عقوبات صارمة تنتظره رفقة ابنه ومستشاره ومسؤولين بالاتحاد الدولي للقوى
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -

60

عقوبات صارمة تنتظره رفقة ابنه ومستشاره ومسؤولين بالاتحاد الدولي للقوى

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - عقوبات صارمة تنتظره رفقة ابنه ومستشاره ومسؤولين بالاتحاد الدولي للقوى

الاتحاد الدولي لألعاب القوى
القاهرة - المغرب الرياضي

طالب الادعاء العام المالي بباريس بسجن السنغالي لامين دياك، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سابقا، أربع سنوات وبأداء غرامة 500 ألف أورو، بعد اتهامه بتبييض أموال والرشوة لتسهيل تعاطي عدائين روس للمنشطات. وحاول لامين دياك تأخير محاكمته منذ الأسبوع الماضي، بسبب تعرضه لوعكة صحية، في الوقت الذي غاب ابنه بابا ماساتا، المتابع أيضا في القضية ذاتها، رفقة غابرييل دوليي، المسؤول السابق عن ملف المنشطات بالاتحاد الدولي، ومستشاره السابق حبيب سيسي.

ودعا المدعي العام المالي المذكور، الأربعاء الماضي، إلى سجن نجل لامين دياك، رئيس الاتحاد الدولي في الفترة بين 1999 و2015، خمس سنوات، مع توقيع الغرامة ذاتها المطالب بتوقيعها على والده، غير أن السلطات السنغالية ترفض تسليمه لمحاكمته في باريس، في الوقت الذي توجد فيه مذكرة بحث دولية في حقه.

وألقى المدعي العام تهما ثقيلة في حق لامين دياك ونجله ومستشاره والمسؤول عن المنشطات بالاتحاد الدولي، إذ طالب المحكمة بمتابعتهم بتهم الرشوة وتبييض أموال وخيانة الأمانة، والتستر على تعاطي العدائين الروس للمنشطات، الشيء الذي تسبب في إدانة رئيس الاتحاد الروسي سابقا. كما اتهم لامين دياك بتهم فساد تتعلق بمنح تنظيم العديد من التظاهرات الدولية، أبرزها استضافة ريو دي جانيرو أولمبياد 2016، وطوكيو أولمبياد 2020، وبطولة العالم لألعاب القوى بالدوحة السنة الماضية.
ومن بين التهم الثقيلة التي توبع بها لامين دياك، تسهيل مهمة ابنه في تلقي رشاو من قبل مستشهري الاتحاد الدولي، أبرزهم شبكة «سي سي تي في» الصينية و»سامسونغ» الكورية، والبنك الروسي «في تي بي»، إذ توصل بعمولات كبيرة، تصل إلى حدود 20 في المائة عن كل عقد.

ورفضت السلطات الفرنسية مغادرة دياك باريس، بعد اعتقاله في نونبر 2015، بسبب التهم المنسوبة إليه، وتدخلت الوكالة الدولية لمحاربة المنشطات في الملف، ما مهد الطريق أمام انتخاب سيبستيان كو، رئيسا للاتحاد الدولي.

قد يهمك ايضا:

نادي الفتح الرباطي يتشبث بلاعبه لامين دياكيتي​

الفتح يوافق على التخلي عن دياكيتي للأهلي المصري​

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقوبات صارمة تنتظره رفقة ابنه ومستشاره ومسؤولين بالاتحاد الدولي للقوى عقوبات صارمة تنتظره رفقة ابنه ومستشاره ومسؤولين بالاتحاد الدولي للقوى



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib