الرئيسية » تحقيقات
جانب من لقاء الظفرة والامارات

أبو ظبي - المغرب اليوم

انتهت ست جولات من عمر دوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم، بدون أي إقالات أو تغييرات في المدربين والأجهزة الفنية للمرة الأولى منذ بداية تطبيق الاحتراف في الكرة الإماراتية في موسم 2008- 2009، مع وجود تهديدات برحيل المصري طارق العشري مدرب الشعب إذا لم يحقق فريقه الفوز في الجولة السابعة.

وشهدت الجولة السادسة للدوري، زيادة التنافس في منطقتي المقدمة والقاع، واشتعلت القمة بعد اقتراب الأهلي واحتلاله المركز الثالث برصيد 12 نقطة، بعد فوزه على مضيفه الوحدة 3-1، ويسبقه النصر في المركز الثاني، بفارق نقطتين، بعد فوزه بصعوبة على دبا الفجيرة 2-1، و3 نقاط عن العين حامل اللقب والمتصدر الذي ضرب الشباب 4-1، وتسبب تعادل بني ياس مع الجزيرة 2-2، في تراجع بني ياس للترتيب الرابع بنفس رصيد النقاط مع الأهلي.

وحقق العين الفوز على ضيفه الشباب 4-1، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة من 5 انتصارات وهزيمة واحدة، وواصل الشباب تراجعه، بعدما تعادل مع دبا الفجيرة وبني ياس والجزيرة على التوالي، ليظل في الترتيب السادس برصيد 9 نقاط، من فوزين و3 تعادلات.

وأقترب الأهلي من الصدارة، بفوز كبير على مستضيفه الوحدة 3-1 في ختام الجولة السادسة، ورفع الأهلي رصيده عند النقطة 12 من 4 مباريات فقط، ولا تزال له مباراتان مؤجلتان أمام فريقي الإمارات والوصل، وتوقف رصيد الوحدة عند 8 نقاط في المركز السابع.

وعاد الوصل إلى تألقه، بفوزه على ضيفه الفجيرة 5-1، ليستعيد الوصل نغمة الانتصارات، ويرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس، ووظل الفجيرة في المركز العاشر برصيد 6 نقاط.

وحقق الشارقة فوزه الأول في الدوري هذا الموسم، وجاء على حساب ضيفه الشعب بهدفين نظيفين، في الديربي التقليدي للشارقة، والفوز أبعد الشارقة تماماً عن منطقة الخطر ورفع رصيده إلى 4 نقاط في الترتيب الحادي عشر، ودخل الشعب النفق المظلم بعدما ظل في قاع الترتيب بنقطة واحدة.

وخسر الظفرة على أرضه أمام فريق الإمارات 2-3، ودخل الظفرة منطقة الخطر، باحتلاله الترتيب قبل الأخير بنقطتين فقط من تعادلين و4 هزائم، وقفز الإمارات للترتيب التاسع برصيد 7 نقاط.

وتمكن بني ياس من قلب تأخره بهدفين نظيفين أمام الجزيرة، إلى تعادل 2-2، وتراجع بني ياس إلى الترتيب الرابع برصيد 12 نقطة، وبات الجزيرة في الترتيب الثامن برصيد 7 نقاط، وهو ما يشير إلى عدم قدرة الجزيرة إلى المنافسة على لقب الدوري في الموسم الحالي.

ونجح النصر في تحقيق فوزاً مستحقاً على دبا الفجيرة، وبات النصر في الترتيب الثاني للدوري برصيد 14 نقطة، بفارق نقطة عن العين، وهو الأقرب للانقضاض على الصدارة، بينما ظل دبا الفجيرة في الترتيب الثاني عشر برصيد 4 نقاط.

ويتصدر قائمة هدافي الدوري الإماراتي برصيد 7 أهداف، خواكين لاريفي لاعب بني ياس، ويحتل المركز الثاني برصيد 6 أهداف سبستيان تاجليبو لاعب  الوحدة، وفي المركز الثالث برصيد 5 أهداف كل من رودريجو ليما من الأهلي، وإسحاق بلفوضيل من بني ياس.

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

مدرب مانشستر سيتي السابق مٌرشح لخلافة كاسترو في النصر…
فيصل الغامدي يٌعلن أن لاعبو السعودية متحمسون لتحقيق الفوز…
شوبير يكشف كواليس خلافه مع حسام حسن وتسببه في…
الغندور يكشف عن رحيل خماسي الزمالك ويٌثير غضب جماهير…
النصر السعودي يٌناقش مصير جويدو بسبب النتائج السلبية

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

3 نجوم مغاربة يدخلون سباق المٌنافسة على جائزة أفضل…
تراجع صلاح عن اتفاق للانتقال إلى برشلونة في صفقة…
ليفربول يخطط لإبقاء صلاح لتفادي سيناريو الرحيل المجاني
لاعبو المنتخب المغربي يٌوجهون رسائل تحفيزية للمقبلين على اجتياز…

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة

ياسر القحطاني يكشف سبب ثلاثية العين في شباك الهلال…