اتفاقية تعاون مشترك بين شركتي الإلكترونيات المتقدمة وهانيويل في مجال التكنولوجيا
آخر تحديث GMT 15:29:19
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 15:29:19
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

86

اتفاقية تعاون مشترك بين شركتي "الإلكترونيات المتقدمة" و"هانيويل" في مجال التكنولوجيا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - اتفاقية تعاون مشترك بين شركتي

اتفاقية تعاون مشترك بين شركتي "الإلكترونيات المتقدمة" و"هانيويل"
جدة - المغرب اليوم

وقّعت شركة "الإلكترونيات المتقدمة" اتفاقية تعاون مشترك مع شركة "هانيويل" العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا (والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: HON)  على هامش "المؤتمر السعودي للشبكات الكهربائية الذكية 2018"، الذي عُقد في فندق الريتز - كارلتون، جدة ، وذلك تعزيزاً لشراكتهما الإستراتيجية في مجال تطوير حلول الأبنية والمدن الذكية وحماية البنية التحتية الحيوية في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن "شركة الإلكترونيات المتقدمة" وقعت مذكرة تفاهم سابقة مع شركة "هانيويل" العالمية لبحث إمكانية التطبيق المحلي لمجموعة من تقنيات وأنظمة شركة "هانيويل"، وذلك خلال "منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الأمريكي" في شهر مارس الماضي عام 2018.

وقال المهندس، ماجد الرفاعي، نائب الرئيس لقطاع الطاقة والمرافق الخدمية لدى "شركة الإلكترونيات المتقدمة": "ستتيح هذه الاتفاقية لـ "شركة الإلكترونيات المتقدمة" وشركة "هانيويل" الاستفادة من الخبرة العالمية والمعرفة المحلية في تطوير حلول جديدة للأبنية والمدن الذكية في المملكة العربية السعودية، ونحن نتطلع قدماً لإرساء تعاون استراتيجي طويل أمد يسهم في دعم عمليات التنمية المستقبلية في المملكة، مؤكداً أن الاتفاقية تتماشى مع مضامين وأهداف الرؤية 2030وتطلعات الشركة، كما أنها تسهم في تعزيز المحتوى المحلي، وتواكب خطوات المملكة العربية السعودية التي قطعت شوطاً بعيداً في هذا المجال ."

أقرأ أيضاً : شركة الإلكترونيات المتقدمة ترعى مؤتمرا للطاقة الشمسية

وقد أعلن "المركز السعودي لكفاءة الطاقة" في وقت سابق من هذا العام أن قطاع المباني يشكل 80% من الطاقة المستهلكة في المملكة، حيث تستهلك أجهزة التكييف نسبة 50% من الطاقة الكهربائية في المباني. حيث تتجه حكومة المملكة والمؤسسات السعودية نحو الاستثمار في مبادرات ومشاريع جديدة، تقوم على استخدام التكنولوجيا الحديثة لتحسين الكفاءة والاستدامة في مجال الطاقة.

وكشفت المملكة العربية السعودية عن خطط كبرى لبناء مدن ذكية مستدامة مثل "نيوم"، مشروع المدينة العملاق التي تبلغ تكلفته 500 مليار دولار أمريكي بالتعاون مع مصر والأردن، حيث سيعتمد المشروع على الطاقة المتجددة بشكل كامل.

وتعمل هانيويل و"شركة الإلكترونيات المتقدمة" حالياً على إعداد خطط التعاون الاستراتيجي طويل الأمد فيما بينهما، بهدف تطوير فرص عمل جديدة تتيح إنشاء الأبنية والمدن الذكية في المملكة، الأمر الذي يدعم أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي أولت اهتماماً كبيراً بالتنمية المستدامة والتنوع الاقتصادي.

وقال مزيان غاوي، المدير العام الإقليمي لشركة "هانيويل بيلدينج سوليوشنز" في المملكة العربية السعودية: "نحن فخورون بتعزيز شراكتنا مع "شركة الإلكترونيات المتقدمة"، والتي تشكل خطوة هامة في مجال دعم تطوير الأبنية والمدن الذكية في المملكة، ونرى بأن مذكرة التفاهم بيننا ستسهم أيضاً في دعم أهداف الرؤية طويلة الأمد للمملكة، والمتمثلة في زيادة مستوى الكفاءة والاستدامة في مجال الطاقة، خاصة وأن ما يقارب 50% من منتجات "هانيويل" ترتبط بجانب كفاءة الطاقة.

وأضاف: "كما أننا نقدم حلولاً تركز على تحويل المباني إلى ممتلكات أكثر ذكاءً واتصالاً وأماناً، ومن هنا، فإن هذه الشراكة ستتيح لنا تعزيز عملنا في مجال دعم المشاريع الكبرى في المنطقة وتهدف إلى تحسين الاستدامة وإنشاء أبنية ومدن أكثر ذكاءً."

قد يهمك أيضاً :

أغنى أغنياء العالم يخسرون 182 مليار دولار بسبب هبوط بورصة نيويورك

البيانات الأسبوعية عن الطاقة الأميركية تصدم المستثمرين في الأسواق

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية تعاون مشترك بين شركتي الإلكترونيات المتقدمة وهانيويل في مجال التكنولوجيا اتفاقية تعاون مشترك بين شركتي الإلكترونيات المتقدمة وهانيويل في مجال التكنولوجيا



GMT 23:24 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق الرجاء يستعد للمشاركة في عصبة الأبطال الأفريقية

GMT 18:15 2013 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

إنديانا بيسرز المصتدر يتعرض لخسارة ثانية على يد بورتلاند
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib