المقاولون يقترح تعديل نظام التصويت في انتخابات الاتحادات الرياضية
آخر تحديث GMT 02:37:52
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:37:52
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

61

المقاولون يقترح تعديل نظام التصويت في انتخابات الاتحادات الرياضية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - المقاولون يقترح تعديل نظام التصويت في انتخابات الاتحادات الرياضية

القاهرة ـ مصر اليوم

اقترح المهندس شريف حبيب عضو مجلس إدارة نادي المقاولون العرب إجراء تعديلات على طريقة تصويت الأندية في انتخابات الاتحادات الرياضية، وطالب حبيب الجهات المختصة في وزارة الرياضة بدراسة المقترح . خاصة أن طريقة التصويت التي تتم غالباً لا تعبر عن رأي الأندية أعضاء الجمعية العمومية، حيث يتضمن النظام الحالى قيام الأندية بإرسال أحد أعضاء مجلس الإدارة للإدلاء بصوت النادى، وفي أغلب الأحيان فإن هذا المندوب يقع تحت تأثير علاقاته الشخصية أو التربيطات الانتخابية وما يتبعها من تسديد للفواتير الانتخابية وأيضاً إغراءات المال. وأوضح حبيب أن كل من لهم على صلة بالوسط الرياضي يعرفون جيداً هذه الحقيقة ولا يستطيعون مواجهتها، حيث إنه من المستحيل إثبات أن هذا المندوب قام بإدلاء صوته طبقاً لرأي النادي أم لا . وطالب حبيب بأن تقوم الاتحادات الرياضية بإرسال ورقة التصويت الرسمية إلى النادي قبل موعد الانتخابات أو يقوم النادي باستلامها من الاتحاد باليد ومعها مظروف مؤمن، مثل المظروف الذي يتم استخدامه في البريد السريع الدولي والذي لا يمكن فتحه إلا مرة واحدة بعد إغلاقه، على أن يقوم مجلس إدارة النادي بالتصويت وملء استمارة الترشيح والتوقيع عليها وختمها بخاتم النادي وقبل وضعها داخل المظروف المؤمن وإغلاقه، ويقوم مندوب من النادي ولا يشترط في هذه الحالة أن يكون عضو مجلس إدارة بوضعها في الصندوق في حضور الجمعية العمومية يوم الانتخابات. وأشار حبيب إلى أن الاقتراح يضمن أن يكون التصويت نابعاً من مجلس إدارة النادى بالكامل وليس الرأي الشخصي للمندوب إلى جانب تحقيق مزيد من النظام والسرعة والدقة أثناء انعقاد الجمعية العمومية وفرز الأصوات وإعلان النتائج، كما أنه فى بعض الأحيان يفقد النادى صوته فى الانتخابات جراء السفر المفاجئ لأحد أعضاء مجلس الإدارة المفوض بحضور الجمعية العمومية.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقاولون يقترح تعديل نظام التصويت في انتخابات الاتحادات الرياضية المقاولون يقترح تعديل نظام التصويت في انتخابات الاتحادات الرياضية



GMT 06:54 2016 الإثنين ,27 حزيران / يونيو

تونس تحتضن بطولة إفريقيا للأمم للركبي

GMT 14:48 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

اللعب العنيف يحرم حسنية أغادير من كشاني
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib