ممدوح الششتاوي يتهم الأهلي بتعمد إثارة المشاكل
آخر تحديث GMT 23:46:08
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:46:08
المغرب الرياضي  -

417

كشف لـ"المغرب اليوم" عن حياد اللجنة الأولمبية

ممدوح الششتاوي يتهم الأهلي بتعمد إثارة المشاكل

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ممدوح الششتاوي يتهم الأهلي بتعمد إثارة المشاكل

ممدوح الششتاوي
القاهرة ـ المغرب اليوم

أكد ممدوح الششتاوي، المدير التنفيذي للجنة الأولمبية المصرية، أن التغييرات في عملية الإشراف على انتخابات الأندية تمت في معظم الأندية المصرية، وعلى رأسها الأهلي والزمالك، وذلك لضمان الشفافية والنزاهة، فالزمالك أشرفت على انتخاباته مديرية الشباب والرياضة في الغربية، ولم يعترض، وأشرفت مديريات الشباب والرياضة في المحافظات الأخرى، مثل القليوبية والدقهلية، على أندية أخرى في القاهرة، وفي مقدمتها الشمس، وجرت الإنتخابات في جو من النزاهة والشفافية، ولم يعترض أي ناد، كما أن اللجنة الأولمبية تثق في كل مديريات الشباب والرياضة.

وتساءل الششتاوي، في تصريحات إلى "المغرب اليوم"، قائلاً: "لماذا الإصرار من مجلس إدارة الأهلي على إثارة المشاكل والأزمات؟، ولماذا الإصرار على أن تكون اللجنة المشرفة من مديرية الشباب والرياضة في القاهرة؟". وأكد الششتاوي أن اللجنة الأولمبية تقف على مسافة واحدة من الجميع، ولن تقف أبدًا ضد أي ناد في مصر، لا سيما النادي الأهلي، أحد أكبر الأندية المصرية، مضيفًا: "لماذا الإصرار من مجلس إدارة الأهلي على إثارة الأزمات وافتعال المشاكل والدخول في صراعات خاسرة؟، لابد أن يتعامل مجلس الأهلي بهدوء حتى تتخطى المنظومة الرياضية المرحلة الانتقالية الحالية".

وأوضح أن مجلس إدارة الأهلي يصر على الزج بالنادي في معارك خاسرة، معروفة نتائجها، ويريد دائمًا قوانين ولوائح وقرارات وإجراءات مفصلة، ويصر على مخالفة اللوائح، إلا أنه يجب عليه الالتزام مثل كل الأندية. ويذكر أن اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة هشام حطب، قررت إجراء تغييرات في نظام الإشراف على انتخابات الأندية، بأن لا تشرف المديريات على الأندية الموجودة في نطاقها، فقررت أن تتولى مديرية الشباب والرياضة في الجيزة الإشراف على انتخابات النادي الأهلي، وأن تتولى مديرية الشباب والرياضة في الغربية الإشراف على انتخابات نادي الزمالك.

وأثارت تصرفات مجلس إدارة النادي الأهلي دهشة الوسط الرياضي، فالنادي، عبر تاريخه، كان الأكثر التزامًا باللوائح والقوانين، كما أن مجلس محمود طاهر لم يتعلم من أزمة اللائحة، فاللجنة الأوليمبية لم تغير قرارها وقتها، وأجبرت طاهر على الالتزام بالائحة الاسترشادية، وهو ما سيحدث بالطبع في تمسكها بقرارها بإشراف مديرية الشباب والرياضة في الجيزة على انتخابات النادي الأهلي. وتسود حالة من الغضب في الجمعية العمومية للأهلي من سياسة العناد، فبعد أن أصر المجلس على مخالفة تعليمات وقرارات اللجنة الأولمبية بشأن إقرار لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي، وإثر ذلك رفضت اللجنة الأولمبية الاعتراف بالجمعية العمومية الخاصة، التي أقيمت بإجراءات مخالفة لقواعد إجراء الجمعيات العمومية، تم إقرار اللائحة الاسترشادية كلائحة نظام أساسي للنادي الأهلي، وأصبح النادي الأهلي الوحيد بين الأندية المصرية الكبيرة الذي لم تقرر جمعيته العمومية لائحتها.

وعاد مجلس طاهر من جديد ليخالف قرار اللجنة الأولمبية، بتولي مديرية الشباب والرياضة في الجيزة الإشراف على انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي، المقرر إقامتها الخميس، وأصر على إشراف مديرية الشباب والرياضة في القاهرة على الانتخابات، أو قيام موظفي النادي التابعين له بالمهمة، وإلا سيلغي الانتخابات برمتها، خصوصًا أن محمد سويلم، مدير مديرية الشباب والرياضة في القاهرة، أعلن، عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تأييده لمحمود طاهر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممدوح الششتاوي يتهم الأهلي بتعمد إثارة المشاكل ممدوح الششتاوي يتهم الأهلي بتعمد إثارة المشاكل



GMT 06:29 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مُدرِّب فيتا كلوب يُؤكّد على صعوبة موقعة الرجاء

GMT 04:49 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

لحسيبي يؤكّد أن الرياضة المغربية جاءت لمحاربة الاستعمار

GMT 07:06 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو وردة يُعلن موقفه مِن اللعب للنادي الأهلي

GMT 11:21 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طاهر محمد يرفض الانتقال إلى الأهلى أو الزمالك

GMT 00:15 2015 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ساو باولو البرازيلي يقترب من التأهل لكأس ليبرتادوريس

GMT 17:46 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عملية جراحية ناجحة للاعب المغرب الفاسي مجيد سميح

GMT 11:12 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طبيب الأهلي يؤكد جاهزية رامي ربيعة ومحمد نجيب لمواجهة الوداد

GMT 20:48 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إدمان التغيير

GMT 01:23 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

الكندي فيل ويزارد يفوز بنهائي "البريك دانس" في مراكش
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib