الصفاء يتوج بلقب الدوري اللبناني وينتظر الكأس أمام الساحل الأحد المقبل
آخر تحديث GMT 08:52:28
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 08:52:28
المغرب الرياضي  -

417

للموسم الثاني على التوالي بعد تغلبه على وصيفه النجمة 2-1

الصفاء يتوج بلقب الدوري اللبناني وينتظر الكأس أمام الساحل الأحد المقبل

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الصفاء يتوج بلقب الدوري اللبناني وينتظر الكأس أمام الساحل الأحد المقبل

فريق نادي الصفاء اللبناني
بيروت - المغرب اليوم

نجح نادي الصفاء اللبناني في الفوز ببطولة الدوري المحلي لكرة القدم في نسختها رقم 53 وسط غياب تام للجمهور بقرار من اتحاد الكرة، فيما جاءت المباراة متوسطة المستوى بعد أن حسم الصفاء اللقب قبل ثلاثة أسابيع من خط النهاية، وذلك بعد أن تغلب على وصيفه النجمة 2-1 على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، في متابعة المرحلة الثانية والعشرين والأخيرة، وهذا اللقب الثاني على التوالي للصفاء، ويمكن له إحراز ثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخه عندما يواجه شباب الساحل في المباراة النهائية لمسابقة كأس لبنان، الأحد المقبل، وسط توقعات كبيرة بقدرته على تحقيق هذا الإنجاز الفريد.
وجاءت المباراة أقل من المستوى إذ مال العهد الى الاستعراض خصوصًا أن النجمة خاض المباراة بفريقه الشاب كاملاً، إذ لم يلعب أي فرد من الفريق الأول كما حل المدرب بلال زغلول بدلاً من موسى حجيج، وأهدر الصفاء كمًا من الفرص السانحة بعد تألق حارس النجمة علي السبع أمام تسديدات لاعبي الصفاء، وتمكن روني عازار من افتتاح التسجيل بعد تمريرة أمامية من محمود الزغبي فتوغل عازار وسدد كرة قوية في بطن العارضة ارتدت من أرض الملعب الى داخل الشباك (27)، وأضاف حمزة سلامة الهدف الثاني للبطل إثر مجهود فردي أنهاه بتسديدة قوية ارتدت من قدم الحارس الى الشباك (33).
وفي الشوط الثاني تابع الصفاء مسلسل إهدار الفرص مع اللعب بأداء استعراضي بينما كان "شبان النبيذي" يقاتلون على كل كرة واحتسب الحكم ركلة جزاء للصفاء اثر لمسة يد على زكي جعران انبرى لها محمود الزغبي وسددها برعونة ليصدها الحارس السبع (74)، ثم قلص النجمة النتيجة إثر مرتدة سريعة عكس على اثرها محمد ابراهيم كرة عرضية عن الجهة اليسرى فخطفها علي حرب برأسه الى يسار الحارس البديل رضوان كساب (76).
وفي لقاء آخر انتزع شباب الساحل المركز الخامس بفوزه على ضيفه العهد 5-3 على ملعب صيدا البلدي. وجاءت المباراة كتجربة للفريق الأزرق قبل خوضه نهائي الكأس، الأحد المقبل، وشارك الفريق لبكامل عناصره الأساسية فيما اعتمد العهد على شبابه مطعمين ببعض عناصر الفريق الأول، وافتتح الساحل التسجيل أولاً عبر المالي أوليسيه ديالو الذي انبرى لركلة جزاء احتسبها الحكم بعد تعرض المهاجم أحمد أيوب للعرقلة من مدافع العهد محسن الدبق وسددها قوية الى يمين الحارس محمد سنتينا (14)، وأدرك العهد التعادل عبر الدولي حسن شعيتو الذي استغل تمريرة متقنة من علي الأتات وسددها قوية إلى الحارس (27).
ثم تقدم العهد بعد هجمة منسقة سدد منها الفلسطيني مصطفى الحلاق كرة قوية ارتدت من حارس الساحل عباس شيت، وتابعها شعيتو إلى الزاوية - (35)، وأدرك أيوب التعادل للساحل قبل انقضاء الشوط الأول بعدما انفرد إثر تمريرة من ديالو، وسدد كرة مباغتة ارتدت من القائم الأيمن إلى شباك العهد (40).
وفرض الساحل في الشوط الثاني إيقاعه الخاص وتقدم مجددًا بعدما رفع محمد سالم الكرة من ركلة ركنية فحولها أمير الحاف برأسه الى شباك سنتينا (64)، وعزز أيوب تقدم فريقه، إذ قام ديالو بمجهود مميز أنهاه بتسديدة ارتدت من أحد المدافعين ليسددها أيوب في الشباك (85).
ورفع ديالو أهدافه هذا الموسم الى 17 في المركز الثاني في صدارة الهدافين خلف مهاجم الشباب الغازية عماد غدار هداف البطولة برصيد 19 هدفًا، إذ سجل المالي هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الأخيرة بعدما تخطى عدد من مدافعي العهد والحارس (90)، وقلص الاخير الفارق بعد دقيقة عقب مجهود فردي من مهدي فحص.
وفشل الأنصار في التأهل لكأس النخبة الذي يجمع الأندية الستة الأولى في الترتيب بحلوله سابعًا إثر خسارته أمام ضيفه الإخاء الأهلي عاليه صفر-2 على ملعب بيروت البلدي، وافتتح هيثم عطوي التسجيل للفريق الجبلي في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد تعرض حسين طحان للعرقلة من عبد الفتاح عاشور سددها عطوي في قلب مرمى الحارس لاري مهنا، وضاعف أحمد النعماني النتيجة بعدما حوّل برأسه عرضية محمد رمال الى الزاوية اليسرى (56).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصفاء يتوج بلقب الدوري اللبناني وينتظر الكأس أمام الساحل الأحد المقبل الصفاء يتوج بلقب الدوري اللبناني وينتظر الكأس أمام الساحل الأحد المقبل



المغرب الرياضي  - هدف يوسف النصيري يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 07:55 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

الحكم بريتش يدخل التاريخ في دوري أبطال أوروبا
المغرب الرياضي  - الحكم بريتش يدخل التاريخ في دوري أبطال أوروبا

GMT 02:32 2012 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أزارينكا تواصل صدارة التصنيف العالمي في "ماسترز"

GMT 19:48 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أولمبيك ينهزم برباعية أمام مولودية وجدة

GMT 19:51 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهد بالفيديو: بديع يسجل هدف الوداد الرابع في شباك الرجاء

GMT 20:20 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة تجتمع بالمغرب
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib