محامي الشيبي يٌؤكد إننا لن نتراجع عن مٌقاضاة حسين الشحات لاعب الأهلي
آخر تحديث GMT 00:08:41
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 00:08:41
المغرب الرياضي  -

61

محامي الشيبي يٌؤكد إننا لن نتراجع عن مٌقاضاة حسين الشحات لاعب الأهلي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - محامي الشيبي يٌؤكد إننا لن نتراجع عن مٌقاضاة حسين الشحات لاعب الأهلي

حسين الشحات
القاهرة - المغرب اليوم

أكد هاني بكري، محامي الدولي المغربي محمد الشيبي الظهير الأيمن لفريق بيراميدز المصري، أن اللاعب لن يتنازل عن حقه في استمرار قضيته ضد حسين الشحات لاعب الأهلي المصري.

وقال هاني بكري في بيان رسمي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه إن الشيبي تلقي يوم 31 مارس الماضي وأثناء تواجده ببلاده المغرب استدعاء للمثول أمام لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم يوم 3 أبريل.

وأضاف “من الغريب أن هذه الجلسة تأتي بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على إحالة اللاعب لهذه اللجنة، فضلاً عن كونها أتت بعد ضغوط عديدة مارستها العديد من الجهات المعلومة للكافة”.

وأوضح أن اللاعب محمد الشيبي لم يكن راغبا في أن يصبح الاتحاد المصري لكرة القدم وغيره طرفا في نزاعه القانوني ضد اللاعب حسين الشحات، إلا أن الوضع الحالي بات يحتم على اللاعب الدفاع عن حقوقه والحفاظ على سمعته بكافة السبل المقررة قانونا ولوائحيا.

وأضاف أن ما ارتكبه اللاعب حسين الشحات لا يقف عند حد السلوك غير الرياضي (والمخالفة الرياضية) والذي يستوجب معاقبته تأديبيا من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم، بل تعدى ذلك ليصبح اعتداء جنائيا يعاقب عليه القانون الجنائي المصري ويشكل جريمة مكتملة الأركان منصوص عليها في قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

وأوضح “استقرت الأحكام والسوابق القضائية للاتحاد الدولي لكرة القدم وقراراته المختلفة ومحكمة التحكيم الرياضي على أنّ المسائل الجنائية تخرج عن اختصاص السلطات والهيئات الرياضية وتخضع لأحكام القانون الداخلي بالدولة وتختص السلطات الجنائية المحلية بالبت بها، وإن القول بغير ذلك يشكل انتهاكا صارخا لأهداف ومبادئ “الفيفا”، ويستوجب تدخل لجنة الانضباط بالفيفا على الفور كونه ينطوي على تفسير خاطئ وجسيم لأهداف ومبادئ الفيفا”.

وتابع “يعد من قبيل الخطأ الجسيم الخلط بين المسؤولية التأديبية (الانضباطية) للاعبين من جهة، والمسؤولية التعاقدية والمدنية للاعبين من جهة ثانية، وبين المسؤولية الجنائية للاعبين من جهة ثالثة، فالمسائل الجنائية، كما استقرت عليه لوائح ولجان “الفيفا” ومحكمة “الكاس”، هي من اختصاص السلطات الجنائية المحلية في الدولة حصرا”.

وأشار إلى أن “نزاع اللاعب مع حسين الشحات ما هو في حقيقة الأمر إلا دعوى جنائية أقامتها وحركتها النيابة العامة المصرية صاحبة الاختصاص الدستوري والقانوني الأصيل في مباشرة وتحريك الدعاوى الجنائية، فهي الأمينة على الدعوى الجنائية ولها منا كل احترام وتقدير، وبالتالي فإنه من الخطأ بل ومن غير اللائق القول إن لجوء اللاعب للنيابة العامة حتى تمارس دورها الدستوري يشكل مخالفة صريحة للوائح اتحاد الكرة المصري ولوائح الفيفا”.

وختم البيان بالتأكيد على أن “الشيبي لن يتنازل عن حقوقه وسيتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو تصعيد الموضوع دوليا واللجوء إلى الجهات القضائية الدولية، بما فيها لجنة الانضباط بالفيفا، بهدف شكوى اتحاد الكرة المصري لحماية اللاعب من الضغوط والممارسات التي يتعرض لها”.

ونشبت أزمة بين محمد الشيبي وحسين الشحات بعد تعدي الأخير عليه بالسب والضرب الموسم الماضي عقب مباراة الفريقين في نهاية الدوري المصري لكرة القدم، ليقرر لاعب بيراميدز اللجوء إلى القضاء المصري.

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

اعتداء الشحات على الشيبي يصل الجنايات وتحركات لإنهاء الخلاف وديًا

صفع محمد الشيبي في مصر يغضب المغاربة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محامي الشيبي يٌؤكد إننا لن نتراجع عن مٌقاضاة حسين الشحات لاعب الأهلي محامي الشيبي يٌؤكد إننا لن نتراجع عن مٌقاضاة حسين الشحات لاعب الأهلي



GMT 07:45 2021 الجمعة ,12 آذار/ مارس

مدرب بلجيكي على طاولة نهضة بركان

GMT 16:25 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"كاف إقامة أمم أفريقيا 2023 في الصيف
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib