل إعلام ألمانية.

مهلة من أجل القرار النهائي

الجميع في مدينة فولسفبورغ، معقل شركة "فولكس فاغن" لصناعة السيارات، سعداء بتواجد دي بروينه في مدينتهم، وقال فرانشيسكو غارسيا رئيس مجلس الرقابة بنادي فولفسبورغ: "لا أريد أن يرحل عن فريقنا".

وبرهن دي بروين السبت الماضي على مدى أهميته بالنسبة لفولفسبورغ حينما قاد الفريق للفوز على بايرن ميونيخ في مباراة "كأس السوبر" الألماني.

ويرى غارسيا، حسب ما نقلت "فولفسبورغر ألغماينه"، أن كل أموال الدنيا لا تعوض دي بروينه، وهو بهذا المستوى، وأضاف: "أحب أن يواصل الناس هنا الاستمتاع برؤية كرة قدم رائعة، كيفين له دور كبير في هذه المسألة".

"وطبقا للصحيفة المحلية في فولفسبورغ، فإن اللاعب البلجيكي لم يمارس حتى الآن أي ضغوط على ناديه وقال السبت الماضي إنه ليس لديه أي مشكلة للبقاء في فولفسبورغ، وعلى العكس من ذلك تفيد مجلة "كيكر" أن دي بروين يلح بشدة في الانتقال إلى ناد من أندية القمة.

وبناء على معلومات "فولفسبورغر ألغماينه" فإن إدارة النادي، ممثلة في كلاوس ألوفس، تريد الحديث مع اللاعب البلجيكي من أجل وضع "مهلة" لاتخاذه قراره النهائي بالبقاء أو الرحيل. وبعد انقضاء هذه المهلة يصير انتقاله إلى فريق آخر مسألة مستبعدة.

"فولفسبورغ الأنسب له"

وتفيد الأخبار بأن هناك ناديين لديهما رغبة قوية في الحصول على دي بروين هما مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي ذكرت صحف أنه عرض 80 مليون يورو لشراء اللاعب.

إضافة إلى بايرن ميونيخ، الذي يسعى إلى مواصلة الهيمنة على الدوري الألماني، وأن عين اللاعب منصوبة على بايرن ميونيخ بالذات، رغم أنه صرح مؤخرا لصحيفة "ذي صن" البريطانية بشأن وجود اهتمام بانتقاله إلى انجلترا: "طبعا لم يمكنني تجاهل ذلك، فالجميع يعرف الأندية (الإنجليزية)، وهي كلها تنافس على اللقب، وعندما يأتي إلي عرض فسأستمع إليه وأنظر مدى قيمته".

وأعرب فرانشيسكو غارسيا رئيس مجلس الرقابة بنادي فولفسبورغ عن تأكده من أن فولفسبورغ هو الاختيار الأفضل للنجم البلجيكي وقال: "في ناديه السابق تشيلسي لم يكن لاعبا أساسيا، أما عندنا فيقوم بدور قيادي، نحن نحبه والجماهير تحبه أيضا".

بينما قال كلاوس ألوفس إن "عقد دي بروين يمتد مع الفريق حتى 2019 ... المهم هنا ليس هو التفاوض معه للتمديد وإنما الاستجابة للتطورات وهذه مسألة ترتبط طبعا برفع راتبه".

وترى صحيفة "آبندتسايتونغ" أنه: "على ما يبدو فإن دي بروينه لا يزال حتى الآن يستجيب لاعتراض فولفسبورغ على انتقاله هذا الموسم"، وتتساءل الصحيفة عن الأشياء "غير العادية"، حسب تعبير كلاوس ألوفس، التي لو حدثت؛ فستدفع النادي إلى تركه يرحل.

وأجابت بأنه "يجب أن تكون قيمة العرض مرتفعة بشكل مغر لا يمكن معها لفولفسبورغ أن يرفضه، أو أن يتمرد اللاعب نفسه (على البقاء في فولفسبورغ)".

بينما يرى موقع "فوكوس" أن بايرن ميونيخ لديه حاليا الأموال الكافية لتقديم عرض بسعر عال للحصول على دي بروينه، لكن الموقف في بايرن سيكون صعبا على اللاعب البلجيكي نظرا لوجود فائض حاليا في خط الوسط البافاري، ولا أدل على ذلك من أن ماريو غوتسه يجلس معظم الوقت على دكة البدلاء.

ويتوقع موقع فوكوس أنه لو حدث فعلا وانتقل دي بروين إلى بايرن ميونيخ هذا الموسم فإن المنافسة في الدوري الألماني لن يكون لها وجود، بسبب إضعاف فولفسبورغ، وقد يحسم بايرن اللقب مبكرا في دور الذهاب.

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

باير ليفركوزن يكشف تطورات مستقبل تشابي ألونسو
أول تعليق من رئيس الفيفا على أحداث الشغب في…
كلوب يٌعلق على وداع كأس الاتحاد الإنجليزي ويكشف تفاصيل…
مدرب الأهلي السعودي يدخل قائمة المرشحين للتدريب في الدوري…
أول تعليق من تشافي على مواجهة باريس سان جيرمان…

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

الفيفا يعتمد 3 نسخ من كأس العرب في قطر…
مبابي يودع باريس سان جيرمان بخسارة قاسية أمام تولوز
مبابي يُعلن رحيله رسميًا عن باريس سان جيرمان
مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة

رد مٌثير من جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا على أنباء…
تحديد مٌدة غياب مانويل نوير عن الملاعب وموقفه من…
أول تعليق من هالاند بعد انباء إصابته مع منتخب…
برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد يتحدث عن رغبته في…
باير ليفركوزن يكشف تطورات مستقبل تشابي ألونسو