مشاركة نادال وديوكوفيتش وفيدرير أمرٌ صعبٌ
آخر تحديث GMT 13:30:47
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 13:30:47
المغرب الرياضي  -

417

خالد أوطالب لـ "المغرب اليوم":

مشاركة نادال وديوكوفيتش وفيدرير أمرٌ صعبٌ

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - مشاركة نادال وديوكوفيتش وفيدرير أمرٌ صعبٌ

خالد أوطالب اللاعب السابق للمنتخب المغربي للتنس
الدار البيضاء - سعيد علي

أكّد مدير بطولة الحسن الثاني للتنس، المزمع تنظيمها في ملاعب الأمل في الدارالبيضاء، ما بين 5 و13 نيسان/ أبريل المقبل، خالد أوطالب، أن حضور لاعبين مصنَّفين ضمن العشر الأوائل أمر صعب للغاية، مشيرًا إلى أن قيمة جائزة الفائز باللقب التي تبلغ 100 ألف دولار لا تشجع أسماء مثل نادال وديوكوفيتش وفيدرير على المشاركة في مثل هذه البطولة.
وأعلن أوطالب، اللاعب السابق للمنتخب المغربي للتنس، في حديث إلى "المغرب اليوم" أن هذا الحلم ممكن له أن يتحقق في الدورات المقبلة بشرط مضاعفة قيمة الجائزة ست مرات أو أكثر، مبرزًا أن ذلك يبدو صعبًا بعض الشيء نظرًا إلى قلة الموارد المالية المتوافرة لتنظيم مثل هذا الحدث.
وبخصوص المشاركة الأجنبية في البطولة، أكّد أوطالب أن النسخة الثلاثين لهذه السنة ستعرف مشاركة 22 لاعبًا مصنفين ضمن المائة الأوائل في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة التنس، موضحًا أن الدورة ستعرف حضور صاحب المركز 18 عالميًا الجنوب أفريقي كفين أندرسون، وصاحب المركز 22 الإسباني مارسيل غرانولرز، وصاحب المركز 31  الفرنسي بونوا بير، وصاحب الترتيب 35 عالميًا الإسباني بابلو أندوخار.
وبالنسبة إلى المشاركة المغربية في هذه النسخة، أشار مدير الدورة إلى: "أن ذلك  سيقتصر على لاعب أو لاعبين على أبعد تقدير، حيث ما زالت لم تحدد هويتهم بعد، إذ سيستفيدون من أحد بطاقات الدعوة الثلاث"، وأوضح قائلاً: "لم يجر لحد الآن تحديد هوية اللاعبين المغاربة ضمن أفراد المنتخب الوطني، الذين يخوضون معسكرًا إعداديًا استعدادًا لمواجهة منتخب قبرص في مباراة سد من أجل البقاء في المجموعة الثانية عن المنطقة الأوروأفريقية لكأس ديفيز، بعد هزيمتهم أمام منتخب لوكسمبورغ في ملاعب نادي السكك الحديد في الرباط".
وأشار أوطالب إلى أن دورة هذه السنة ستشهد أنشطة موازية تكريما لروح الرئيس السابق للاتحاد المغربي للتنس، الفقيد محمد مجيد، الذي وافته المنية أخيرًا.
وكان لقب الدورة الـ 29 لجائزة الحسن الثاني للتنس، التي أُجريت منافساتها العام الماضي، من نصيب الإسباني تومي روبريدو على حساب الجنوب أفريقي كيفن أندرسون.
وتبلغ قيمة جائزتها الكبرى ما يقارب 90 مليون سنتيم (أكثر من 77 ألف يورو)، بالإضافة إلى 250 نقطة، ضمن التصنيف العالمي لمحترفي التنس، فيما سيحصل المحتل للمركز الثاني على 40 ألف يورو و150 نقطة.
ويبلغ مجموع جوائز نسخة هذه السنة قرابة 140 مليون سنتيم (الدرهم = 100 سنتيم)، ستوزع على المشاركين حسب المراتب التي سيصل إليها كل لاعب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة نادال وديوكوفيتش وفيدرير أمرٌ صعبٌ مشاركة نادال وديوكوفيتش وفيدرير أمرٌ صعبٌ



GMT 11:20 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

حكيم زياش يتحمس لمغادرة "أياكس" صوب إنجلترا
المغرب الرياضي  - حكيم زياش يتحمس لمغادرة
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib