الرئيسية » أخبار كرة القدم المغربية
الدوري المغربي

الرباط_المغرب الرياضي

غادر ثمانية مدربين أنديتهم منذ بداية الموسم الكروي الجاري، بعد مرور ثماني جولات من منافسات الدوري المغربي الاحترافي في قسمه الأول، علماً أن بعض الأندية غيرت مدربيها أكثر من مرة، ويتعلق الأمر بفريقي المغرب التطواني ونهضة الزمامرة، وغيرت 6 أندية مدربيها، إلى حدود الجولة الثامنة من منافسات البطولة "برو"، أولها المغرب التطواني الذي غير مدربين اثنين، ويتعلق الأمر بكل من الإسباني خوان خوسي ماكيدا، والذي عوضه يونس بلحمر، قبل أن تتم إقالة هذا الأخير والاستنجاد بجمال دريدب، العجلة الاحتياطية لمسؤولي الـ MAT.

ومن جهته، أقال نادي نهضة زمامرة، بدوره، مدربين اثنين، ويتعلق الأمر بكل من محمد علوي اسماعيلي، ثم خالد فوهامي، قبل ساعات من الآن، في انتظار تحديد هوية المدرب الجديد للفريق المتذيل لسبورة ترتيب الدوري المغربي.

وانفصل الجيش الملكي عن مدربه عبد الرحيم طاليب وعوضه بالبلجيكي سفين فاندنبروك، فيما أقال المغرب الفاسي الإطار الوطني، عبد اللطيف جريندو، وعوضه بالأرجنتيني ميغيل غاموندي.

وبدوره، أقال نادي سريع واد زم مدربه يوسف فرتوت، في انتظار الحسم في خليفته، حيث يتولى المدير التقني عز الدين بلكبير الإشراف على الفريق بشكل مؤقت، فيما أقال المكتب المسير لمولودية وجدة عبد السلام وادو، وتعاقد مع الفرنسي برنارد كازوني، وما زالت مقصلة الإقالة تهدد مجموعة من الأطر الوطنية، خصوصا في ظل ضغط الجماهير التي تطالب بالنتائج الإيجابية وإصرار المكاتب المسیرة للأندية الوطنیة على تحمیل إخفاقات فرقھا للمدربین الذين يشرفون علیھا، فتجدھا تسارع لإعفائھم من مھامھم، لاتقاء "شر" انتقادات الجماھیر وتحويل غضب ھذه الأخیرة، في كل مرة، صوب الأطقم التقنیة.

ويواصل مسلسل إقالة المدربين، رغم أن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم "إينوي"، لم تدخل بعد مراحلها الحاسمة، وقربت الهزيمة التي تعرض لها فريق نهضة بركان، وخروجه من مسابقة كأس العرش اليوم أمام فريق المغرب الفاسي، مدرب الفريق البرتقالي طارق السكتيوي، من الإقالة.

وفي حالة تم إقالة السكتيوي من الفريق البرتقالي سيكون تاسع مدرب يقال منذ بداية الموسم الكروي الحالي، وأطاح قطار الدوري االاحترافي قبل انتصافه بثمانية مدربين بعد مرور ثماني جولات كان الإسباني خوان خوصي ماكيدا سانشيز ، مدرب المغرب التطواني أولهم، وعبد السلام وادو، المقال من تدريب المولودية الوجدية  أشهرهم، ليتم استبداله بالفرنسي برنارد كازوني.

وكان فريق الجيش الملكي ثاني الفرق التي انفصلت عن مدربها وأقالت عبد الرحيم طاليب بعد 5 جولات من عمر الدوري الاحترافي وعوضته بالبلجيكي  سفين فندربروك، وعاد محمد رضوان الغازي، رئيس فريق المغرب التطواني لكرة القدم، لمواصلة هوايته المضلة وبدأ رحلة البحث عن مدرب بديل ليونس بلحمر، الذي أقيل من منصبه بعد قيادته الفريق التطواني في مباراتين فقط. وسار عبد السلام بلقشور، رئيس نهضة الزمامرة على النهج ذاته حيث بات يبحث عن مدرب ثالث للفريق هذا الموسم بعدما أقال اليوم الإثنين فاتح مارس 2021 مدربه خالد فوهامي الذي كان هو الأخر عوض محمد الاسماعيلي العلوي قبل ثلاث جولات في البطولة الوطنية .

وعلى نفس المنوال سار فريق المغرب الفاسي الذي أنهى ارتباطه مع مدربه السابق عبذ اللطيف جريندو وتعاقد مع الأرجنتيني مغيل أنخيل غاموندي، المدرب السابق لفريقي حسنية أغادير والوداد الرياضي ، ويبحث مسؤولو سريع وادي زم بدروهم عن مدرب جديد بعد أن أقالو الأسبوع الماضي يوسف فرتوت، بداعي سوء النتائج، علما أن النادي وضع ضمن اهتمامته خلال الفترة الراهنة التعاقد مع مدرب أجنبي عربي .


اقرأ أيضا

جماهير المغرب التطواني تنفجر في وجه الرئيس رضوان

 

شباب المحمدية يسرق الأنظار مع انطلاق الدوري المغربي للصالات

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

تقليص عقوبة منع جمهور الجيش الملكي إلى مٌباراتين وغرامة…
حفل افتتاح موندياليتو المغرب 2023 يتوج عالميًا كأفضل حفل…
لجنة من فيفا تتفقد ملعب مراكش الكبير والمرافق الرياضية…
شكيب بنموسى يٌبرز جهود مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين
لاعبو المنتخب يٌؤكدون إننا مٌستاؤون من التعادل وخصومنا باتوا…

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
غوارديولا يؤكد أن لاعبو مانشستر سيتي يتألقون تحت الضغط
كلوب يبحث عن نهاية رائعة مع ليفربول قبل رحيله…

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة

الجيش الملكي والرجاء الرياضي يدخلان صراع الأمتار الأخيرة في…
نهضة الزمامرة تواجه الوداد البيضاوي دون جمهور
الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تُحقق في "تلاعب ورشوة"