الرئيسية » كرة اليد
تنظيم مصر لبطولة كأس العالم 2021 رسميا

القاهرة - محمد عبد الحميد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد، عن تنظيم مصر لبطولة كأس العالم 2021 رسميا، عقب تصويت أعضاء المكتب التنفيذي بالإضافة إلى رئيس الاتحاد الدولي حسن مصطفي، بعد التنافس مع المجر والنرويج وبولندا، حيث تقلصت حظوظ الأخيرتين كونهما متقدمتين بنفس الملف أيضًا لاستضافة نسخة عام 2023.

وقدم الوفد المصري، ملف تنظيم كأس العالم 2021 صباح الجمعة، في روسيا على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، وضم الوفد رئيس الاتحاد المصري خالد حمودة، وعضو مجلس الإدارة هشام نصر، والمتطوعة لشرح الملف باللغة الفرنسية بسمة درويش، ورئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات شريف سلامة، والسفير المصري في موسكو محمد البدري.

وفي مفاجأة سارة للوفد المصري حضر وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز لمساندة الوفد خلال تقديمه لملف مصر، وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي المكون من 12 عضوًا إضافة إلى رئيس الاتحاد الدولي حسن مصطفى، اجتماعًا للتصويت على اختيار البلد المنظم، عقب عرض الملفات من الدول المتقدمة.

وعرض الوفد فيلمًا قصيرًا يجمع بين تاريخ مصر وحضارتها وحاضرها ومستقبلها، بمزيج بين الحضارة الفرعونية متمثلة في الأهرامات، وكذلك قناة السويس الجديدة ومكتبة الإسكندرية والمترو.

ويشرح ملف مصر الأفكار المقدمة لإقناع المكتب التنفيذي لاختيارها كبلد منظم، ومنها أن دور المجموعات سيقام في أربع مدن هي: الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة والأقصر، بحيث تقسم المجموعات الأربع التي تضم كل منها 6 منتخبات يمثلون 24 منتخبًا، على المحافظات الأربع.

وبداية من الدور الثاني تقام كل المباريات في مجمع الصالات المغطاة في إستاد القاهرة بعد تطويره، على أن توفر مصر الانتقالات الداخلية بين المحافظات بالطيران، مع التعهد بأن تكون الإقامة في أفضل الفنادق ولا تقل عن "4 نجوم".

وتعول مصر كثيرًا على أن الرقم القياسي للحضور الجماهيري في مباريات كرة اليد مازال مسجلًا باسم مصر في نهائي بطولة كأس العالم للشباب عام 1993 والذي تخطى 30 ألف متفرج في الصالة المغطاة في إستاد القاهرة.

في المقابل واجهت المجر مشكلتين استغلهما عليهما الوفد المصري كثيرًا للحصول على ثقة المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، منها أن المجر لديها أزمة كبيرة في تأشيرات دخول أراضيها، أدت أخيرًا إلى نقل الجمعية العمومية الحالية للاتحاد الدولي لتقام في "سوشي" بعدما فشلت المجر في تذليل عقبات الدخول، وهو أمر بالغ الأهمية.

بينما ستعرض مصر تسهيلات كبيرة في تأشيرات الدخول، ومنها الحصول على التأشيرة فور وصول المطار، إضافة إلى الحملة الشرسة التي تتعرض لها المجر بسبب مشاكل اللاجئين.

واستضافت مصر البطولة الوحيدة التي حظيت المحروسة، بشرف استضافتها على مستوى الكبار عام 1999، وقد فازت اليوم بشرف التنظيم ليمر على هذه النسخة 22 عامًا وقت التنظيم عام 2021.

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

نجم مُنتخب مصر الأسبق لكرة اليد يؤكد أن مُنتخب…
المغرب يٌتوج ببرونزية أمم إفريقيا لكرة اليد على حساب…
سحب تنظيم كأس إفريقيا من المغرب والجزائر
تأجيل كأس إفريقيا لكرة اليد في المغرب
المنتخب المغربي لكرة اليد يخسر أمام مصر

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

الفيفا يعتمد 3 نسخ من كأس العرب في قطر…
مبابي يودع باريس سان جيرمان بخسارة قاسية أمام تولوز
مبابي يُعلن رحيله رسميًا عن باريس سان جيرمان
مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة