6 نجوم مخضرمين قد يفوتهم قطار الألعاب الاولمبية عام 2021
آخر تحديث GMT 00:46:50
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 00:46:50
المغرب الرياضي  -

61

6 نجوم مخضرمين قد يفوتهم قطار الألعاب الاولمبية عام 2021

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - 6 نجوم مخضرمين قد يفوتهم قطار الألعاب الاولمبية عام 2021

ألعاب طوكيو
طوكيو - المغرب اليوم

مع تأجيل دورة الألعاب الأولمبية التي كانت مقررة في صيف 2020 في طوكيو الى العام المقبل، يواجه بعض رياضيي النخبة احتمال أن يفوتهم القطار وتتلاشى آمالهم بتطويق أعناقهم بالميدالية الذهبية بسبب تقدمهم في السن.

في ما يأتي ستة نجوم مخضرمين يخشى ان يكونوا ضحية هذا التأجيل:

روجيه فيدرر

سيبلغ أسطورة كرة المضرب السويسري الفائز بـ20 لقبا كبيرا، الأربعين من العمر في الثامن من أغسطس 2021. سبق له الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية لكن في فئة الزوجي الى جانب مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في دورة بكين 2008، والتي بلغ فيها ربع نهائي فئة الفردي نال فضية الفردي في دورة لندن 2012 قبل ان ينسحب من دورة ريو دي جانيرو 2016 بداعي الإصابة.

في دورة سيدني عام 2000، بلغ فيدرر الدور نصف النهائي، لكن الدورة الأسترالية كانت محطة مضيئة في حياته لأنها شهدت بداية قصة حب مع ميركا فافرينيك توّجت بالزواج. وقال في هذا الصدد "على العموم، أعتقد بأنها كانت الألعاب الأولمبية الأفضل التي شاركت فيها" حمل فيدرر العلم السويسري في حفل الافتتاح لدورتي أثينا 2004 وبكين 2008، وسبق له ان أعرب في أكتوبر الماضي عن رغبته بالمشاركة في أولمبياد 2020 بقوله "قرر قلبي المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية مرة جديدة"، لاسيما وان ذهبية الفردي لا تزال غائبة عن خزائنه التي تتكدس فيها كؤوس دورات الكرة الصفراء الصغيرة والكبيرة.

 سيرينا وليامز

ستبلغ الأسطورة الأميركية الأربعين من عمرها في سبتمبر 2021 لكن رغبتها في المشاركة في طوكيو العام المقبل قد لا تكون بقوة رغبة فيدرر وسبق لوليامز ان توجت بالميدالية الذهبية في الفردي في لندن 2012، وبالمعدن الأصفر في الزوجي الى جانب شقيقتها فينوس في دورات 2000 و2008 و2012. بيد ان الشقيقتين خسرتا في الدور الأول لمنافسات الزوجي في أولمبياد ريو 2016، قبل ان تخرج سيرينا في الدور الثالث للفردي أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا تحمل سيرينا في جعبتها 23 لقبا في بطولات الجراند سلام، بفارق لقب واحد عن الأسترالية مارجريت كورت صاحبة الرقم القياسي.

 تايجر وودز

كان تايجر وودز سيعاني لكي يكون ضمن صفوف المنتخب الأميركي للجولف في أولمبياد طوكيو بحال أقيم في موعده الأصلي لأنه يحتل حاليا المركز السادس في تصنيف بلاده، في حين يتأهل الأربعة الأوائل للمشاركة يعد وودز من أبرز لاعبي الجولف على مر التاريخ، وتوّج بـ15 لقبا كبيرا في مسيرته، يتعافى تدريجيا من آلام مزمنة في ظهره، وبالتالي يعطيه إرجاء الألعاب أملا في إمكانية المشاركة العام المقبل في حال استعاد مستواه السابق ويأمل المنظمون في ان يتمكن وودز من المشاركة بعدما غاب عن النسخة الأخيرة من الأولمبياد الصيفي في ريو دي جانيرو 2016.

 لين دان

سيبلغ النجم الصيني المشاكس لين دان السابعة والثلاثين العام المقبل، بسط سيطرته على لعبة البادمنتون (كرة الريشة) وتوج بالذهبية في دورة بكين 2008، وبعدها بأربعة أعوام في لندن، بالإضافة الى خمسة ألقاب عالمية بيد ان لين يريد تعويض خيبة ريو دي جانيرو عام 2016 بعدما سقط في نصف النهائي أمام غريمه التقليدي لي تشونغ وي الذي ثأر لخسارتيه في مباراتي الذهب في بكين ولندن، كما خسر لين مباراة الميدالية البرونزية عام 2016.

 أليسون فيليكس

العداءة الوحيدة في مضمار ألعاب القوى التي أحرزت ست ميداليات ذهبية، أمضت فيليكس السنتين الأخيرتين وهي تستعد لوداع ذهبي في ألعاب طوكيو 2020. في حال قدّر لها ان تشارك من خلال نجاحها في التجارب الأميركية، ستخوض خامس ألعاب أولمبية لها، ستبلغ الخامسة والثلاثين في نهاية العام الحالي لن تكون فيليكس أكبر عداءة سنا تحاول إحراز ميدالية أولمبية، فقد نجحت الجامايكية ميرلين أوتي عندما كانت في الأربعين من عمرها، في قيادة منتخب بلادها الى إحراز الميدالية البرونزية في سباق التتابع 4 مرات 100 م في دورة سيدني عام 2000.

 جاستين جاتلين

كان العداء الاميركي المخضرم جاستين جاتلين ينوي الاعتزال عام 2020 بعد ان يكون قد شارك في الألعاب الأولمبية الرابعة له بعمر الثامنة والثلاثين. لكن بات يتعين عليه ان يخطط لتمديد مسيرته من أجل المشاركة في ألعاب طوكيو العام المقبل وصرح جاتلين الفائز بذهبية سباق 100 م في أثينا عام 2004 والذي أوقف مرتين بسبب تناوله منشطات، "يعتقد كثيرون بأن عامل الوقت يعمل ضدي أو ضد رياضيين اخرين تقدموا في السن، لكن ذلك ليس صحيحا" بيد أن غاتلين قد يواجه صعوبة كبيرة في التأهل خلال التجارب الأميركي وسط ظهور جيل جديد من عدائي السرعة في بلاده على رأسهم بطل العالم كريستيان كولمان ونواه لايلز في سباقي 100 م و200 م

قد يهمك ايضـــًا :

عقاب "روجيه فيدرر" بغرامة مالية بسبب لفظ بذئ

فيدرر يحقق رقما قياسيا في عدد مرات التأهل لدور الثمانية في بطولة أستراليا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 نجوم مخضرمين قد يفوتهم قطار الألعاب الاولمبية عام 2021 6 نجوم مخضرمين قد يفوتهم قطار الألعاب الاولمبية عام 2021



GMT 04:27 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مالك الجزيري يرحل عن بطولة أستراليا المفتوحة

GMT 01:12 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

فيلكس قد تشارك بسباقي 200 و400 متر بعد تغيير في جدول السباقات

GMT 23:29 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

تركي آل شيخ يسارع الخطى للتعاقد مع نجم المنتخب المغربي

GMT 21:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

إريكسون يؤكد أن ساوبر تفادت موسمًا "كارثيًا" في 2017

GMT 02:37 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

لاعبو برشلونه غاضبون من أيمن عبد النورمدافع فالنسيا

GMT 20:27 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق جمعية سلاوية لكرة السلة يتوج بدوري المسيرة بمراكش
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib