استئناف البوندسليغا بمواجهة بين أشرف حكيمي وأمين حارث
آخر تحديث GMT 02:39:21
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:39:21
المغرب الرياضي  -

417

برسم الجولة السادسة والعشرين من الدوري الألماني

استئناف "البوندسليغا" بمواجهة بين أشرف حكيمي وأمين حارث

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - استئناف

المغربي أشرف حكيمي
الرباط - المغرب اليوم

خاض الدولي المغربي أشرف حكيمي مرانه الأخير مع ناديه بوروسيا دورتموند تأهبا للمباراة القوية أمام مواطنيه أمين حارث ونسيم بوجلاب وزملائهما ضمن فريق شالكة، التي ستجرى يوم غد السبت برسم الجولة السادسة والعشرين من البوندسيلغا.

وستتجه أنظار العالم إلى ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، الذي سيكون مسرحا لقمة ديربي "الرور" بين أشرف حكيمي، الذي كانت تحوم شكوك حول جاهزيته لخوض المباراة، ومواطنيه أمين حارث ونسيم بوجلاب، في مباراة دورتموند وشالكة التي ستفتتح مباريات البوندسليغا بعد توقفها لـ 66 يوما بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

ويراهن السويسري لوسيان فافر، مدرب أصحاب الأرض، على خدمات نجمه المغربي حكيمي لتحقيق الفوز، بينما سيعتمد الأمريكي- الألماني ديفيد فاغنر، مدرب الزوار، على خدمات صانع الألعاب أمين حارث وزميله نسيم بوجلاب لتحقيق نتيجة إيجابية، لاسيما أن آخر مباراة في دورتموند عرفت فوز الملكي الألماني بنتيجة 4-2؛ وقبل موسم استطاع الفريق أن يقلب تأخره بأربعة أهداف نظيفة إلى التعادل بأربعة أهداف لمثلها.

وكان الفريق الزائر بدأ الموسم الحالي بشكل واعد مع مدربه فاغنر، ولكنه حقق فوزا واحدا فقط في المباريات الثماني التي خاضها بعد انتهاء العطلة الشتوية، قبل أن يتوقف الدوري منتصف مارس بسبب كوفيد 19، ما سيجعل مواجهة الغد مهمة جدا لمعنويات اللاعبين. بينما تلقى صاحب الأرض خسارة وحيدة وحقق 7 انتصارات وكان يعيش أزهى أيامه قبل أن يفرمل فيروس كورونا انطلاقة أسود الفيستفال.

ويطمح لوسيان فافر إلى الاستفادة من ثنائية أشرف حكيمي والمهاجم الشاب أيرلينج هالاند الذي يعود له الفضل بشكل جزئي في تحقيق أسود الفيستفال هذه النتائج الإيجابية بعدما تمكن من تسجيل تسعة أهداف منذ انتقاله لدورتموند قادما من سالزبورج النمساوي في يناير الماضي، بعدما خلق انسجاما كبيرا بينه وزميله المغربي على الرواق الأيمن، مع انطلاقات المهاجم الشاب نحو العمق الهجومي لإنهاء الهجمات.

ولا يريد أصحاب الأرض تفويت الفرصة واستقبالهم بملعبهم رغم خوض المباراة بدون جمهور، وذلك لتحقيق الانتصار لمطاردة المتصدر بايرن ميونيخ، وتذويب فارق النقاط الأربع بينهما، إذ يعود آخر فوز لدورتموند على أرضه أمام شالكة لموسم 2015 عندما حقق الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسيخوض الفريق المضيف قمة "ديربي الرور" محروما من خدمات قائده ماركو رويس، بداعي الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي أكسيل فيتسل وإمري تشان. بينما استعاد الزوار العديد من أوراقهم المهمة من أبرزها كاليجيوري، الذي سجل 4 أهداف لشالكة في مباريات الديربي أمام دورتموند، وسوات يردار وعمر ماسكيريلي وساليف ساني، الذين باتوا جاهزين للمباراة بعد التعافي من الإصابة.

وتحدث مايكل زورك، المدير الرياضي لدورتموند، لوسائل الإعلام الألمانية عن القمة المنتظرة، قائلا: "هذه ليست اللحظة المناسبة للتحدث عن البطولة، الظروف جديدة ومبدئيا نريد الفوز بمباراة السبت".

كما أضاف المتحدث ذاته أن الإدارة قررت إعفاء أي لاعب من خوض اللقاء في حال طلب ذلك مخافة إصابته بفيروس كورونا، موردا: "إذا راود أحد اللاعبين الشك أو شعر بالخوف سنعفيه من اللعب".

ومع ذلك أكد زورك أن الفريق لا يشعر بالقلق من استئناف الموسم بدون جمهور عندما يلتقي دورتموند بشالكه، وزاد موضحا: "انطباعي أن الجميع سعيد بالعودة للعب.. الجميع يريد اللعب"؛ وهو نفس الانطباع الذي عبر عنه المدافع المغربي حكيمي عندما نشر صورة له على حسابه الشخصي على "إنستغرام" وسط حماس كبير، قائلا:" لقد عادت البوندسليغا".

يشار إلى أن اللقاء الذي سيجمع دورتموند وشالكة سيكون النزال الـ156 بينهما. ويرتقب أن يتصدر هذا اللقاء التاريخي المشهد بعد عودة الدوري الألماني، ما سيضيف عليه المزيد من الإثارة والترقب للمباراة التي ستحظى بمتابعة الملايين حول العالم، وستحتم على اللاعبين إيجاد طريقة تحفزهم بدلا من تشجيع الجماهير الغفيرة التي ستغيب عن المواجهة، والتي كانت ستفيد بدرجة كبيرة أصحاب الأرض.

قد يهمك ايضا

فيروس كورونا يعيق البياسجي بخصوص إنتداب حكيمي

"كورونا" يجهض رغبة باريس وتوتنهام في التعاقد مع حكيمي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف البوندسليغا بمواجهة بين أشرف حكيمي وأمين حارث استئناف البوندسليغا بمواجهة بين أشرف حكيمي وأمين حارث



GMT 05:39 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

قائمة أفضل 10 مدربين في تاريخ دوري أبطال أوروبا
المغرب الرياضي  - قائمة أفضل 10 مدربين في تاريخ دوري أبطال أوروبا
المغرب الرياضي  - هدف يوسف النصيري يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 00:09 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

الخميسات يدخل سبق ضم محمدينا من طنجة

GMT 12:05 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

راحة ٤٨ ساعة لـطائرة الأهلي بعد حسم الدوري

GMT 19:45 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

"ملابي" يتوّج بكأس الوثبة ستاليونز في بوردو
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib