الرئيسية » نجوم كرة قدم عالمية
الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

برازيليا - علي صيام

نجحت المنتخبات الآسيوية المشاركة في المونديال الأخير في البرازيل في تحقيق انتصارات كبيرة في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 وبطولة أمم آسيا 2019.

ففي أمسية مثيرة جاءت حافلة بالأهداف، سجلت قطر أكبر انتصار في هذه الجولة باكتساحها بوتان بنتيجة 15-0، في حين خرجت منتخبات الإمارات والسعودية والكويت بانتصارات عريضة أيضًا، وسجلت مفاجأتان تمثل بسقوط الأردن والصين في فخ التعادل على ملعبهما.

وأشار موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" - في معرض تحليل له السبت - إلى أن آمال الصين مُنيت بنكسة قوية حيث سقط المنتخب الذي بلغ الدور ربع النهائي من كأس آسيا الأخيرة على ملعبه بشكل مفاجئ في فخ التعادل أمام هونج كونج.

وحال تألق حارس هونج كونج ياب هونج فاي، والعارضة دون تسجيل أصحاب الأرض للأهداف، ليحقق الضيوف مفاجأة ثانية على حساب الصين بعد أن تغلبوا عليها (2-1) في الطريق نحو كأس العالم المكسيك 1986 قبل ثلاثة عقود.

وفى مباراة أخرى لم يرحم منتخب الإمارات، صاحب الأرض والجمهور، ضيفه الماليزي وأمطر شباكه بعشرة أهداف دون رد في المجموعة الأولى، حيث سجّل أحمد خليل رباعية وأضاف علي مبخوت ثلاثية ليضرب المنتخب الخليجي الذي بلغ نصف نهائي كأس آسيا 2015 بقوة.

لكن الإمارات تدين لصانع ألعابها عمر عبد الرحمن الذي أعطى ست تمريرات حاسمة، وفي المباراة الأخيرة سحقت السعودية ضيفتها تيمور الشرقية بسبعة أهداف دون مقابل لتتقاسم الصدارة مع الإمارات.

وفي المجموعة الثانية، وعلى الرغم من خوضها المباراة في غياب قائدها مايل جيديناك، وحارسها الأساسي مات رايان، لم تجد أستراليا أي صعوبة في تخطي عقبة بنجلاديش لتخرج فائزة بنتيجة 5-0 ليبقى الفريق متصدرًا للمجموعة التي شهدت تعادل مخيّب للآمال لمنتخب الأردن على أرضه أمام قرغيزستان.

أما في المجموعة الرابعة، تلقى منتخب جوام ستة أهداف دون رد في مواجهة إيران، فيما هزمت عمان منتخب تركمانستان 3-1 لتتقاسم الصدارة مع جوام برصيد ست نقاط.

وفي آخر مباراة لها على أرضها في التصفيات هذا العام، تغلبت اليابان على كمبوديا 3-0 في المجموعة الخامسة، ويتخلف المنتخب الياباني عن سورية المتصدرة والتي تغلبت على سنغافورة 1-0 بفارق نقطتين.

أما في المجموعة السادسة، حقق العراق فوزًا كبيرًا على تايباي الصينية (5-1)، ودوَن المهاجم المخضرم يونس محمود اسمه في سجل الهدافين، وتأتي النتيجة كدفعة معنوية للعراق قبل مواجهته المقبلة ضد تايلاند المتصدرة بعد خمسة أيام.

وفي المجموعة السابعة، تابعت كوريا الجنوبية سلسلة نتائجها الجيدة واكتسحت لاوس بثمانية أهداف دون رد ليحقق محاربو التايجوك انتصارهم الثاني في التصفيات، وحذا منتخب الكويت حذو نظيره الكوري وأتخم شباك ميانمار بتسعة أهداف دون رد ليتقاسم مع كوريا الجنوبية صدارة الترتيب برصيد ست نقاط.

وتابع منتخب كوريا الشمالية عروضه اللافتة وانتزع الفوز من البحرين (1-0) في عقر داره في المجموعة الثامنة. وسجل جونج إيل جوان هدف المباراة الوحيد لتعزز كتيبة تشوليما صدارتها لترتيب المجموعة الثامنة بفوز ثالث على التوالي، وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها، سجل ألكسندر جينريخ هدف المباراة الوحيد لأوزبكستان في مرمى اليمن (1-0).

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

رودريغو نجم مانشستر سيتي أفضل لاعب وسط في العالم…
أنشيلوتي يعادل رقم زيدان مع ريال مدريد
كلوب يصرح ليفربول لا مجال لأي مخاطرة في مواجهة…
هدافو الدوريات الخمس الكبرى في 2023 على رأسهم صلاح
ليفاندوفسكي يحدد موعد اعتزاله وموقفه من التدريب ويقيم مسيرته…

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

أندية الدوري الإنجليزي تطلب إلغاء تقنية حكم الفيديو المٌساعد…
الفيفا يعتمد 3 نسخ من كأس العرب في قطر…
مبابي يودع باريس سان جيرمان بخسارة قاسية أمام تولوز
مبابي يُعلن رحيله رسميًا عن باريس سان جيرمان

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة

فوز كبير لبايرن ميونيخ وثلاثية جديدة لهاري كين
برشلونة يرفض رحيل لامين يامال لباريس سان جيرمان مقابل…