مسؤول رجاوي يحسم الجدل بخصوص رواية سلامي عن مالانغو
آخر تحديث GMT 17:49:47
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 17:49:47
المغرب الرياضي  -

417

مسؤول رجاوي يحسم الجدل بخصوص رواية سلامي عن مالانغو

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - مسؤول رجاوي يحسم الجدل بخصوص رواية سلامي عن مالانغو

جمال سلامي مدرب الرجاء الرياضي
الرباط - المغرب الرياضي

وضع جمال سلامي، المدرب المستقيل حديثا من تدريب فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، إدارة الفريق الأخضر في موقف حرج، بعد خرجاته الإعلامية الاخيرة المتتالية، والتي تحدث من خلالها عن مواضيع كثيرة، من بينها ملف النزاع بين مهاجمه بين مالانغو وفريقه السابق مازيمبي الكونغولي .

 أثار جمال سلامي الكثير من الجدل عقب تصريحاته الأخيرة، وخاصة عندما عاد لفتح ملف الخلاف بين المهاجم الرجاوي مالانغو وفريقه السابق تي بي مازيمبي، عندما أوضح أن إدارة الرجاء تعذر عليها في وقت سابق بيع عقد مهاجمها الكونغولي لفريق إماراتي عرض عليها 3 ملايير سنتيم، بسبب النزاع المذكور والموضوع على طاولة لجنة النزاعات في الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية.

وأكد مصدر رجاوي مسؤول في حديث له مع le360 سبور صحة المعلومات التي أوردها جمال سلامي، مشددا على أن مازيمبي الكنغولي يدعي أنه كان مرتبطا بعقد رفقة بين مالانغو حين  تعاقد مع الرجاء، فيما يصر المهاجم الكونغولي على أن العقد الذي يستند إليه فريقه السابق مزور، وأنه كان لاعبا حرا عند انتقاله إلى الفريق الأخضر.

ويعود أصل الخلاف بين الرجاء ومازيمبي إلى شهر يوليوز من العام 2019، حينما فاجأ اللاعب مالانغو الجميع  ووقع مع الرجاء لثلاثة مواسم في صفقة انتقال حرّ، بدعم كبير وقتها من الفرنسي باتريس كارتيرون، المدرب السابق  للفريق الأخضر، والذي سبق له قيادة مازيمبي، ليعترض النادي الكونغولي ويتوجه بشكوى إلى فيفا بداعي امتلاكه لعقد مع مالانغو يمتد إلى يونيو 2021، وحاول تقييده في قائمته المحلية والأفريقية، ولكن الكاف اعتمد عقده مع الرجاء.

وكان مالانغو في خلافات كبيرة مع رئيس نادي مازيمبي بدأت في يناير 2019، حينما رفض الأخير تعديل عقده وزيادة راتبه السنوي إلى 700 ألف دولار بعد تألقه في دوري أبطال أفريقيا 2018، التي حلّ فيها وصيفاً للائحة الهدافين برصيد 7 أهداف، كما رفض احترافه في نادي أندرلخت البلجيكي، ليبدأ مالانغو في التخطيط للرحيل عنه، وتفاوض سراً لعدة أشهر مع باتريس كارتيرون الذي كان من أكثر المؤيدين للتعاقد معه قبل إقالته من تدريب زملاء عبد الإله الحافيظي. 

وبات بين مالانغو واحدا من أبرز لاعبي الرجاء في الموسمين الأخيرين، ويزحف بثبات لانتزاع لقب أفضل هداف أجنبي في تاريخ الرجاء الرياضي، ولا يفصله سوى 7 أهداف لإزاحة البوركينابي محمد ديالو من التربع على صدارة قائمة الهداف التاريخي للنسور الخضر.

ويحتل بين مالانغو المركز الثاني في تاريخ هدافي الرجاء الرياضي بـ 22 هدفا، خلف البوركينابي محمد ديالو الذي يحتل المركز الأول بـ 28 هدفا، بينما تجاوز فيفيان مابيدي من جمهورية إفريقيا الوسطى صاحب المركز الثالث بـ 19 هدفا، ويأتي النيجيري كريستيان أوساغونا رابعا بـ 14 هدفا، وفي المركز الخامس الكاميروني فرونسوا بـ 12 هدفا، فيما يأتي مواطنه موسى سليمان في المركز السادس بـ 12 هدفا.

يذكر أن ملف نزاع المهاجم والرجاء مازال مطروحا على طاولة لجنة النزاعات التابعة للفيفا والمحكمة الرياضية، إذ أنه في حال ربح فريق تي بي مازيمبي حكما لفائدته سيضع حينها بين مالانغو في موقف صعب جدا، وسيحرم خزينة الفريق من مبلغ يفوق 3 ملايير سنتيم، بعد التألق الذي أظهره المهاجم الكونغولي منذ تعاقده مع الفريق الأخضر.

قد يهمك ايضا:

المغرب يواصل تراجعه في الترتيب العالمي لحرية الصحافة

رحيل الصحافي المغربي جمال بوسحابة بعد صراع مع المرض

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول رجاوي يحسم الجدل بخصوص رواية سلامي عن مالانغو مسؤول رجاوي يحسم الجدل بخصوص رواية سلامي عن مالانغو



GMT 17:59 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

محمد صلاح مطلوب في باريس لتعويض مبابي
المغرب الرياضي  - محمد صلاح مطلوب في باريس لتعويض مبابي

GMT 20:06 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

جمعة يؤكد جاهزيته للفوز مع الزمالك على المصري

GMT 12:08 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

هدف يفصل المغربي حكيمي عن دخول تاريخ الدوري الإيطالي

GMT 06:05 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

الفيفا تقرر إلغاء كأس العالم للشباب
 
moroccosports
moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib