فان بريسي مُرَشَّحٌ لأفضل لاعب في إنكلترا
آخر تحديث GMT 00:46:50
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 00:46:50
المغرب الرياضي  -

417

هَدَفُهُ في آرسنال جلب الفوز لفريقه 3-2

فان بريسي مُرَشَّحٌ لأفضل لاعب في إنكلترا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - فان بريسي مُرَشَّحٌ لأفضل لاعب في إنكلترا

اللاعب روبين فان بيرسي
لندن ـ سليم كرم

كانت أهداف الجناح الهولندي الطائر روبين فان بيرسي بمثابة القاطرة التي تستمر في الدفع بمانشستر يونايتد نحو لقب الدوري الإنكليزي مما ساعد على أن يوقر في أذهان الجميع، منهم زملاؤه في الفريق وعدد كبير من الكتاب الرياضيين في بريطانيا، وسوف يحصل فان بيرسي على لقب بالتوازي مع لقب الدوري الإنكليزي الذي من المتوقع أن يحصل عليه فريقه مان يونايتد هو لقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي هذا الموسم.  
ورغم الموقع الذي يحتله مان يونايتد في صدارة الدوري الإنكليزي، والذي يزيد من التكهنات بأن يكون أولد ترافورد هو المقر المقبل لدرع الدوري، لا زال هناك الجار الذي يقاتل بتحد من أجل الحصول على لقب الدروي، وهو مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يناضل من أجل الحفاظ على اللقب.
كانت مباراة الإثنين الماضي بين جاري مانشستر شاهدًا على الوضع الذي يعيشه كل فريق منهما، حيث بدا مان سيتي قويًا على مدار الشوط الأول من المباراة، وبدا أيضًا مسيطرًا على مجريات الأمور بينما فتح أداء الفريقين في الشوط الثاني الباب على مصراعيه أمام العديد من التساؤلات.
كان من بين مفاجآت الشوط الثاني فشل روبن فان بيرسي في إحراز أية أهداف، وبدا وكأنه يسير على خطى فرناندو توريس بعد انتقاله من ليفربول إلى تشيلسي عندما بدأ بداية قوية بأهداف غزيرة بعدها صام عن التهديف لأشهر عدة، حيث توقف عن إجراز الأهداف تمامًا في الفترة من تشرين الأول/ أكتوبر 2011 إلى آذار/ مارس 2012 رغم مشاركته مع الفريق لمدة 25 ساعة و41 دقيقة تواجد فيها في أرض الملعب مع فريقه من دون أن يهز الشباك.
تجدر الإشارة إلى أن فان بيرسي توقف عن التهديف لمدة 11 ساعة و24 دقيقة، مما أدى إلى ثبوت خطأ النظرية التي يتبناها اليونايتد، والتي تشير إلى أن اللاعب لن يفوت مباراة من دون إحراز هدف أو أكثر، وهو ما يصر عليه فيرغسون الذي توقع أن يحرز روبين هدفًا في لقاء مان يونايتد وستوك سيتي المقرر إجراؤها يوم الأحد المقبل.
ولا يزال هناك إصرار من جانب المدير الفني السير أليكس فيرغسون الذي وصف بيرسي بالرائع لجهوده في مباراة مان سيتي رغم هزيمة اليونايتد 2-1 على أيدي مان سيتي.
ومع أن فان بيرسي متوقف في الوقت الجاري عن هز الشباك، إلا أن ذلك لم يثن من لهم الحق في التصويت على أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي عن التصريح بأن أصواتهم سوف تكون للمهاجم الهولندي الخارق، الذي يمثل جزءًا أساسيًا من القوة الضاربة لمان يونايتد، والذي يمكن اعتباره القوة الدافعة لأولد ترافورد نحو الحصول على الدوري هذا الموسم.
ويميل هؤلاء إلى منح فان بيرسي لقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي حيث بدأ اللاعب مسيرته مع اليونايتد بإنجازات حرص من خلالها على إثبات جدوى صفقة انتقاله إلى أولد ترافورد، التي كلفت النادي 24 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي.
كانت عيناه على تحقيق هذه الجدوى طوال الوقت، علاوةً على حرصه الدائم على أن يكون في مصاف اللاعبين المتميزين الذي يستحوذون على الأضواء في الدوري الإنكليزي من أمثال غاريث بايل ولويس سوريز.
فمنذ أن أحرز الهاتريك في مرمى فولهام في آب/ أغسطس الماضي، كان واضحًا للجميع أنه سوف يكمل المسيرة إلى أن يحصل على لقب أفضل لاعب في إنكلترا هذا الموسم.
جاء بعد ذلك هدفه الذي جلب الفوز لليونايتد ضد فريقه القديم، الأرسنال، 3-2، وهو الهدف الذي رفع أسهمه لدى اليونايتد.
كما أحرز فان بيرسي هدف الفوز في لقاء مان سيتي في استاد الاتحاد في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وهو الهدف الدرامي الذي أحرزه اللاعب الهولندي الأسطوري رغم إصابته التي تغلب عليها في هذا الشهر ليحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في ذلك الشهر.
كما كان من بين أهدافه هدفًا أحرزه في مرمى الخصم العنيد لليونايتد، ليفربول. أما آخر أهدافه حتى الآن فكان في مرمىصاندرلاند، والذي بدا مترددًا قبل إحرازه، إلا أنه هز الشباك في نهاية الأمر ليضيف المزيد إلى سجل الأهداف الحافل مع مان يونايتد. وتشير التوقعات أيضًا إلى الإخفاق الذي يعانيه بيرسي منذ شباط/ فبراير الماضي، حيث لم يحرز سوى هدف واحد على مدار هذا الشهر، وعدم تسجيله أية أهداف في آذار/ مارس الماضي، واقتصار سجله في هذا الشهر على 17 تسديدة منها 11 فقط كانت على المرمى، ولم تهز أي تسديدة منها الشباك.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فان بريسي مُرَشَّحٌ لأفضل لاعب في إنكلترا فان بريسي مُرَشَّحٌ لأفضل لاعب في إنكلترا



GMT 04:27 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مالك الجزيري يرحل عن بطولة أستراليا المفتوحة

GMT 01:12 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

فيلكس قد تشارك بسباقي 200 و400 متر بعد تغيير في جدول السباقات

GMT 23:29 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

تركي آل شيخ يسارع الخطى للتعاقد مع نجم المنتخب المغربي

GMT 21:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

إريكسون يؤكد أن ساوبر تفادت موسمًا "كارثيًا" في 2017

GMT 02:37 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

لاعبو برشلونه غاضبون من أيمن عبد النورمدافع فالنسيا

GMT 20:27 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق جمعية سلاوية لكرة السلة يتوج بدوري المسيرة بمراكش
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib