انطلاق الجولة الختامية لبطولة غولف الشرق الأوسط في العاصمة العمانية
آخر تحديث GMT 12:41:27
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 12:41:27
المغرب الرياضي  -

966

انطلاق الجولة الختامية لبطولة غولف الشرق الأوسط في العاصمة العمانية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - انطلاق الجولة الختامية لبطولة غولف الشرق الأوسط في العاصمة العمانية

بطولة غولف الشرق الأوسط
مسقط ـ المغرب اليوم

تصل جولة الغولف في دول مينا "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، إحدى مبادرات هيئة الشيخ مكتوم للغولف، لتطوير ونشر رياضة الغولف، إلى محطتها الختامية التي تنطلق اليوم الأحد داخل نادي مسقط هيلز في العاصمة العمانية.

وتقتصر المشاركة في البطولة الختامية للموسم الحافل الذي انطلق فبراير/شباط الماضي وشهد مضاعفة أعداد البطولات، على 65 لاعباً فقط، هم أصحاب المراكز الـ50 الأولى على لائحة الترتيب العام للمحترفين، والمراكز الـ15 الأولى على لائحة اللاعبين الهواة، بناء على نتائجهم في الجولة، وأن يكون اللاعب شارك في 6 بطولات على أقل تقدير في المنافسات التي انطلقت في إسبانيا مروراً بالمغرب وتايلاند وجنوب أفريقيا، ومختلف مناطق الدولة في أبوظبي ودبي ورأس الخيمة، والمملكة العربية السعودية وبقية الدول العربية.

وما يزيد من قوة البطولة الختامية أن جميع اللاعبين الموجودين في المراكز الخمس الأولى على لائحة الترتيب العام للاعبين المحترفين، بإمكانهم حصد اللقب العام في حال حصدوا نتيجة متقدمة في هذه البطولة، وهم: الإنجليزي كريغ هنتون متصدر الترتيب بمجموع 38.164 دولاراً، الإنجليزي زاين اسكتلند بمجموع 32.718 دولاراً، وبالمركز الثالث الإنجليزي أندرو مارشال بمجموع 28,608 دولاراً، ورابعاً الإنجليزي لوك جوي بمجموع 26.355 دولاراً، وخامساً التشيلي أنطونيو كوستا بمجموع 24.330 دولاراً.ويتصدّر الهندي ريحان توماس ترتيب اللاعبين الهواة بفارق مريح عن التشيلي ماتياس كالديرون، مع امتلاك الهندي المقيم في دبي 297 نقطة، والتشيلي 193 نقطة.
 
وستكون المنافسة الأقوى بين اللاعبين على بطاقات المشاركة في منافسات بطولة دبي ديزرت كلاسيك، أعرق بطولات المنطقة في الجولة الأوروبية للجولف، التي تقام في شهر فبراير/شباط المقبل في نادي الإمارات للغولف، مع حصول أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في فئة المحترفين وبطل الهواة على هذه البطاقات الأربعة للوجود في البطولة العالمية المقبلة في دبي.

من جانبهم سيكون التنافس على صدارة ترتيب اللاعبين العرب في الجائزة المخصصة لهم من هيئة الشيخ مكتوم للغولف، منحصراً بين لاعبي المغرب، مع تصدر المغربي أحمد مرجان الترتيب بمجموع 9.606 دولارات، يليه يونس الحساني 6,530 دولاراً، وفيصل السيرجيني 4.396 دولاراً. وعبّر محمد جمعة بوعميم، رئيس جولة الغولف في دول مينا، عن شكره لكل الأندية والمؤسسات والهيئات التي ساهمت في نجاح هذا الموسم من الجولة، والذي تضاعفت فيه حجم المسؤولية والعمل مع الحصول على الاعتماد لمنح نقاط التصنيف الدولي، وتوفير الدرب للاعبين العرب لتحقيق حلم المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، وقال: نطمح دائماً أن نخرج في كل موسم بفائزين في كل المجالات، بداية من اللاعبين والتطور وحصد النقاط الدولية، والأندية واستغلالها بالصورة المثالية في المنطقة والكوادر فيها من أجل نشر وتطوير رياضة الغولف في الدولة والدول العربية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الجولة الختامية لبطولة غولف الشرق الأوسط في العاصمة العمانية انطلاق الجولة الختامية لبطولة غولف الشرق الأوسط في العاصمة العمانية



GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

يوفنتوس يتأهل لنهائي كأس إيطاليا على حساب لاتسيو
المغرب الرياضي  - يوفنتوس يتأهل لنهائي كأس إيطاليا على حساب لاتسيو

GMT 13:48 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

رابتورز يهزم شيكاغو بولز في دوري كرة السلة الأميركي

GMT 14:29 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

ماراطون مراكش يستقطب 9 آلاف عداء وعداءة

GMT 17:35 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

عبد الرحيم طاليب يشيد بالحارس حمزة الفيلالي

GMT 23:50 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

عملية جراحية ناجحة لفراس لاعب المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib