الرئيسية » كرة قدم عالمية
إدواردو فارجاس

الرباط – كمال السليمي

قاد المهاجم المتألق فارجاس منتخب تشيلي صاحب الأرض والجمهور لتخطي عقبة بيرو في الدور قبل النهائي لبطولة" كوبا أميركا" بالفوز بهدفين مقابل هدف واحد بتسجيله هدفي فريقه ليتأهل منتخب تشيلي للمباراة النهائية للبطولة للمرة الأولى منذ عام 1987 ويستمر حلم الجمهور التشيلي بحصد اللقب القاري للمرة الأولى بعد أربع  محاولات توقف فيهم الحلم عند الميدالية الفضية.

وألقت العلاقة التاريخيه المتوترة بين البلدين بظلالها بوضوح على المباراة منذ بدايتها ، فظهرت أجواء التوتر والاحتكاك بين اللاعبين مبكرًا في ظل حماس جماهيري واضح الحضور.

وضغط لاعبو تشيلي بشدة منذ بداية اللقاء بحثًا عن هدف التقدم الذي يسهل المهمة ويهدي أصحاب الأرض بطاقة التأهل للمباراة النهائية واستمات لاعبو بيرو بشدة في الدفاع عن مرماهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة في محاولة لاستغلال اندفاع لاعبي تشيلي للامام والذي يخلق مساحات في المناطق الخلفية لمنتخب البلد المنظم.  و بدأ لاعبو منتخب تشيلي بمرور الوقت في التراجع دون مبرر وبدأ لاعبو بيرو يتقدمون للامام بشكل أكبر مع اكتسابهم بعض الثقة وكاد فارفان أن يفتتح التسجيل لمنتخب بيرو إلا أن القائم وقف له بالمرصاد ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين وسط قلق كبير من جمهور تشيلي إلا انه واصل الهتاف من أجل حث لاعبيه على التقدم للامام وفي الدقيقة 20 يتحصل لاعب منتخب بيرو زامبورانو لى بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف مع أحد لاعبي منتخب تشيلي لتتعقد الامور على منتخب بيرو كثيرًا.

وكان طرد مدافع منتخب بيرو نقطة تحول حقيقية في المباراة فسيطر لاعبو تشيلي على أحداث اللقاء تمامًا واقتربوا كثيرًا من مرمى منتخب بيرو فيما تراجع لاعبو الأخير بغرض الحفاظ على النتيجة أطول فترة ممكنة خاصة وأن اللياقة البدنية قد لا تسعفهم في اللعب بشكل هجومي في ظل النقص العددي. 

وقبل نهاية الشوط بثلاثة دقائق ترجم المهاجم فارجاس سيطرة منتخب تشيلي بتسجيله هدف التقدم بعد متابعة لكرة زميله اليكسيس سانشيز التي ارتدت من القائم لتصبح النتيجة تقدم اصحاب الأرض بهدف دون مقابل. ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط بتقدم منتخب تشيلي بهدف وحيد سجله فارجاس.

وبدأ الشوط الثاني بدأ بالوتيرة  نفسهاالتي انتها بها الأول ، ضغط كبير ومستمر من قبل لاعبي تشيلي يقابلها تراجع وارتباك بسبب النقص العددي من قبل لاعبي بيرو مع اعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تكتمل دائمًا ولم تشكل أي خطورة حقيقية على مرمى منتخب تشيلي.

وبعد مرور ربع ساعة على بداية الشوط الثاني ومن أول هجمة مرتدة مكتملة يدرك منتخب بيرو التعادل بأقدام ميديل لاعب تشيلي الذي حول الكرة العرضية بالخطأ في مرماه لتصبح النتيجة تعادل المنتخبين ايجابيًا بهدف لكل منهما. وبعد مرور أربع دقائق فقط على إدراك التعادل يرد المهاجم فارجاس بهدفًا ثانيًا لمنتخب تشيلي بعد تسديدة رائعة يفشل حارس بيرو في التعامل معها ليعود التقدم من جديد لأصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف واحد.

وسيطر لاعبو تشيلي على أحداث اللقاء بعدها ولم يسمحوا للاعبي بيرو بالتقدم للامام كثيراً من أجل ادراك التعادل حتى أطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية المباراة بتأهل تشيلي للمباراة النهائية بعد الفوز بنتيجة 2-1 فيما سيخوض منتخب بيرو لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع أمام الخاسر من لقاء الأرجنتين وباراجواي.

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

قمة ليفربول وموقعة أرسنال فى صدارة أبرز مواجهات السيتي…
ثلاثية للبايرن وثنائية لمبابي فى دوري أبطال أوروبا
إنتر ميامي بقيادة ميسي يواجه أورلاندو سيتي في الدوري…
ليفربول في ضيافة نوتينغهام فورست للابتعاد بصدارة الدوري الإنكليزي
عقوبة قاسية ضد بوجبا بسبب المنشطات تٌهدد مسيرته الكروية

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
غوارديولا يؤكد أن لاعبو مانشستر سيتي يتألقون تحت الضغط
كلوب يبحث عن نهاية رائعة مع ليفربول قبل رحيله…

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة

مدرب إنتر ميامي يٌعلن إصابة ميسي ويوضح مدة غيابه
ليفربول يٌحدد سعر بيع محمد صلاح في الصيف
سبورتنج لشبونة يستضف أتلاتنا فى ذهاب ثمن نهائى الدورى…
ريال مدريد يستضيف لايبزيج فى مهمة حسم التأهل لربع…
قمة ليفربول وموقعة أرسنال فى صدارة أبرز مواجهات السيتي…