عربية السيدات تعتمد جوائز خاصة للفرق الرياضية
آخر تحديث GMT 11:27:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 11:27:34
المغرب الرياضي  -

61

عربية السيدات تعتمد جوائز خاصة للفرق الرياضية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - عربية السيدات تعتمد جوائز خاصة للفرق الرياضية

ندى عسكر النقبي
الرباط - المغرب الرياضي

تمدت اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، اللائحة الأساسية لدورتها الخامسة، التي تستعدّ للانطلاق في 2 شباط المقبل، تحت رعاية قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، بمشاركة نخبة من الأندية العربية.

وعرّفت اللجنة من خلال اللائحة على الأهداف التي تتبناها، وقدمت شروحات عن طبيعة الأدوار التي تقودها كلّ اللجان الإدارية المعاونة، التي تضمّ كلّ من اللجنة المنظمة العليا، واللجنة التنفيذية، وإدارة الدورة، كما تطرقت للحديث عن دور لجانها الأساسية التي تضم لجان الإشراف والمتابعة، وأهلية اللاعبات، والرقابة على المنشطات، إلى جانب لجان الانضباط، والاستئناف، واللجان الفنية للألعاب، ولجان الحكام والقضاة، إضافة إلى التعريف بالأمانة العامة لاتحاد اللجان الأساسية.

وقدّمت اللائحة تحديثات شاملة لما يتعلق ببنود الاحتراف وأهلية اللاعبات، إضافة إلى اعتماد الألعاب التسعة وهي كرة السلة والطائرة والطاولة، والرماية والمبارزة والفروسية – قفز الحواجز، والقوس والسهم، والكاراتيه، وألعاب القوى، فيما عرّفت بالتزامات واختصاصات الجهات المعنية، والمضيفة، وآلية عمل كلّ من الجهات الرياضية الوطنية المختصة، واتحاد اللجان، والاتحادات العربية الرياضي.

وكانت “عربية السيدات” قد اعتمدت جوائز خاصة للفرق الرياضية المشاركة، تتمثل في تقديم كأس التفوق الرياضي للنادي الذي يحصل على أعلى ترتيب في ميداليات الألعاب على صعيد النوادي المشاركة، إلى جانب كأس التميّز الرياضي الذي يقدم لأكثر الأندية مشاركة في الألعاب، وكأس اتحاد اللجان للعب النظيف يمنح للنادي الذي يمتلك أقل عدد من المخالفات في الدورة سواء كانت إداريّاً أو فنياًّ.

وأشارت ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، ورئيس لجنتها التنفيذية، ومدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، إلى أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات باتت اليوم منصة دولية تجمع على ميادينها نخبة من اللاعبات المحليات والعربيات اللواتي حضرن إلى إمارة الشارقة للتنافس الشريف وتقديم صورة مشرقة عن واقع الرياضة العربية للعالم بأسره.
ندى عسكر النقيبي

وتابعت النقبي : “ها نحن اليوم على مشارف الدورة الخامسة من الحدث الرياضي الذي أردنا له أن يكون بيئة مثالية لتنافس اللاعبات العربيات، لنؤكد على دورنا في الارتقاء بالواقع الرياضي النسائي الذي تعيشه الإمارة التي تمضي وفق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ودعم ومتابعة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، لتبقى الدورة حدث تحرص كلّ اللاعبات المحترفات والطموحات على خوض غماره، وتحقيق أرفع الإنجازات التي تعكس صورة مثالية عن رياضة المرأة في الوطن العربي للعالم بأسره”.

وتتحضّر نخبة من اللاعبات المحليات والعربيات لخوض غمار المنافسات على صعيد الألعاب التسعة التي تطرحها الدورة، لتؤكد عربية السيدات وقبل انطلاق حدثها الخامس على مكانتها الريادية كمنطلق لرياضة المرأة الإماراتية والعربية، ومنصة ترتقي بواقع الرياضة المحلية والعربية نحو آفاق أكثر تطوراً وازدهاراً.

يذكر أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات انطلقت في العام 2012 بمبادرة كريمة من قرينة حاكم الشارقة، سمو الشيخة بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتقام منافساتها في إمارة الشارقة كل عامين، وتعكُف مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة حالياً على الاستعداد لتنظيم نسختها الرابعة في فبراير المقبل.

ملحوظة المادة توصلت بها من اللجنة المنظمة 

قد يهمك أيضا :  

اتحاد الكرة يؤكد مواصلة هيرفي رونار مدربًا لأسود الأطلس

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عربية السيدات تعتمد جوائز خاصة للفرق الرياضية عربية السيدات تعتمد جوائز خاصة للفرق الرياضية



GMT 09:59 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

البوشتي تتأهل إلى أولمبياد طوكيو
المغرب الرياضي  - البوشتي تتأهل إلى أولمبياد طوكيو
المغرب الرياضي  - هدف يوسف النصيري يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المغرب الرياضي  - الهوني وبن شرقي صراع المواهب في السوبر الأفريقي

GMT 16:41 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

22 هدفًا حصيلة البطولة الوطنية لدوري الهواة

GMT 13:25 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

15 دولة تشارك في البطولة العربية لرفع الأثقال

GMT 05:20 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

غريب يكشف عن شرطه لضمّ محمد صلاح في أولمبياد طوكيو

GMT 15:15 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الأمن يسمح لجمهور مولودية وجدة بحضور ديربي الشرق
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib