الرئيسية » رمي
الرماية

الكويت - المغرب اليوم

تنطلق غدا الأربعاء فعاليات بطولة أمير الكويت الدولية في نسختها الخامسة للرماية وذلك بإقامة حفل الافتتاح الرسمي للمنافسات، الذي يحتضنه مجمع الشيخ صباح الأحمد الاولمبي للرماية، برعاية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبحضور ممثل الأمير الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ولفيف من الوزراء والضيوف ورؤساء الوفود والرماة من مختلف الدول المشاركة.

وتشهد بطولة الأمير الخامسة مشاركة واسعة من ابطال العالم والإبطال الاولمبيين، ويتخطى عدد الرماة 350 رام ورامية من أكثر من 31 دولة، في مسابقات ضغط الهواء للفئات المختلفة.

ومن المنتظر أن تشهد البطولة تنافساً قوياً في مختلف المسابقات، وذلك في ظل الحرص من الجميع على تحقيق الميداليات في البطولة التي تضاهي بطولات العالم والمنافسات القارية لاسيما من حيث قيمة الجوائز المعتمدة من اللجنة المنظمة العليا للبطولة بالإضافة إلى كون المنافسات تشهد مشاركة لإبطال العالم من مختلف الدول وهو ما يضفي على البطولة أجواء خاصة من قوة التنافس.

وقد اطلع المهندس دعيج العتيبي رئيس الاتحاد الكويتي والعربي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة على أخر الترتيبات قبل ساعات من بدء حفل الافتتاح، كما اطلع على تجهيزات الميادين، واستقبل بمكتبه عدد كبير من مسؤولي الاتحادات والوفود المشاركة في البطولة.

وتشرف رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الرماية الكويتي بلقاء ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بقصر بيان اليوم، وقد عبر المهندس دعيج العتيبي رئيس الاتحاد الكويتي والعربي وعضو مجلس ادارة الاتحاد الدولي للرماية عن سعادته وإخوانه أعضاء مجلس الإدارة بالتشرف بمقابلة ولي العهد حيث نقل له تحيات جميع منتسبي الرماية الكويتية، والشكر والتقدير لدعمه استضافة البطولة الخليجية الأخيرة والتي كانت برعايته وشارك بها رماة دول الخليج العربية، كما تقدم العتيبي بالتهاني لولي العهد بمناسبة الأعياد الوطنية وذكرى تولي ولاية العهد في السنة العاشرة.

رحّب عبيد العصيمي أمين السر العام للاتحادين الكويتي والعربي للرماية بكافة الوفود المشاركة بمنافسات البطولة والتي اكتمل وصولها أمس بوصول منتخبات البحرين والهند ونيبال، مؤكداً ان حجم الدول وعدد الرماة المشاركين في المنافسات يعكس مدى أهمية وقوة تلك البطولة وحرص الجميع على التواجد فيها خاصة في ظل ما ينتظر من استحقاقات رسمية في الفترات المقبلة سواء على مستوى بطولات العالم أو دورة الألعاب الاولمبية.

وأشار العصيمي في تصريح صحافي له إلى أن اللجنة المنظمة العليا اعتمدت مضاعفة الجوائز المالية للمشاركين الذين يحققون أرقاما مساوية أو تتخطى أرقام إبطال العالم في منافسات العام الجاري وذلك بشرط أن يكون من حقق الرقم العالمي أو رقماً جديداًَ ضمن الإبطال المتوجين في المراكز الثلاثة الاولى لأي من المسابقات.

وأشاد العصيمي بدعم ورعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد للبطولة، والتي ستنطلق بحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الرئيس الفخري للاتحاد الأسيوي للرماية.

وبين العصيمي ان كافة التجهيزات لانطلاقة المنافسات قد تم الانتهاء منها في الأيام السابقة، وذلك من خلال تجهيز كافة ميادين مجمع الشيخ صباح الأحمد للرماية، وإجراء الصيانة الدورية لها علاوة على الاجتماعات المتواصلة للجان العاملة في البطولة وبالتنسيق مع أعضاء ورئيس اللجنة المنظمة العليا.

كما أوضح أن البطولة ستشهد مشاركة واسعة من الرماة والراميات الكويتيين وذلك في مساع لإكساب الجميع لاحتكاكات جديدة تصقل من خبراتهم تمهيداً لمشاركات أخرى في الفترة المقبلة.

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

مصطفى حمدي يضيف كوتة جديدة لمصر في الرماية في…
حمادة طلعت يحصد ذهبية البندقية في بطولة أفريقيا للرماية
فضية للمغربيين الحاج علي وماريغي في الرماية
تكريم الرامي المصري "بيرو دوناتو" ببطولة أوروبا في صقلية
"القوس والسهم" المصري يحصد برونزيتان خلال بطولة فيرونيكا الدولية

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

3 نجوم مغاربة يدخلون سباق المٌنافسة على جائزة أفضل…
تراجع صلاح عن اتفاق للانتقال إلى برشلونة في صفقة…
ليفربول يخطط لإبقاء صلاح لتفادي سيناريو الرحيل المجاني
لاعبو المنتخب المغربي يٌوجهون رسائل تحفيزية للمقبلين على اجتياز…

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة